افضل افلام غرق السفن على الإطلاق

افضل افلام غرق السفن تأخذنا إلى قصص بأعماق البحار والمحيطات وما يحدث لتلك السفن وما عليها من اهوال وقصص إنسانية مؤثرة ، ولقد قدمت لنا سينما هوليوود مجموعة رائعة من الافلام عن غرق السفن

ونستعرض هنا افضل افلام غرق السفن :

 Das Boot

Das Boot

هو فيلم ملحمي ألماني لعام 1981 كتبه وإخرجه Wolfgang Petersen ،وبطولة Jürgen Prochnow ، و Herbert Grönemeyer ، و Klaus Wennemann. وقد عرضت كإصدار مسرحي وكمسلسل تلفزيوني ، وفي العديد من إصدارات الفيديو المنزلي المختلفة من أوقات التشغيل المختلفة. داس بوت هو اقتباس من الرواية الألمانية لعام 1973 التي تحمل نفس الاسم من قبل لوثار غونتر بوتشيم. مجموعة خلال الحرب العالمية الثانية ، ويحكي الفيلم قصة خيالية من U-96 وطاقمها، ويعد من افضل افلام غرق السفن

Master and Commander: The Far Side of the World

Master and Commander: The Far Side of the World

سيد وقائد: الجانب الأقصى من العالم ، عبارة عن فيلم درامي تاريخي ملحمي لعام 2003 شارك في تأليفه وإخراجه بيتر ويير ، وبطولة راسل كرو في دور جاك أوبري ، وبول بيتاني في دور ستيفن ماتورين ،

 تم اقتباس مؤامرة الفيلم وشخصياته من ثلاث روايات في سلسلة Aubrey – Maturin للمؤلف Patrick O’Brian ، والتي تضم 20 رواية مكتملة من مهنة Jack Aubrey البحرية. في حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 76 ، تم ترشيح الفيلم لـ 10 جوائز أوسكار ، بما في ذلك أفضل فيلم. فازت في فئتين ، أفضل تصوير سينمائي وأفضل صوت التحرير

اروع وافضل افلام ميريل ستريب على الاطلاق

Jaws

Jaws
Jaws

الفك هو فيلم إخباري أمريكي لعام 1975 من إخراج ستيفن سبيلبيرج ويقوم على رواية بيتر بنشلي التي تحمل نفس الاسم. يعتبر الفيلم الرائج في فصل الصيف النموذجي ، والذي يعد بمثابة لحظة فاصلة في تاريخ الصور المتحركة. في القصة ، يهاجم قرش أبيض ضخم يأكله رجل ضخم مرتادي الشواطئ في جزيرة أميتي ، وهي منتجع صيفي خيالي ، مما دفع قائد الشرطة المحلية إلى صيده بمساعدة عالم الأحياء البحرية وصياد أسماك القرش المحترفين.

 ويعرض الفيلم روي رويدر كرئيس للشرطة مارتن برودي وريتشارد درايفوس في دور عالم المحيطات مات هوبر وروبرت شو كصياد سمك القرش كوينت وموراي هاميلتون رئيس بلدية جزيرة أميتي ولورين غاري كزوجة برودي إلين.

The Perfect Storm

The Perfect Storm
The Perfect Storm

العاصفة المثالية هو فيلم درامي للكوارث الأمريكية لعام 2000 من إخراج Wolfgang Petersen. إنه تعديل لكتاب غير واقعي عام 1997 يحمل نفس العنوان من قبل سيباستيان جونغر ، الذي يحكي قصة أندريا غيل وهي سفينة صيد تجارية فقدت في البحر بأيديها بعد أن وقعت في العاصفة المثالية عام 1991.

 نجوم السينما جورج كلوني ومارك وولبيرغ وويليام فيشتنر وجون سي رايلي وديان لين وكارين ألن وماري إليزابيث ماسترانتونيو. تم إصدار الفيلم في 30 يونيو 2000 .

Titanic

Titanic

تيتانيك فيلم درامي رومانسي ملحمي أمريكي عام 1997 موجه ومكتوب ومُشارك في إنتاجه وشارك في تحريره جيمس كاميرون. رواية خيالية لما حدث لـ RMS Titanic ، إنها نجمة ليوناردو دي كابريو وكيت وينسلت كأعضاء من الطبقات الاجتماعية المختلفة الذين يقعون في الحب على متن السفينة خلال رحلتها الأولى سيئة الحظ. جاء إلهام كاميرون للفيلم من افتتانه بحطام السفن ؛ شعر بأن قصة حب تتخللها الخسارة البشرية ستكون ضرورية لنقل الرسالة العاطفية للكارثة. بدأ الإنتاج في عام 1995 ، عندما طوّر كاميرون لقطات لحطام تيتانيك الفعلي. 

The Abyss

The Abyss

هو فيلم أمريكي عن الخيال العلمي لعام 1989 كتبه وإخرجه جيمس كاميرون ، بطولة إد هاريس ، ماري إليزابيث ماسترانتونيو ، ومايكل بيين. عندما تغرق غواصة أمريكية في البحر الكاريبي ، يعمل فريق البحث والإنعاش في الولايات المتحدة مع طاقم من منصة النفط ، يتسابق مع السفن الروسية لاستعادة السفينة، في أعماق المحيط ، يواجهون نوعًا جديدًا وغامضًا.