اذاعه عن الاحترام كامله

اذاعه عن الاحترام كامله نتناولها في هذا الموضوع، الاحترام من الصفات السامية الجيدة، التي يتحلي بها الأشخاص وتزيد من وقارهم لنفسهم وللآخرين، عند احترامك للآخرين تزيد من احترامك والتربية السليمة لك، ما أجمل أن يتحلي الشخص بصفات تجمل من يجمل معه يجمل له كل الحب والتقدير، ولأهمية الموضوع وحس الناي عليه نقدم إذاعتنا اليوم عن الاحترام.

قد يهمك أيضاً

اذاعة مدرسية عن الاسبوع المهنى داخل جميع المدارس بمراحلها المختلفة

اذاعه عن الاحترام كامله :-

اذاعه عن الاحترام كامله
اذاعه عن الاحترام كامله

المقدمة:

بسم الله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين

أخلاق أسمى، مجتمع أرقى، حياة أفضل، علاقات أقوى

إن تبادلنا الاحترام بين بعضنا البعض ساد الود بيننا وضللتنا غمامة من حب تمطرنا رضا تلاشت الخصومات وضحلت المشاكل ف تتوحد الصفوف تنقى القلوب

وستكون الحياة والتعامل مع من فيها أجمل بكثير

وددنا أن نقابل الخلق الراقي هذا الصباح

لنعقد معهُ ميثاقاً غليظاً ليتفشى بيننا مفهوم الاحترام.

فقرة القرآن الكريم :

فقرة القرآن الكريم
فقرة القرآن الكريم
  • ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لاَ يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلاَ نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلاَ تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ[1] وَلاَ تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ * يا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلاَ تَجَسَّسُوا وَلاَ يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ ﴾ صدق الله العظيم.
  • (ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ).

اقرأ أيضاً

إذاعة مدرسية عن الوطن مكتوبة كاملة بالفقرات

فقرة الحديث الشريف :

فقرة الحديث الشريف
فقرة الحديث الشريف
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (لا تَدخُلوا الجنَّة حتى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتى تحابُّوا، أوَلاَ أدلُّكم على شيءٍ إذا فعلتموه تحابَبتُم؟ أفشوا السلام بينكم)) صدق رسول لله صلى الله عليه وسلم.
  • عن أبي هريرة – رضِي الله عنه – قال : قال رسول الله – صلَّى الله عليه وسلَّم : (حقُّ المسلم على المسلم خمس : ردُّ السلام ، وعيادة المريض ، واتِّباع الجنائز ، وإجابة الدعوة ، وتشميت العاطس).

فقرة هل تعلم :

  • هل تعلم أن الكلام الكثير بغير فائدة يفقدك الإحترام.
  • هل تعلم أن الإبتسامة عند الوداع واللقاء يزيد من إحترام الناس لك.
  • هل تعلم أن إعترافك بأنك مخطئ يجعل من حولك يحترمونك.
  • هل تعلم أن يؤدي التعامل مع الناس باحترام إلى إجبارهم على إحترامك.
  • هل تعلم أن الإحترام أدى إلى نشر السلام والمحبة في المجتمع، ويعد من المهارات الاجتماعية التي يجب تعلمها، فقد كان صلى الله عليه وسلم قدوة الخلق في التعامل مع الآخرين.
  • هل تعلم أن  التعامل بسخرية وبطريقة غير لبقة أو لائقة إلى زيادة فرصة الاستهزاء والسخرية، لذلك لا بد من تعلم إحترام آراء الآخرين، وإحترام كبيرهم وصغيرهم.

فقرة الدعاء :

فقرة الدعاء
فقرة الدعاء

“اللهم اغفر لكل من له حق علينا ، اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات يا رحمن يا رحيم إنك سميع الدعاء”

خاتمة اذاعة مدرسية عن الاحترام :

وفي نهاية فقرتنا نحب أن نختم عن موضوع الإحترام أن ندعو الله لنا ولكم بالتوفيق في حياتنا، والود والتواصل مع الآخرين بكل احترام حسن التعامل، كما أوصانا ديننا ورسولنا بالمعاملة الحسنة بين الناس.

قد يهمك أيضاً

اذاعة مدرسية عن صلاتي حياتي في طابور الصباح