اذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني

اذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني نتناولها في هذا الموضوع، حيث يستقبل الطلاب والطالبات يومهم الدراسي في المدرسة بالإذاعة المدرسية، فمن خلال هذه الفقرة تعلمهم البء بكل نشاط واستعداد للفصل الدراسي، من غير وجود أي كسل، كما تحتوي الفقرات على القرآن الكريم والحديث، وغيرها من الفقرات الجميلة التي يستمع بها الطلاب عند سماعها في الإذاعة المدرسية.

قد يهمك أيضاً

اذاعة عن الاختبارات والاستعداد لها .. اذاعة عن الاستعداد للاختبارات

اذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني :-

اذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني
اذاعة مدرسية عن بداية الفصل الدراسي الثاني

مقدمة اذاعة عن الفصل الدراسي الثاني:

الحمد لله الذي علم بالقلم علم الإنسان ما لم يعلم , والصلاة والسلام على معلم الناس الخير ،ومخرجهم من الضلالة إلى الهدى , الذي جعله ربه رحمة للعالمين , وأدبه بالخلق العظيم … يا شداة العلم ويا طالبات المعرفة أرحبُ بكم في منهل العلم أجمل ترحيب وأُحييكم بتحيةِ الإسلام

السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته

وأهلا وسهلا بكم في بيتكم الثاني .

مرحبا بكم مرة أخرى في دوحة العلم و روضة المعرفة وميدان التنافس وساحة البناء …..

مرحبا بكم في المدرسة .. ها قد عدنا جميعا إلى طريق العلم ودرب المعرفة ومحضن التربية فمرحبا ألف بكم جميعا ونستهل عامنا الجديد بآيات من كتاب الرحمن تنصت لها الآذان وتكسو القلوب بالاطمئنان في مدرستكم العامرة بكم أيتها الطالبة والطالبات … كم يسرني اليوم أن أرى وجوهكم المشرقة ونظراتكم المتفتحة … فألمح فيها حبا للعلم وتطلعا للمعرفة … وهمة وعزيمة ونشاطا وأملا باسما في مستقبل مشرق بإذن الله.

اقرأ أيضاً

اذاعة مدرسية عن الاسبوع المهنى داخل جميع المدارس بمراحلها المختلفة

فقرة القرآن الكريم :-

فقرة القرآن الكريم
فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم :

(إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ ذَلِكَ الفَوْزُ الكَبِيرُ (11) إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ (12) إِنَّهُ هُوَ يُبْدِئُ وَيُعِيدُ (13) وَهُوَ الغَفُورُ الوَدُودُ (14) ذُو العَرْشِ المَجِيدُ (15) فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ (16) هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ الجُنُودِ (17) فِرْعَوْنَ وَثَمُودَ (18) بَلِ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي تَكْذِيبٍ (19) وَاللَّهُ مِن وَرَائِهِم مُّحِيطٌ (20) بَلْ هُوَ قُرْآنٌ مَّجِيدٌ (21) فِي لَوْحٍ مَّحْفُوظٍ (22) ) البروج. صدق الله العظيم.

قال تعالى : (اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ *خَلَقَ الإِنسَانَ مِنْ عَلَق *اقْرَأْ وَرَبُّكَ الأَكْرَمُ *الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ * عَلَّمَ الإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ).

فقرة الحديث الشريف :-

فقرة الحديث الشريف
فقرة الحديث الشريف

عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: « سَيَأْتِيكُمْ أَقْوَامٌ يَطْلُبُونَ الْعِلْمَ فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُمْ فَقُولُوا لَهُمْ مَرْحَبًا مَرْحَبًا بِوَصِيَّةِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَاقْنُوهُمْ قُلْتُ لِلْحَكَمِ مَا اقْنُوهُمْ قَالَ عَلِّمُوهُمْ » رواه ابن ماجه.

روى مسلم في صحيحه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال :(( من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل الله له به طريقاً إلى الجنة )).

أقوال :-

والآن مع الأقوال ومع الطالب أو الطالبة “….. ” :

_ قيل اطلب العلم من المهد إلى اللحد

وقال الشاعر:

تعلم فليس المرء يولد عالما **وليس أخو علم كمن هو جاهل

سؤال وجواب :-

سؤال وجواب
سؤال وجواب

والآن مع سؤال وجواب ومع الطالبــ/ــة :

_ من الذي أرسله النبي عليه الصلاة والسلام لتعلم لغة اليهود؟

الصحابي الجليل زيد بن ثابت رضي الله عنه

_ من الذي أرسله النبي عليه الصلاة والسلام ليعلم أهل اليمن الدين؟

الصحابي الجليل معاذ بن جبل رضي الله عنه

ما هي إلا أيام وتحل علينا مناسبة عظيمة

_ وركن من أركان الإسلام ، فما هي هذه المناسبة؟

فريضة الحج

قد يهمك أيضاً

إذاعة مدرسية عن الوطن مكتوبة كاملة بالفقرات