اروع وافضل افلام كيرك دوجلاس على الاطلاق

افضل افلام كيرك دوجلاس هذا الممثل الكبير من مواليد عام 1916م وكان يسمي ايسور دانيالوفيتش ديمسكي ، فهو من أصل روسي ، وهوممثل أمريكي ، وصانع أفلام ، ومؤلف وهو والد الممثل مايكل دوجلاس .

وهو واحد من آواخر النجوم من العصر الذهبي لصناعة السينما، وبعد طفولة فقيرة مع آباء مهاجرين وأخوات ست ، ظهر لأول مرة في فيلمه “الحب الغريب لـ Martha Ivers” 1946 مع Barbara Stanwyck، وسرعان ما تطور دوغلاس ليصبح نجمًا رائدًا في شباك التذاكر طوال فترة الخمسينات من القرن الماضي ، والمعروف عنة الأعمال الدرامية الخطيرة ، بما في ذلك الأفلام الغربية وأفلام الحرب، خلال حياته المهنية ، وظهر في أكثر من 90 فيلمًا .

وأصبح دوغلاس نجماً دولياً من خلال الاستقبال الإيجابي لدوره القيادي كبطل للملاكمة عديم الضمير في تشامبيون (1949) ، والذي منحه ترشيحه الأول لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل.

وحصل على ترشيح أوسكار ثانية لدوره الدرامي في The Bad and the Beautiful 1952 ، وترشيحه الثالث لتصوير فنسنت فان جوخ في Lust for Life 1956.

و حصل دوجلاس على ثلاثة ترشيحات لجوائز الأوسكار ، وهو حائزعلى جائزة الأوسكار لإنجاز العمر ، والميدالية الرئاسية للحرية، وكمؤلف ، فقد كتب عشر الروايات والمذكرات، وهو رقم 17 في قائمة معهد الفيلم الأمريكي لأعظم أساطير الشاشة الذكور في سينما هوليوود الكلاسيكية .

وهنا نستعرض لك افضل افلام كيرك دوجلاس :

Spartacus

Spartacus
Spartacus

هو فيلم درامي تاريخي ملحمي أمريكي لعام 1960 من إخراج ستانلي كوبريك، وهذا الفيلم مستوحى من قصة حياة زعيم ثورة العبيد في العصور القديمة ، سبارتاكوس. بطولة الفيلم كيرك دوغلاس في دور سبارتاكوس ، لورانس اوليفييه كالجنرال الروماني والسياسي ماركوس ليسينيوس كراسوس ، بيتر أوستينوف ، الذي فاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد ، باعتباره تاجر العبيد لينتولوس باتياتوس ، وجون غافن في دور يوليوس قيصر ، وجيم سيمونز في دور فارينيا ، وهو من افضل افلام كيرك دوجلاس  على الاطلاق .

The Vikings

The Vikings

هو فيلم مغامرة لعام 1958 من إخراج ريتشارد فلايشر وتم تصويره في تكنيكولور، بطولة كيرك دوغلاس. وهو مبني على رواية “الفايكينغ” لأديسون مارشال ، والذي يعتمد بدوره على مواد من ساغاس راغنار لودبروك وأبنائه. أدوار بطولة أخرى تم اتخاذها من قبل توني كيرتس ، جانيت لي وإرنست بورغنين، وهو من افضل افلام كيرك دوجلاس  على الاطلاق .

يمكنك الاطلاع على:

افضل افلام فرانسيس فورد كوبولا المخرج المبدع

Lust for Life

Lust for Life
Lust for Life

شهوة من أجل الحياة عبارة عن فيلم عن السيرة الذاتية للرسام الهولندي فينسنت فان جوخ ، واستنادًا إلى رواية إيرفينغ ستون لعام 1934 والتي تم تكييفها من قبل نورمان كوروين، من إخراج فينسينتي مينيللي والتي أنتجها جون هاوسمان.

بطولة الفيلم كيرك دوغلاس في دور فان جوخ وجيمس دونالد شقيقه ثيو وباميلا براون وإيفريت سلوان وانتوني كوين الذي فاز بجائزة أوسكار عن أدائه كصديق فان جوخ الصريح ومنافسه بول غوغان، وهو من افضل افلام كيرك دوجلاس  على الاطلاق .

Gunfight at the O.K. Corral

Gunfight at the O.K. Corral

تبادل لإطلاق النار في O.K. كورال ، هو فيلم أميركي من إنتاج 1959 بطولة بيرت لانكاستر في دور ويات إيرب وكيرك دوغلاس في دورك هوليداي ، استناداً إلى حدث حقيقي حدث في 26 أكتوبر 1881،وهو من افضل افلام كيرك دوجلاس  على الاطلاق .

تعرف على:

اروع وافضل افلام كيانو ريفيز الممثل المتنوع

20,000 Leagues Under the Sea

20,000 Leagues Under the Sea
20,000 Leagues Under the Sea

هو فيلم المغامرات الأمريكية لعام 1954 بطولة كيرك دوجلاس ، جيمس ميسون ، بول لوكاس وبيتر لور. كان هذا هو أول فيلم سينمائي سينسكيب ، وقد أنتجته شركة والت ديزني للإنتاج ، وكذلك فيلم الخيال العلمي الوحيد الذي أنتجته شركة والت ديزني.

 كما كان أول فيلم طويل من ديزني يتم توزيعه من قبل بوينا فيستا للتوزيع. تم اقتباس الفيلم من رواية جويل فيرن التي ترجع إلى القرن التاسع عشر تحت عنوان “عشرين ألف فرس تحت سطح البحر”وهو من افضل افلام كيرك دوجلاس  على الاطلاق .

Detective Story

Detective Story
Detective Story

قصة المخبر هذا الفيلم لعام 1951 يحكي قصة يوم واحد في حياة مختلف الناس الذين يسكنون فرقة مخبر الشرطة.بطولة كيرك دوغلاس ، إليانور باركر ، وليام بنديكس ، كاثي أودونيل ، وجورج ماكريدي. كل من لي جرانت وجوزيف وايزمان يؤديان في أول أفلامهما.

و تم ترشيحه لأربعة جوائز أكاديمية ، أخرجه ويليام ويلر. يقود شرطي مروّع في نيويورك مجموعة من الشخصيات في معركتهم اليومية القاسية مع الجريمة في المدينة، وبالفعل هو من أفضل افلام كيرك دوجلاس على الاطلاق .