استعلام عن سداد رخصة العمل

استعلام عن سداد رخصة العمل أحد المستندات الهامة للوافدين للعمل في المملكة العربية السعودية ، والتي لابد لهم عمل المتابعة الدورية لتاريخ الانتهاء ، وتاريخ التجديد لها من خلال اجراء الاستعلام عن رخصة العمل ، والتي وفرته المملكة من خلال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، وموقعها على الإنترنت.

خطوات استعلام عن سداد رخصة العمل

خطوات استعلام عن سداد رخصة العمل
خطوات استعلام عن سداد رخصة العمل

اقرأ أيضا

الاستعلام عن طلب نقل كفالة مكتب العمل

– الولوج إلى الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، التابعة للمملكة العربية السعودية على الانترنت.

– من الصفحة الرئيسية للصفحة ،  يختار المستعلم الدخول إلى خدمات الوزارة على الإنترنت ، لتظهر الصفحة التالية تحمل مجموعة من الخيارات في دليل الخدمات ، وفيها بوابة الخدمات لإلكترونية للتنمية الاجتماعية ، وبوابة الخدمات الإلكترونية للعمل ، وبوابة الخدمات الإلكترونية للجهات الغير ربحية.

– ينقر المستعلم على خيار دليل الخدمات ، واختيار إصدار رخص العمل ،أو تجديد رخص العمل من النافذة التالية.

– النقر على التفاصيل ليتمكن المستعلم من الولوج إليها ، والحصول على الخدمة من خلال النقر على بدء الخدمة.

– في الصفحة التالية تظهر البيانات المطلوبة وتسجيلها ،  واجراء تسجيل الدخول إليها بكتابة الاسم ، والباسورد الخاصة بالمستعلم.

– اختيار المنشأة المراد اجراء الاستعلام عنها ، وعن رخص العاملين بها.

– كتابة كل البيانات التي يطلبها الموقع ، وتسجيل بيانات الوافدين التي يطلبها الموقع لإصدار رخصة العمل ، أو تجديدها وكتابة رقم الهوية ، أو رقم إقامة العامل للاستعلام.

استعلام عن رخصة العمل ورقم سداد

استعلام عن رخصة العمل ورقم سداد
استعلام عن رخصة العمل ورقم سداد

اقرأ أيضا

الاستعلام عن رخصة العمل برقم الحدود

– يقوم المستعلم بالولوج إلى الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، والنقر على خيار الخدمات الإلكترونية المتوفر أعلى النافذة الأولى.

– يقوم المستعلم بالنقر على تسجيل الدخول ، في حالة كان المستعلم يمتلك حساب على الموقع ، وفي حالة لم يكن لديه حساب ، فلابد من له من التسجيل على الموقع أولا ، واختيار الاسم والباسورد بعد النقر على كلمة انشاء الحساب.

– يقوم المستعلم بكتابة الرمز المرئي للتحقق ، والنقر على تسجيل الدخول تاليا ، واختيار الاستعلام عن خدمات مكتب العمل.

– يقوم المستعلم بالنقر على اختيار الخدمة رقم العامل ، أو رقم الحدود أو باستخدام رقم السداد ، والنقر لإدخال رمز التحقق ، ومن ثم يقوم بالنقر على كلمة بحث.

– النافذة التالية تحمل للمستعلم كل البيانات المطلوبة ،  كما يمكن له أن يقوم بعمل تحديث للرخصة ، ومعرفة رقم السداد الخاص بالمستعلم.

الاستعلام عن دفع رسوم تجديد رخصة العمل

الاستعلام عن دفع رسوم تجديد رخصة العمل
الاستعلام عن دفع رسوم تجديد رخصة العمل

اقرأ أيضا

طريقة سلف رصيد من موبايلي

– لابد من الولوج إلى موقع وزارة العمل والتنمية والاجتماعية ، في حالة كان مسجلا على الموقع ، وفي حالة لم يكن مسجلا ، فعليه أن يقوم بالتسجيل في الموقع أولا.

– اختيار الخدمات الالكترونية من النافذة الرئيسية ، والنقر على خيار الاستعلام عن مكتب العمل ، وادخال رقم الإقامة أو رقم الحدود ، أو رقم الجواز للشخص المستعلم عنه ، كما يمكن أو يكون برقم التابعين للعامل الوافد حال وجوهم.

– النقر على كلمة بحث تاليا لتظهر للمستعلم كل المعلومات المتعلقة بالعامل الوافد ، ويمكن لصاحب العمل الحصول على رخصة الإقامة ، من خلال خدمة واصل البريد السعودي التابع للشركات.

– كما يمكن للمستعلم الحصول على خدمة تغيير المهنة ، أو تغيير رخص العمل ، أو خدمة فتح ملف للمنشأة ، أو خدمات الاستقدام أو خدمة نقل عامل وافد.