اذاعة مدرسية عن خط مساندة الطفل

اذاعة مدرسية عن خط مساندة الطفل ….. الطفل هو نعمة من الله سبحانه وتعالى عز وجل علينا ، وواجبنا هو الحفاظ عليهم من اى اذى يتعرضون إليه ، سواء كان هذا الأذى بدنى أو نفسي ، سواء كان الأذى فى المدرسة أو الشارع ، ولذا تكون فقراتنا الإذاعية اليوم عن خط مساندة الطل . فتابعونا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

تعرف على

اذاعة عن التفوق الدراسي متكاملة الفقرات

سوف نعرض لكم من خلال هذا المقال اذاعة مدرسية عن خط مساندة الطفل

فقرات اذاعة مدرسية عن خط مساندة الطفل
فقرات اذاعة مدرسية عن خط مساندة الطفل

تعرف على فقرات اذاعة مدرسية عن خط مساندة الطفل

المقدمة

الحمد لله الذى هدانا إلى نعمة الاسلام ، وما كنا لنهتدى لولا أن هدانا الله إلى طريق الحق والهداية ، ,اشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له وانا محمد عبده ورسوله ، أما بعد ، فإننا نبدأ أولى فقرات برنامجنا الإذاعى لهذا اليوم بأيات من القرأن الكريم يتلوه على حضراتكم الطالب …………….

فقرة القرأن الكريم

قال الله تعالى فى كتابه العزيز : بسم الله الرحمن الرحيم ” الله الذى خلقكم ثم رزقكم ثم يميتكم ثم يحيكم هل من شركائكم من يفعل من ذلكم من شئ سبحانه وتعالى عما يشركون ، ظهر الفساد فى البر والبحر بما كسبت أيدى الناس ليذيقهم بعض الذى عملوا لعلهم يرجعون ، قل سيروا فى الأرض فانظروا كيف كان عاقبة اللذين من قبل كان اكثرهم مشركين ” .

فقرة الحديث الشريف

قال رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام ” أدبوا أولادكم على ثلاثة خصال : حب نبيكم وحب أل بيته وتلاوة القرآن “.

كلمة الصباح عن خط مساندة الطفل
كلمة الصباح عن خط مساندة الطفل

يمكنك أن تقرأ عن

اذاعة مدرسية عن الاحترام ….. تعرف على فقراتها

فقرة كلمة الصباح

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وعلى أله وصحبه أجمعين وبعد يشرفنى أعزائى الطلبة والطالبات المعلمين والمعلمات ، أن أحدثكم اليوم عن خط مساندة الطفل ، وهو عبارة عن خط مجانى يستقبل كافة شكاوى الطفل من دون السن ، والأقل من ثمانية عشر عاما ، كما يتم تقديم المشورة للأشخاص المتصلين والإحالة إلى الجهات المختصة فضلا عن المتابعة حسب ماتقتضيه الحاجة ، وهذا الخط يساهم بشكل كبير فى رعاية وحماية حقوق الطفل داخل المملكة العربية السعودية ،كما تسعى بشكل كبير للإستجابة للاحتياجات المختلفة للطفولة بأرضى المملكة من أجل تقديم المشورة للأطفال أو مقدمى الرعاية

ولذا يمكننا القول ان الهدف الاساسى من هذا الخط هو تلقى جميع الاتصالات من الأطفال وتقديم المساندة لهم خلال ساعات العمل المحددة فى مركز الاتصال ، فضلا عن تقديم المشورة الورية والمتخصصة للاطفال لمساعدتهم فى كيفية اتخاذ القرارات التى تتعلق بالمشاكل الواردة فى الاتصالات ، بالإضافة لتلبية احتياجات الأطفال وحل مشاكلهم .

تعرف على خط مساندة الطفل
تعرف على خط مساندة الطفل

قد يعجبك

اذاعة عن التميز وتحقيق الذات

فقرة الدعاء

اللهم إنى ظلمت نفسي كثيرا ، ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لى مغفرة من عندك وارحمنى إنك أنت الغفور الرحيم .

خاتمة الإذاعة

وختاما نتمنى اصدقائى وزملائى أن تكونوا قد استفدتم ىمن هذه الإذاعة المدرسية عن خط مساندة الطفل ، كما نتقدم بالشكر فى النهاية إلى مدير المدرسة المحترم وكافة الهيئة التعليمية وكاة الطلاب ، أملين اللقاء فى برنامج إذاعى أخر ، كان معكم الطالب ………….. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

لقد عرضنا لكم من خلال هذا المقال مجموعة متنوعة ومتميزة من فقرات الإذاعة المدرسية والتى تتحدث عن خط مساندة الطفل ، أملين أن تكون فقراتنا الإذاعية مفيدة وحققت الهدف منها .