اروع وافضل افلام شون كونري

افضل افلام شون كونري يأخذنا هذا المقال إلى السير توماس شون كونري الذي ولد في 25 أغسطس عام 1930م ، هو ممثل ومنتج إسكتلندي حصل على جائزة الأوسكار ، وجائزتين من جوائز BAFTA ، وثلاث جوائز غولدن غلوب

كان كونري أول ممثل يصور شخصية جيمس بوند ، حيث جسد بطولة في سبعة أفلام لبوند ، بين عامي 1962م و 1983م ، وفي عام 1988م فاز كونري بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره في The Untouchables.

ولقد تم التصويت عليه من قبل مجلة بيبول  “الرجل الأكثر جاذبية على قيد الحياة” في عام 1989م وأيضا “جاذبية رجل القرن” في عام 1999م.

نستعرض هنا افضل افلام شون كونري الممثل المبدع :

The Hunt for Red October

The Hunt for Red October
The Hunt for Red October

مطاردة أكتوبر الأحمر هو فيلم أمريكي لعام 1990 يعتمد على رواية Tom Clancy التي تحمل الاسم نفسه، هذا الفيلم من من إخراج جون ماكتييران، وبطولة النجم شين كونري في دور القائد ماركو راميوس وأليك بالدوين في دور جاك رايان.

تدور القصة حول قائد بحري سوفييتي مارق يرغب في الانشقاق إلى الولايات المتحدة ، ومحلل أمريكي في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية يستنتج هذا الظرف بشكل صحيح ، ويجب أن يثبت نظريته في البحرية الأمريكية لتجنب مواجهة عنيفة بين الدولتين وبالفعل هو من افضل افلام شون كونري التي تستحق المشاهدة .

قد يهمك التعرف على:

اروع وافضل افلام انيميشن يمكنك مشاهدتها

Goldfinger

Goldfinger

إصبع الذهب هو الفيلم الثالث في سلسلة جيمس بوند والثالث للنجم شون كونري ، باعتباره عميل MI6 الخيالي جيمس بوند.

 ويستند الى الرواية التي تحمل نفس الاسم من قبل إيان فليمينغ، كما يحكي الفيلم دور أونور بلاكمان كفتاة بوند في الفيلم

 وكان الأول من أربعة أفلام بوند التي أخرجها جاي هاميلتون ، وبالفعل هو من افضل افلام شون كونري التي تستحق المشاهدة .

Indiana Jones and the Last Crusade

Indiana Jones and the Last Crusade

إنديانا جونز والحملة الأخيرة عبارة عن فيلم مغامرات أميركي لعام 1989م ،  من إخراج ستيفن سبيلبرغ ، و قصة شارك في إنتاجها المخرج التنفيذي جورج لوكاس. إنها الدفعة الثالثة في امتياز إنديانا جونز.

 يستعيد هاريسون فورد دور البطولة ، ويلعب شون كونري دور والد إنديانا ، وهنري جونز ، وأفراد آخرون في فريق التمثيل ، ومن بينهم أليسون دودي ، ودنهولم إليوت ، وجوليان غلوفر  وجون ريس ديفيس. حيث تبحث إنديانا عن والدها ، وهو أحد علماء الكأس المقدسة ، الذي أخذه النازيون، وبالفعل هو من افضل افلام شون كونري الممثل المبدع .

يمكنك الاطلاع على:

افضل افلام روبن ويليامز نجم الكوميديا المحبوب

From Russia with Love

From Russia with Love

من روسيا مع الحب هو فيلم جيمس بوند الثاني الذي يصنعه إيون برودكشنز والثاني للنجم شون كونري كعميل MI6 الخيالي جيمس بوند، تم إصدار الفيلم في عام 1963م

هذا الفيلم من إخراج ترينس يونغ ، وهو مبني على رواية عام 1957 التي تحمل نفس الاسم إيان فليمينغ ، في الفيلم يتم إرسال جيمس بوند للمساعدة في انشقاق كاتبة القنصلية السوفيتية تاتيانا رومانوفا في تركيا حيث تدور احداث مثيرة للغاية وبالفعل هو من افضل افلام شون كونري التي تستحق المشاهدة .

The Untouchables

The Untouchables

الغير ملموس هو فيلم درامي أميركي لعام 1987م من إخراج بران دو بالما و يلعب النجم روبرت دي نيرو كزعيم عصابة آل كابوني وشون كونري في دور ضابط ايرلندي الأمريكي ، وبالفعل هو من افضل افلام شون كونري على الاطلاق .

تعرف على:

افضل افلام القتال في السجون على الإطلاق

The Rock

The Rock

الصخرة هو فيلم اكشن لعام 1996م والذي يتم في المقام الأول على جزيرة Alcatraz في منطقة خليج سان فرانسيسكو،  وقد أخرجه مايكل باي ، التي أنتجها دون سيمبسون وجيري بروكهايمر

 وبطولة النجوم شون كونري ونيكولاس كيج وإد هاريس ولقد تم ترشيحه لجائزة الأوسكار في حفل جوائز الأوسكار التاسع والستين وبالفعل هو من اروع وافضل افلام شون كونري على الاطلاق .