افضل افلام ويل سميث

هذه مجموعة من افضل افلام ويل سميث النجم الأسمر المتربع على قلوب عشاق السينما حول العالم ، الذي ولد عام 1968م وأصبح مغني راب، هو الممثل الكوميدي وممثل افلام الحركة الحائز على أربع جوائز غرامي، كما رشح لجائزتي الأوسكار، وتشمل السيرة الذاتية لسميث مزيجًا ناجحًا من الإثارة والكوميديا ​​والدراما وحتى الخيال العلمي.

ونستعرض هنا افضل افلام ويل سميث

فيلم Bad Boys

فيلم Bad Boys
فيلم Bad Boys

أولاد سيئين هذا الفيلم صدر عام 1995م ونال إعجاب المشاهدين حول العالم، وكان بداية سميث مع أفلام الحركة بهوليود ذات الميزانية الكبيرة، وبالفعل هذا الفيلم من افضل افلام ويل سميث، فهو مليء بالانفجارات الضخمة والحركة.

 بالإضافة إلى الكيمياء التي كانت موجودة بين سميث وشريكه مارتن لورانس، فكلا الممثلين كان مسلي باستمرار ، فيلم “باد بويز” أثبت أن سميث بطلاً في كل العصور ، لكنه كان أول من جعل الاستوديوهات تجلس وتنتبه إلى قوة هذا النجم الكبير.

فيلم I, Robot

فيلم I, Robot
فيلم I, Robot

صدر فيلم انا روبوت عام 2004م، فعندما علم الكاتب إسحاق آسيموف أن مجموعة قصصه القصيرة عن الروبوت كان يتم تجهيزها للشاشة الكبيرة ، لا شك في أن ويل سميث كان أول اسم يتبادر إلى الذهن ليقوم بهذا الدور.

والفيلم من افضل افلام ويل سميث، حيث نجح أنا روبوت في تقديم هذا النوع من الأفلام وتلك العلاقة المتوترة مع الروبوتات، وقدم فيه سميث أداءً رائعًا مليئًا بالحركة والتوتر العاطفي.

يمكنك الاطلاع على :

افضل افلام فريد شوقي وحش الشاشة العربية

فيلم HITCH

فيلم Hitch
فيلم Hitch

صدر فيلم عقبة عام 2005م، و هو من افضل افلام ويل سميث الكوميدية ​​الرومانسية، حيث كانت تحتاج الاستوديوهات بالفعل إلى ممثل جذاب بشكل خاص لجذب الجماهير، وكان مفهوم Hitch صلبًا بما فيه الكفاية.

وقد استند نجاحه بشكل رئيسي على قوة سميث والنجم المشارك كيفين جيمس، ولعب فيه سميث دور هيتش وهو مدرب مواعدة يتمتع بشخصية كاريزمية.

وقد صمم لقاءاته لمساعدة زبائنه من الذكور على مواجهة الفتيات في أحلامهم، ولكن حتى في الوقت الذي ساعد فيه جيمس بطلًا في العثور على الحب، وجد نفسه نفسه في مخاض الرومانسية وكانت النتيجة مسلية للغاية.

فيلم I AM LEGEND

فيلم I Am Legend
فيلم I Am Legend

يعد فيلم أنا أسطورة الذي صدر عام 2007م واحد من افضل افلام الزومبي، حيث يتحدث عن البقاء على قيد الحياة بعد نهاية العالم مع مصاصي الدماء.

وقد ظهر فيه سميث كآخر رجل نجا في عالم تجاوزه مصاصو الدماء، وهو من افضل افلام ويل سميث وأدواره المختلفة حيث كان يقود الصيد في النهار ولكنه يصبح في عزلة بالليل.

وهنا :

قائمة بأهم و افضل افلام دينزل واشنطن على الإطلاق

فيلم Enemy of the State

فيلم Enemy of the State
فيلم Enemy of the State

صدر فيلم عدو الدولة عام 1991م وهو تكملة لجزء أخر صدر عام 1974م، مع جين هاكمان حيث يلعب فيه نوعًا مماثلًا من جنون الارتياب في التجسس والمراقبة.

ويكمن الاختلاف في أنه في هذه المرة تم إقران Hackman مع سميث ، الذي لعب دور نزيه استهدفته NSA بعد أن استحوذ دون قصد على شريط فيديو حساس سياسيًا، فأصبح عدو الدولة وبالفعل هو من افضل افلام ويل سميث .

فيلم The Pursuit of Happyness

فيلم The Pursuit of Happyness
فيلم The Pursuit of Happyness

السعي وراء السعادة واحد من افضل افلام ويل سميث التي صدرت عام 2006م، ويستند هذا الفيلم إلى قصة الحياة الحقيقية لكريس جاردينر، الرجل الذي أمضى عامًا بلا مأوى مع ابنه.

وقد برز تصوير سميث لجاردينر كواحد من أكثر أعماله دراماتيكية، حيث أظهر قوة أداء وبرزت سمات شخصية سميث الطبيعية في بعض المشاهد.

 لكن الفيلم أظهره أيضًا على أنه غير قابل للتراجع ، بسبب ضغوط إبقاء نفسه وابنه على قيد الحياة، والحقيقي أن ابن سميث Jaden لعب دور كريس، وهو دور الابن وقدم حكاية حميمة مع جاذبية عالمية بجوار والده.

فيلم Men in Black

فيلم Men in Black
فيلم Men in Black

الرجال في الثياب السوداء صدر هذا الفيلم عام 1997م، كان فيلم Men in Black قصة نجاح نادرة أخرى لسميث، حيث عمل على تعزيز مسيرة سميث في هوليود كما فعل The Mask مع جيم كاري.

و هنا لعب سميث دور الوسيط J وهو من افضل افلام ويل سميث، حيث قدم فيه دور المبتدئ المتحمس الذي جُذب إلى عالم سري.

حيث يعمل الرجال في الدعاوى السوداء، لمنع البشرية من إدراك أن الأرض هي موطن العديد من الزوار خارج الأرض.

فيلم Independence Day

فيلم Independence Day
فيلم Independence Day

صدر فيلم عيد الاستقلال عام 1991م، وإذا كان فيلم اولاد سيئين هو مقدمة سميث الكبيرة لعالم السينما، فإن عيد الاستقلال هو الفيلم الذي ساعد على زيادة جاذبيته، ولعب فيه سميث دور طيار مقاتل يدعى هيل جنبًا إلى جنب مع فريق التمثيل.

الذي شمل بيل بولمان باعتباره الرئيس، وتم تكليفهم بإنقاذ العالم من غزو أجنبي واسع النطاق، الفيلم يمتلئء بمشاهد مختلفة من المذبحة والدمار التي لا تزال مثيرة للإعجاب حتى اليوم .

وهنا تعرف على :

افضل افلام ميج رايان صاحبة الوجه الملائكي والرقة البالغة

فيلم Six Degrees of Separation

فيلم Six Degrees of Separation
فيلم Six Degrees of Separation

ست درجات من الانفصال صدر هذا الفيلم عام 1993م، وهو مقتبس من مسرحية Six Degrees ويعد بحق من افضل افلام ويل سميث.

حيث يقدم فيه شخصية  ابن سيدني بواتييه ، الذي يمتلك كل الذكاء والسحر الدنيوي، وقد كان هذا الفيلم علامة مبكرة على تنوع إبداع سميث

فيلم Ali

ALI
ALI

صدر فيلم علي عام 2001 م، وتم ترشيح سميث عن دوره في هذا الفيلم لجائزة الأوسكار ، حيث جسد دور بطل الملاكمة محمد علي كلاي ، وهذا الفيلم من اروع و افضل افلام ويل سميث على الاطلاق .

حيث تقمص سميث الدور تمامًا ، واكتسب كميات أكبر من العضلات ساعدته كي يبرز الشخصية، و قد يكون سميث قد جسد الملاكم محمد علي كلاي بالكامل، فقد أتاح له الدور أيضًا تقديم أداء شديد الجدية ومكثف، أدى إلى إشادة أسطورة الملاكمة به.