افضل افلام الانتقام في السينما العالمية

  عندما نتكلم عن افضل افلام الانتقام، فلابد أن نعرف أن غريزة الانتقام هي واحدة من السمات الطبيعية في الانسان، والتي لم تستطع الحضارة أوالمدنية تهذيبها وهناك العديد من قصص وافلام الانتقام التي ستظل محفورة في أذهاننا إلى الأبد.

 إليك قائمة تتضمن افضل افلام الانتقام في السينما العالمية :

 Gladiator

Gladiator
Gladiator

 المصارع  هو فيلم درامي تاريخي أمريكي بريطاني من إخراج ريدلي سكوت، وبطولة راسل كرو ، جواكين فينيكس ، كوني نيلسن ، رالف مولر ، أوليفر ريد ، دجيمون هونسو ، ديريك جاكوبي ، جون شبرلن ، وريتشارد هاريس وهو من افضل افلام الانتقام على الإطلاق .

حيث يلعب راسل كرو دور الشخصية الخيالية للجنرال الروماني المخلص ماكسيموس ديسيموس، الذي تعرض للخيانة عندما قتل Commodus؛ الابن الطموح للإمبراطور ماركوس أوريليوس والده واستولى على العرش.

ومن خلال أسره وتواجده مع العبيد يرتفع مكسيموس في صفوف حلبة المصارعة، للثأر من قاتل عائلته وإمبراطوره وقد حقق الفيلم مشاهدات كبيرة للغاية حول العالم، ونال استحسان الجميع وبالفعل هو واحد من افضل افلام الانتقام التي تستحق المشاهدة.

وهنا نستعرض لك :

اروع و افضل افلام براد بيت

 Braveheart

 Braveheart
Braveheart

القلب الشجاع هو فيلم درامي حربي تاريخي يعود إلى القرون الوسطى، وهو من إخراج ميل جيبسون حيث يصور جيبسون ويليام والاس المحارب الاسكتلندي في القرن الثالث عشر، والذي قاد الاسكتلنديين في الحرب الأولى للاستقلال الاسكتلندي ضد الملك إدوارد الأول ملك إنجلترا.

وقد رُشح الفيلم لعشر جوائز أوسكار في حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 68 وفاز بخمس جوائز؛ أفضل صورة وأفضل ماكياج وأفضل تصوير سينمائي وأفضل مونتاج صوت وأفضل مخرج وهو من اروع و افضل افلام الانتقام .

Oldboy

Oldboy
Oldboy

الولد الكبير هو فيلم مثير من السينما الكورية الجنوبية لعام 2003 وهو من إخراج بارك تشان ووك، ويعتبر فيلم الولد الكبير هو الدفعة الثانية من ثلاثية Vengeance، الفيلم يتبع قصة أوه داي سو الذي يُحبس في غرفة فندق لمدة 15 عاًما دون معرفة السبب خلف ذلك ، وعندما يُفرج عنه أخيرًا يجد داي- سو نفسه محاصراً في شبكة من المؤامرة والعنف، ويتملكه البحث عن الانتقام.

ويمكنك الاطلاع على :

افضل افلام توم كروز نجم الأكشن الوسيم

Gangs of New York

Gangs of New York

عصابات نيويورك هو فيلم درامي تاريخي أمريكي تم تصويره في منتصف القرن التاسع عشر في منطقة Five Points في مانهاتن في عام 1863م ، وقد أخرج الفيلم مارتن سكورسيزي وكتبه جاي كوكس وستيفن زيليان وكينيث لونرغان،القصة مستوحاة من كتاب هربرت آسبوري غير الواقعي لعام 1927م، وقد وتم ترشيحه للحصول على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة الأوسكار لأفضل فيلم.

ومعظم أحداث الفيلم وقعت في عام 1863م حول القضيتان الرئيسيتان في نيويورك، وهما الهجرة الأيرلندية إلى المدينة والحرب الأهلية المستمرة، وما دار من أحداث انتقام وعنف خلال تلك الحرب وبالفعل يعد هذا الفيلم من افضل افلام الانتقام.

Unforgiven

Unforgiven
Unforgiven

فيلم “لا تسامح” هو فيلم أمريكي لعام 1992م أنتجه وأخرجه كلينت إيستوود مع سيناريو كتبه ديفيد ويب بيبولز، وبالفعل هو واحد من افضل افلام الانتقام، ويصور الفيلم ويليام مونني وهو من القتلة الخارجين عن القانون، والذي ينتقل بعد عام واحد إلى العمل بالزراعة.

حيث يعمل بالغرب المظلم هذا الغرب الذي يتعامل بصراحة مع الجوانب البشعة من العنف، وكيف تتشوه الحقائق المعقدة إلى أساطير مبسطة عن الغرب القديم، ويلعب الدور الرئيسي في الفيلم الممثل إيستوود مع جين هاكمان ، ومورغان فريمان وريتشارد هاريس، ويستحق هذا الفيلم بالفعل ان يكون من افضل افلام الانتقام .

وهنا :

تعرف علي أجمل و افضل افلام ليام نيسون

Payback

 

Payback

هو فيلم عن الجريمة والانتقام تم انتاجه عام 1999م من إخراج بريان هيلجلاند وبطولة ميل جيبسون وجريج هنري، وماريا بيلو وديفيد بايمر.

ويستند الفيلم إلى رواية The Hunter التي كتبها Donald E. Westlake باستخدام الاسم المستعار ريتشارد ستارك، وهو من اجمل و افضل افلام الانتقام التي تم عرضها حتى الآن.

Kickboxer Retaliation

Kickboxer Retaliation
Kickboxer Retaliation

 انتقام الملاكم هو فيلم عن فنون الدفاع لعام 2018 م، وهذا هو الفيلم السابع في امتياز Kickboxer وهو تكملة مباشرة لفيلم Kickboxer: Vengeance الذي تم عرضه عام 2016م.

ويشارك في الفيلم كل من آلان موسّي وجان كلود فان دام وكريستوفر لامبرت ونجم كرة القدم رونالدينيو، ونجم الملاكمة مايك تايسون وحافور يولوس بيورنسون وبالفعل يعد انتقام الملاكم واحد من افضل افلام الانتقام وأروعها .

Revenge 

Revenge is a 2017
Revenge is a 2017

الثأر هو فيلم رعب فرنسي عن الاغتصاب والثأر لعام 2017م ، وهو من إخراج كورالي فارغيت وبطولة ماتيلدا لوتز ، وكيفن يانسنس ، وفينسينت كولومب ، وغيوم بوشيدي ، وقصة الفيلم تتبع امرأة شابة تعرضت للاعتداء وتركت لتموت في الصحراء ولكنها تقوم من موتها لتنتقم، وبالفعل تنتقم من مغتصبيها واحدًا تلو الأخر وبالفعل هو يعد من اروع و افضل افلام الانتقام.