افضل افلام سيارات علي الإطلاق

هناك افلام سيارات كثيرة للغاية و في الأسطر القليلة القادمة سنتناول بعضاً مِن هذه الأفلام و لكن أولاً يجب العلم أن تصنيف سباقات السيارات أو Racing Movies هو تصنيف غير رسمي يتم إستخدامه للتفرقة بين أفلام الحركة و الإثارة بشكل عام و أفلام المطاردات بشكل خاص .

قد يهمك :

تعرف علي قائمة من افضل افلام الفضاء

افضل افلام سيارات

1- Two-Lane Blacktop 1971

Two-Lane Blacktop
Two-Lane Blacktop

تدور أحداث الفيلم حول إثنين مِن متسابقي الشوارع يُشكلان تحالفاً أكثر مِن رائع و هما الميكانيكي دينيس ويلسون و السائق جيمس تايلور و هما يعيشان معاً علي الطريق داخل سياراتهم و و يُقررا أن يذهبا في جولة طويلة عبر الولايات المتحدة الأمريكية لكي يُشاركوا في كافة السباقات و يجنوا الكثير مِن المال و طوال رحلتهم الطويلة هذه يتعرضان للكثر مِن المواقف و يُقابلون الكثير مِن الشخصيات المختلفة .

2- Vanishing Point 1971

Vanishing Point
Vanishing Point

تدور أحداث الفيلم السائق المستهتر كواليسكي الذي يستلم سيارة دودج طراز 1970 و يُكلف بتوصيلها لسان فرانسيسكو و بالرغم مِن أن المهمة تبدوا بسيطة بعض الشيء إلا ان يحدث بعد هذا لا يدل علي هذا إطلاقاً فخلال رحلته يتعرض للكثير مِن المتاعب و الملاحقات مِن قبل الشرطة في الوقت الذي يبدأ فيه كواليسكي بإسترجاع شريط حياته و يتذكر كيف أنه لم يكن مستهتراً دائماً هكذا و كيف أن حياتهِ و شخصيته تغيرتا تماماً عندما تطوع للجيش و شهد وقائع حرب فيتنام .

إقرأ كذلك :

تعرف علي افضل افلام الغموض على الاطلاق

3- سلسلة أفلام Mad Max

Mad Max
Mad Max

تدور أحداث سلسلة الأفلام هذه في المستقبل البعيد بعدما إنهارت الحضارة الإنسانية و أصبح المُسيطر علي الطرق السريعة هم العصابات الذين يهدفون للإستيلاء علي الوقود و الذين قتلوا زوجة و إبنتة الشرطي السابق ماكس روكيتانسكي فيُقرر هذا الضابط ملاحقتهم جميعاً و الإنتقام منهم في ظل سيادة الفوضي و غياب القانون .

4- سلسلة أفلام The Cannonball Run

The Cannonball Run
The Cannonball Run

أحداث الفيلم تدور حول مجموعة مِن غريبي الأطوار الذين يُقررون الإنضمام لسباق سيارات غير شرعي طويل للغاية يمتد مِن ولاية كونيتيكت و حتي ولاية كاليفورنيا و لأن جميع المشاركين في السباق مستعدين للقيام بأي شيء في سبيل الفوز فإن الأمور تتعقد كثيراً و يتعرض الجميع للكثير مِن المواقف الخطيرة و المفارقات الكوميدية .

إقرأ كذلك :

افضل 10 افلام رومانسية تتخيلها وكأنك تعيش بداخلها

5- Days of Thunder 1990

يتناول الفيلم قصة حياة السائق الموهوب كول تريكل الذي يتحمس له كثيراً أحد المدربين الأكفاء في هذا المجال لدرجة أنه يرغب في ضمه لفريقه و تأهيلة لخوص السباقات في عالم المحترفين و لكن في الواقع هذا ليس بالأمر السهل علي الإطلاق فكول تريكل تتسم شخصيته بالحدة و الصرامة و تقلب المزاج .

6- سلسلة أفلام The Fast and the Furious

تدور أحداث سلسلة الأفلام هذه حول مجموعة مِن محترفي سباقات الشوارع الذين نظراً لتقاربهم الشديد يُطلقون علي أنفسهم مُسمي عائلة  و يقود هذه العائلة دومينيك توريتو المجرم السابق و مع مرور الوقت و تطور الأحداث ينضم للمجموعة بعض الأعضاء الجديد و يتم إستغلالهم جميعاً مِن قبل إحدي الجهات الأمنية للقيام بمهمات في غاية الخطورة .

قد يهمك :

اقوي افلام الخيال العلمي التي يمكنك أن تراها

7- فيلم The Italian Job

تدور أحداث الفيلم حول جون بريدجر الذي يُساعد إبنته ستيلا بريدجر في تجميع فريق ممتاز مِن المجرمين المحترفين و هم هاندسوم روب و تشارلي و ستيف مِن أجل القيام بواحدة مِن أكبر و أخطر العمليات الإجرامية علي الإطلاق و التي بالفعل ينجحوا في تنفيذها و لكنهم يتعرضوا للخيانة مِن قبل ستيف الذي يهرب بالغنيمة و يقتل جون بريدجر فتقوم شارلي بتجميع الفريق مرة أخري و لكن هذه المرة مِن أجل الإنتقام و قتل الخائن و إستعادة غنيمتهم .