افضل افلام انطوني هوبكنز الممثل المبدع

افضل افلام انطوني هوبكنز يأخذنا هذا المقال الى السير فيليب أنطوني هوبكنز الذي ولد عام 1937م ، فهو ممثل ومخرج ومنتج ويلزي .

 فاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل في عام 1992 ، وتم ترشيحه ثلاث مرات إضافية، كما فازت هوبكنز بثلاث جوائز BAFTA ، واثنين من Emmys ، وتم منحه وسام الملكة إليزابيث الثانية بسبب خدماته للفنون.

و في عام 1968م ، حصل على شهرة كبيرة عندما لعب دور ريتشارد في فيلم The Lion in Winter الحائز على جائزة الأوسكار، في منتصف السبعينات ، ولقد صفه ريتشارد أتينبورو الذي سيخرج خمسة أفلام هوبكنز ، بأنه “أعظم ممثل في جيله”.

ونستعرض هنا افضل افلام انطوني هوبكنز :

The Silence of the Lambs

The Silence of the Lambs

صمت الحملان هو فيلم  أمريكي لعام 1991م ، يمزج بين الجريمة و الرعب، هذا الفيلم من إخراج جوناثان ديميه وبطولة جودي فوستر ، أنطوني هوبكنز ، وسكوت جلين .

 يستند الفيلم إلى رواية توماس هاريس 1988 التي تحمل نفس الاسم ، وهي الثانية التي يقدمها هانيبال ليكتر ، وهو طبيب نفسي بارع وأقوى متسلل لآكلي لحوم البشر.

وفي الفيلم ، يسعى كلاريسي ستارلينغ ، وهو متدرب شاب من مكتب التحقيقات الفدرالي في الولايات المتحدة ، إلى الحصول على نصيحة الدكتور لكتير المسجون لإلقاء القبض على قاتل متسلسل آخر

وحقق الفيلم إيرادات تقدر ب 272.7 مليون دولار على مستوى العالم مقابل ميزانية 19 مليون دولار ، وبالفعل هو من اروع وافضل افلام انطوني هوبكنز .

تعرف على:

افضل افلام بود سبنسر وترانس هيل الثنائي الكوميدي الشهير

 The Elephant Man

الرجل الفيل هو فيلم عن السيرة الذاتية الأمريكية- البريطانية لعام 1980 عن جوزيف ميريك ، وهو رجل مشوه بشدة في لندن في القرن التاسع عشر.

الفيلم من إخراج ديفيد لينش والنجوم جون هورت ، أنطوني هوبكنز ، آن بانكروفت ، جون جيلجود ، ويندي هيلر ، مايكل إلفيك ، هانا غوردون وفريدي جونز.

 حقق فيلم Elephant Man نجاحًا تجاريًا وأيضا تم ترشيحه ثمانية ترشيحات لجوائز الأوسكار و بما في ذلك أفضل فيلم .

The Remains of the Day

The Remains of the Day

بقايا اليوم هذا الفيلم عرض عام 1993 م ، وتم تأليفه من قبل روث براوير جابفالا من رواية كازو إيشيجورو، أخرجه جيمس إيفوري

قام ببطولته أنطوني هوبكنز في دور ستيفنز وإيما طومسون في دور ملكة جمال كنتون مع جيمس فوكس ، كريستوفر ريف ، هيو غرانت وبن شابلن. ورشح الفيلم لثمانية جوائز الأوسكار.

يمكنك الاطلاع على:

افضل افلام جون ابراهام النجم الهندي

The Edge

The Edge

الحافة هو فيلم درامي أميركي لعام 1997 ، من إخراج لي تاماهوري وبطولة أنطوني هوبكنز وأليك بالدوين، وهو من اجمل وافضل افلام انطوني هوبكنز.

قد يهمك التعرف على:

تعرف على افضل افلام السفر عبر الزمن

Red Dragon

Red Dragon

التنين الأحمرهو فيلم إثارة نفسي أمريكي لعام 2002 مبني على رواية توماس هاريس التي تحمل نفس الاسم.

 تم إخراج الفيلم من قبل بريت راتنر وكُتب على الشاشة من قبل تيد تالي ، الذي كتب سيناريو فيلم The Silence of the Lambs الحائز على جائزة الأوسكار، ومن بطولة أنطوني هوبكنز، وبالفعل يعد من اجمل افلام انطوني هوبكنز .

Hannibal

Hannibal

هانيبال هو فيلم أمريكي لعام 2001 من إخراج ريدلي سكوت ، تم اقتباسه من رواية تحمل نفس الاسم من قبل توماس هاريس، وهو تكملة لفيلم “صمت الحملان” الحائز على جائزة الأوسكار عام 1991 .

 والذي يعود فيه أنطوني هوبكنز إلى دوره كهانيبل ليكتر، فبعد مرور عشر سنوات على فيلم The Silence of the Lambs ، يتبع هانيبال محاولات ستارلنغ لإلقاء القبض على ليكتور .

Nixon

Nixon

نيكسون هو فيلم عن السيرة الذاتية للرئيس الأميركي ريتشارد نيكسون لعام 1995 من إخراج أوليفر ستون

 و يروي قصة الحياة السياسية والشخصية لرئيس الولايات المتحدة ريتشارد نيكسون ، الذي عزف عليه أنطوني هوبكنز، يصور الفيلم نيكسون على أنه معقد ، ومن العديد من النواحي ، شخص مثير للإعجاب ولقد برع أنطوني هوبكنز في تقديم هذا الدورالرائع .