اسباب الم القلب المفاجئ

اسباب الم القلب المفاجئ عديدة نقدمها بالكامل اليوم بالتفصيل، القلب عضو هام جداً في جسم الإنسان، لإنه هو المضخة الدموية التي تُؤمن التروية لكافة أجهزة الجسم، وأمراض القلب تأتي على ألم حاد في منطقة الصدر ثم يتجه للذراعين والرقبة، وفي بعض الأوقات يظهر في ألم في البطن، مع العلم أن القلب يقاوم دائماً قبل أن يصل إلي تلك المرحلة، حيث لديه القلب على زيادة عمله لـ 10 أضعاف لمقاومة المشاكل التي لعيق عمله.

قد يهمك أيضاً

كم تكلفة تركيب جهاز تنظيم ضربات القلب ؟

اسباب الم القلب المفاجئ :-

اسباب الم القلب المفاجئ
اسباب الم القلب المفاجئ
  • شد عضلي:

التهاب العضلات والأوتار ينتج عنها ألم دائم حول الأضلاع، وعند عمل نشاط وازداد الألم فهذا يكون من أعراض إجهاد العضلات.

  • إصابة الأضلاع:

إصابات الأضلاع التي تتمثل في الكسور والكدمات تتسبب في الإصابة بألم في منطقة الصدر، وفي حالة وجود كسر في الضلع يشعر الفرد بألم حاد وقت الإصابة.

  • التهاب العضلة القلبية:

بجانب وجود ألم في الصدر قد يسبب التهاب عضلة القلب الحمى والتعب وتسرع نبض القلب ومواجهة صعوبة في التنفس،مع إن لا يوجد مشكلة انسداد ولكن تسبب أعراض تشبه أعراض الأزمة القلبية، وهذا نادر حدوثه عند الأطفال، ويمكن تشاهده عند البالغين، ومن أكثر العوامل التي تتسبب في ذلك الفيروسات.

  • القرحة الهضمية:

القرعة الهضمية هي الإصابة بتقرحات في بطانة المعدة، ولا ينتج عنها ألم حاد، ولكن ينتج عنها انزعاج متكرر في منطقة الصدر، ويمكن تناول مضادات الحموضة التي توجد في الصيدليات للحد من الشعور بالألم الناتج عن القرحة الهضمية، ومن المستحسن استشارة الطبيب والرجوع إليه.

اقرأ كذلك

ما هو المعدل الطبيعي لدقات القلب ؟

  • مرض الجزر المعدي المريئي:

مرض الجزر المعدي المريئي
مرض الجزر المعدي المريئي

الارتجاع المعدي المريئي  يحدث بسبب عودة ما تحتوه المعدة إلي منطقة الحلق، وينتج عنه حرقة في الصدر ومذاق حامض بالفم، فتلك العرض يعد من أحد أسباب ألم القلب المفاجئ.

  • الربو:

الربو عبارة عن اضطراب تنفس معروف بالتهاب في الشعب الهوائية، وينتج عنه ألم في منطقة الصدر، وعند الإصابة بالربو يصاب الشخص بضيق تنفس وصفير وسعال.

  • القلق ونوبات الهلع:

القلق ونوبات الهلع ينتج عنه ألم مفاجئ وشديد في منطقة الصدر،نوبة الهلع تأتي نتيجة موقف مرهق أو موقف عاطفي، أو تحدث بدون سبب.

  • التهاب الغضروف المفصلي:

التهاب الغضروف المفصلي هو عبارة عن التهاب في غضروف القفص الصدري، وينتج عنه ألم في منطقة الصدر، وتجد أن ألم التهاب الغضروف المفصلي يزداد عند الجلوس في أوضاع محددة، أو ممارسة أي نشاط بدني.

  • تمزق المريء:

إذا حدث اتجار أنبوب الطعام يتسبب في حدوث ألم حاد مفاجئ في منطقة الصدر، كما يحدث مشكلة تمزق المريء نتيجة القيء الشديد.

  • مشاكل القلب:

عند الشعور بألم في الصدر يعتقد الكثير إنها نوبة قلبية، فالنوبات القلبية ينتج عنها ألم خفيف أو الإحساس بعدم الراحة أو ضيق أو ألم في الصدر.

  • تسلخ أو تمزق الأبهر:

اسلخ الأبهر من أحد أسباب ألم القلب المفاجئ، وينتج عنه ألم شديد في أعلي الظهر أو في منطقة الصدر، والإصابة به بسبب تمدد الريان الأبهر، وأعراض التسلخ تتمثل في ألم حاد في الجزء العلوي في الصدر وفي الصدر ويستمر وقت، والشعور بألم في الذراع والفك والرقبة، ومواجهة مشكلة في التنفس.

كيفية تشخيص أسباب ألم القلب المفاجئ :-

كيفية تشخيص أسباب ألم القلب المفاجئ
كيفية تشخيص أسباب ألم القلب المفاجئ
  1. تخطيط القلب الكهربائي.
  2. تحاليل الدم.
  3. الأشعة السينية للصدر.
  4. التصوير المقطعي المحوسب.
  5. تصوير القلب بالأمواج فوق الصوتية.
  6. تصوير الأوعية المقطعي المحوسب.
  7. اختبار الجهد.
  8. قسطرة الشرايين الإكليلية.

قد يهمك أيضاً

كيفية المحافظة على القلب في جسم الانسان