اذاعة عن حسن التعامل

اذاعة عن حسن التعامل …… إن حسن التعامل مع الأخرين هو سبب احترام الأشخاص لك ، سواء الكبير أو الصغير ، لذا يجب أن يتعلم الصغير حسن التعامل مع الأخرين ،حتى يقوم بتعليم الأجيال من بعده وتصبح صفة سائدة بين الجميع . لذا فنقدم فقرات إذاعتنا اليوم عن حسن التعامل . فتابعوا معنا .

تعرف على

اذاعة عن التميز وتحقيق الذات

سوف نصطحبكم فى هذا المقال للتعرف على فقرات اذاعة عن حسن التعامل 

مقدمة اذاعة مدرسية عن حسن التعامل
مقدمة اذاعة مدرسية عن حسن التعامل

فقرات اذاعة عن حسن التعامل 

مقدمة عن حسن التعامل

إن حسن الخلق بشكل عام هو حسن التعامل مع الأخرين ، سواء كان بطلاقة الوجه أو ببذل المعروف أو من خلال كف الاذى عن الأخرين ، وحس لخلق له اهمية كبيرة فى ديننا العظيم ، حيث إن الإسلام قد حث على حسن الخلق ، بل إن أفضل الأخلاق أخلاق الإسلام والتى يجب أن يتحلى بها المسلمين .

فقرة القرأن الكريم

إذا قرئ القرأن فاستمع له وانصت ، والأن مع أيات من القرأن الكريم والذكر الحكيم يتلوه على مسامع حضراتكم الطالب ……………

قال الله تعالى فى كتابه العزيز : ” هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون ، يأيها اللذين أمنوا هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب أليم ، تؤمنون بالله ورسوله وتجاهدون فى سبيل الله بأموالكم وأنفسكم ذلكم خير لكم إن كتم تعلمون “.

اقرأ المزيد عن

اذاعة عن الماء متكاملة

حكمة اليوم عن حسن التعامل
حكمة اليوم عن حسن التعامل

فقرة الحديث الشريف

وثانى فقراتنا الحديث الشريف ومع الطالب ……..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” ألا أخبرك بأحب الكلام إلى الله ؟ قلت : يارسول الله ، أخبرنى بأحب الكلام إلى الله فقال :” إن أحب الكلام إلى الله ، سبحان الله وبحمده ” . رواه مسلم .

فقرة هل تعلم

  1. هل تعلم أن الثرثرة وكثرة الكلام يفقدك الإحترام
  2. هل تعلم أن اعترافك بالخطأ يزيد من احترام الأخرين لك
  3. هل تعلم أن ابتسامتك عند اللقاء أو الوداع تزيد من احترامك
  4. هل تعلم أن بوحك بأسرارك ينقص من احترامك عند الأخرين

يمكنك أن تقرأ عن

اذاعة عن الابتسامة ….. تعرف على أهم فقرات الإذاعه المدرسية عن الابتسامة

كلمة الصباح عن حسن التعامل
كلمة الصباح عن حسن التعامل

فقرة الحكم

والأن مع فقرة حكمة الصباح والطالبة ……………

  • المعلم الناجح هو عماد بناء التعليم الناجح
  • التعليم بنوعيه الكمى والكيفى هو الطريق الصحيح للنهوض من مستنقع الجهل والتخلف
  • التعليم الناجح يسهم فى فتح العقول

كلمة الصباح عن حسن التعامل

الأحترام هو عبارة عن تقدير الأاخرين لك وهذا التقدير نابع من محبتهم ، فكل انسان محترم يحترم من حوله ، ويحترمه الأخرين  كما ان احترام الناس ما هو إلا رقى فى الأخلاق وحسن الخلق . ومن الجدير بالذكر أن حسن التعامل مع الأخرين نتاج للتربية السليمة فى البيت ، والتربية الإسلامية الصحيحة ، فالإنسان الذى يحترم الكبير والصغير والناس بكل أشكالهم وأنواعهم شخص محبوب بين الناس والعكس صحيح .

خاتمة

وفى نهاية برنامجنا الإذاعى نتمنى أن نكون أسعدناكم كما سعدنا بكم ، كما أقدم شكرى لمدير المدرسة والهيئة التعليمية وأيضا الطلاب على أمل اللقاء فى برنامج إذاعى أخر ، وأتمنى أن تكونوا قد استفدتم من فقرات برنامجنا الإذاعى لليوم عن حسن التعامل ، كان معكم الطالبة ……………… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

لقد قدمن لكم فى مقال اليوم اذاعة مدرسية عن حسن التعامل ، فحسن التعامل والخلق السليم من أهم القواعد والمبادئ التى تنظم سلوكيات كل شخص ، والأخلاق تحكم تصرفات الشخص مع الأخرين ، فهى الجوهر لكافة الديانات السماوية . وهذه الإذاعه المدرسية عن حسن التعامل للمرحلة الإبتدائية والإعدادية والثانوية .