اعراض الحمل المبكر

اعراض الحمل المبكر ،  بالنسبة لبعض النساء ، تظهر الأعراض المبكرة للحمل في الأسابيع القليلة الأولى بعد الحمل.


لكن حتى قبل مرور فترة كبيرة ، قد تشك – أو تأمل – أنك حامل. بالنسبة لبعض النساء ، تبدأ الأعراض المبكرة للحمل في الأسابيع القليلة الأولى بعد الحمل ، ويمكن أن تختلف أعراض الحمل أيضًا في شدتها وتواترها ومدتها.

تعرف على

اسابيع الحمل بالاشهر

اعراض الحمل المبكر :

اعراض الحمل المبكر
اعراض الحمل المبكر

 

تورم الثديين

قد يكون تورم الثديين أحد الأعراض المبكرة للحمل. حيث تظهر بعد أسبوعين من الحمل ، قد تؤدي التغيرات الهرمونية إلى جعل ثدييك رقيقًا أو شديدًا أو مؤلمًا. أو قد تشعر أن ثدييك أكمل وأثقل.

الشعور بالاعياء

التعب والإرهاق يحتل المرتبة الأولى بين الأعراض المبكرة للحمل. خلال فترة الحمل المبكرة ، ترتفع مستويات هرمون البروجسترون. في جرعات عالية بما فيه الكفاية ، يمكن أن يضعك هرمون البروجسترون في النوم. في الوقت نفسه ، قد يعمل انخفاض مستويات السكر في الدم وانخفاض ضغط الدم وزيادة إنتاج الدم على تخفيض طاقتك أثناء الحمل.

نزيف طفيف أو التشنج

في بعض الأحيان تكون كمية صغيرة من التعرق أو النزيف المهبلي أحد الأعراض الأولى للحمل. يُعرف باسم نزيف الزرع ، وهو يحدث عندما ترتبط البويضة المخصبة ببطانة الرحم – بعد حوالي 10 إلى 14 يومًا من الإخصاب.

عادةً ما يكون هذا النوع من النزيف مبكرًا قليلاً ، ولونه أكثر ثباتًا وأخف وزناً من الطبيعي ولا يستمر طويلاً.

بعض النساء يعانين من التشنج البطني في وقت مبكر من الحمل. هذه التشنجات تشبه تشنجات الحيض.

الغثيان مع أو بدون القيء

يعد الغثيان ، الذي يمكن أن يحدث في أي وقت من النهار أو الليل ، أحد الأعراض الكلاسيكية للحمل. بالنسبة لبعض النساء ، يبدأ الغثيان في وقت مبكر بعد أسبوعين من الحمل.

يبدو أن الغثيان ينبع جزئيًا على الأقل من ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين بسرعة ، مما يؤدي إلى إفراغ المعدة ببطء أكثر.

لدى النساء الحوامل أيضًا إحساس قوي بالرائحة ، لذا قد تسبب الرائحة المتنوعة – مثل الأطعمة التي تطبخ أو العطور أو دخان السجائر -.

اقرأ أيضا

اعراض الحمل بولد

الرغبة الشديدة في تناول بعض الأطعمة

عندما تكونين حامل ، قد تجد نفسك ترفع أنفك في بعض الأطعمة ، مثل القهوة أو الأطعمة المقلية. الرغبة الشديدة في الغذاء شائعة جدا.

مثل معظم أعراض الحمل الأخرى ، يمكن تفضيل هذه التفضيلات الغذائية إلى تغييرات هرمونية – خاصة في الأثلوث الأول ، عندما تكون التغيرات الهرمونية هي الأكثر دراماتيكية .

الصداع

في وقت مبكر من الحمل ، قد تؤدي زيادة الدورة الدموية الناجمة عن التغيرات الهرمونية إلى حدوث صداع معتدل ومتكرر.

الإمساك

الإمساك هو أحد الأعراض المبكرة الشائعة للحمل. تؤدي الزيادة في هرمون البروجسترون إلى مرور الطعام ببطء أكبر عبر الأمعاء ، مما قد يؤدي إلى الإمساك.

تقلب المزاج

فيضان الحمل في جسمك في بداية الحمل يمكن أن يجعلك تشعر بالعاطفة والبكاء بشكل غير معتاد. تقلبات المزاج شائعة أيضًا ، خاصة في الأثلوث الأول.

إغماء ودوار

مع تمدد الأوعية الدموية وانخفاض ضغط الدم لديك ، قد تشعر بالدوار أو الإغماء. في وقت مبكر من الحمل ، قد يكون سبب ذلك الوهن انخفاض السكر في الدم.



قد يهمك

اعراض الحمل في الشهر الثاني


رفع درجة حرارة الجسم القاعدية

اعراض الحمل المبكر
اعراض الحمل المبكر


درجة حرارة جسمك القاعدية هي درجة حرارة فمك عندما تستيقظ في الصباح. تزداد درجة الحرارة هذه بعد فترة وجيزة من الإباضة وتبقى عند هذا المستوى حتى الدورة الشهرية التالية.

غياب الدورة الشهرية

ربما تكون أكثر أعراض الحمل المبكرة وضوحًا هي عندما تغيب الدورة الشهرية. غالبًا ما تكون هذه العلامة المحتملة للحمل هي التي تجعل النساء يبحثن عن مزيد من التفاصيل حول أعراض الحمل الأخرى.