افضل افلام ستيفين سبيلبيرج المخرج الكبير

افضل افلام ستيفين سبيلبيرج ، هذا المخرج الرائع الذي قدم لنا مجموعة رائعة من الاعمال السينمائية الشهيرة ، فهو من مواليد 18 ديسمبر 1946 هو مخرج أمريكي. ويعتبر أحد الرواد المؤسسين لحقبة هوليوود الجديدة وواحد من أشهر المخرجين والمنتجين في تاريخ الأفلام.

هو من افضل  صانعي الأفلام الناجحين في صناعة الأفلام الأمريكية ، مع الثناء على موهبته في الإخراج وتعدد الاستخدامات ، ولقد فاز بجائزة الأوسكار لأفضل مخرج مرتين،  وبعض أفلامه من بين الأفلام الأعلى ربحًا على الإطلاق ويعد المخرج السينمائي الكبير الأكثر ربحًا في التاريخ حيث تقدر صافي ثروته بأكثر من 3 مليارات دولار

وهنا نستعرض افضل افلام ستيفين سبيلبيرج المخرج القدير :

Indiana Jones and the Raiders of the Lost Ark

Indiana Jones and the Raiders of the Lost Ark
Indiana Jones and the Raiders of the Lost Ark

غزاة السفينة المفقودة هو فيلم مغامرات أميركي لعام 1981 من إخراج ستيفن سبيلبرغ، السيناريو الذي كتبه لورنس كاسدان من قصة لجورج لوكاس وفيليب كوفمان.

 بطولة هاريسون فورد ،وهو الدفعة الأولى في امتياز فيلم انديانا جونز يتم إصداره،  حيث تضع إنديانا جونز ضد مجموعة من النازيين الذين يبحثون عن تابوت العهد ، الذي يعتقد أدولف هتلر أنه سيجعل جيشه لا يُقهر. تشارك في الفيلم كارين ألين كارين ألين كعازبة هندية سابقة ، ماريون رافينوود، بول فريمان ويعد من افضل افلام ستيفين سبيلبيرج المخرج القدير .

تعرف على:

افضل افلام روبرت دي نيرو النجم الساطع في سماء هوليوود

Schindler’s List

Schindler’s List

عبارة عن دراما تاريخية ملحمية أمريكية لعام 1993 ، تم إخراجها وإنتاجها بالاشتراك مع ستيفن سبيلبرج وكتابتها ستيفن زايليان.

 وهو مبني على رواية شندلر التي كتبها توماس كينايلي ، وهو روائي أسترالي. يرتكز الفيلم على حياة أوسكار شندلر ، وهو رجل أعمال ألماني أنقذ حياة أكثر من ألف لاجئ بولندي يهودي معظمهم خلال المحرقة بتوظيفهم في مصانعه. ويلعب دور البطولة ليام نيسون في دور شندلر ، ورالف فاينيس كضابط شوتزستافيل آمون غوث ويعد من افضل افلام ستيفين سبيلبيرج المخرج القدير

يمكنك الاطلاع:

اروع وافضل افلام هاريسون فورد الممثل المبدع

Jaws

Jaws
Jaws

الفك هو فيلم  أمريكي لعام 1975 من إخراج ستيفن سبيلبيرج ويقوم على رواية بيتر بنشلي التي تحمل نفس الاسم. يعتبر الفيلم الرائج في فصل الصيف النموذجي ، والذي يعد بمثابة لحظة فاصلة في تاريخ الصور المتحركة. في القصة ، يهاجم قرش أبيض رجل ضخم مرتادي الشواطئ في جزيرة أميتي ، وهي منتجع صيفي خيالي ، مما دفع قائد الشرطة المحلية إلى صيده بمساعدة عالم الأحياء البحرية وصياد أسماك القرش المحترفين.

 ويعرض الفيلم روي رويدر كرئيس للشرطة مارتن برودي وريتشارد درايفوس في دور عالم المحيطات مات هوبر وروبرت شو كصياد سمك القرش كوينت وموراي هاميلتون رئيس بلدية جزيرة أميتي ولورين غاري كزوجة برودي إلين ويعد من افضل افلام ستيفين سبيلبيرج المخرج القدير

Saving Private Ryan

Saving Private Ryan
Saving Private Ryan

إنقاذ الجندي ريان هو فيلم حرب درامية أمريكي لعام 1998 تم وضعه خلال غزو نورماندي في الحرب العالمية الثانية. أخرجه ستيفن سبيلبرغ وكتبه روبرت رودات ، والفيلم جدير بالملاحظة لتصويره  الواقعي للحرب ، يصور الاعتداء على شاطئ أوماها في 6 يونيو 1944.

 وهو يتبع جيش الولايات المتحدة كابتن الفريق جون إتش. ميلر وفريق بينما حيث يبحثون عن مظليين ، من الدرجة الأولى الخاصة جيمس فرانسيس رايان ، وهو الأخ الأخير الذي بقي على قيد الحياة من أربعة جنود.

فاز بالعديد من الجوائز ، الممثلين ، وطاقم العمل ، وكسب عوائد كبيرة ويعد من افضل افلام ستيفين سبيلبيرج المخرج القدير

Jurassic Park

Jurassic Park

جوراسيك بارك هو فيلم مغامرة وخيال علمي أمريكي لعام 1993 من إخراج ستيفن سبيلبرغ. هذا هو الدفعة الأولى من امتياز الحديقة الجوراسية. وهو مبني على رواية عام 1990 التي تحمل نفس الاسم من تأليف مايكل كريشتون

يركز الفيلم على جزيرة بالقرب من حدود كوستاريكا في نيكاراغوا ، حيث أقام أحد المليارديرات المحسنين وفريق صغير من علماء الوراثة حديقة للحيوانات البرية مستنسخة من الديناصورات ويعد من افضل افلام ستيفين سبيلبيرج المخرج القدير.

قد يهمك:

افضل افلام ايفا جرين الممثلة المبدعة

E.T. the Extra-Terrestrial

E.T. the Extra-Terrestrial
E.T. the Extra-Terrestrial

إي.تي. فيلم The Extra-Terrestrial هو فيلم  خيال علمي أمريكي عام 1982 تم إنتاجه بالاشتراك وإخراج ستيفن سبيلبرج وكتبته ميليسا ماتيسون ،

 Carlo Rambaldi و Dennis Muren بطولة هنري توماس ، ودي Wallace ، Robert MacNaughton ، Drew Barrymore وبيتر كويوت.

يحكي قصة إليوت ، وهو فتى وحيد يصادق خارج الأرض ، ويطلق عليه اسم “إي تي” ، الذي تقطعت به السبل على الأرض. ويساعد هو وأخوته في العودة إلى ديارهم أثناء محاولتهم إبقائها مخفية عن والدتهم والحكومة ويعد من افضل افلام ستيفين سبيلبيرج المخرج القدير.