افضل الدول المنتجة لزيت الزيتون

افضل الدول المنتجة لزيت الزيتون ، الذي يحارب العديد من الأمراض و الميكروبات ، التي تشكل خطرا على جسم الإنسان ، فهو من أهم الزيوت الصحية التي تحافظ على الصحة العامة ، و علاج كافة مشاكل و اضطرابات الجهاز الهضمي  ، و الجهاز التنفسي ، و علاج الكثير من الأمراض الجلدية ، و ذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ، و الحديد و الأحماض الدهنية ، و حمض الأوليك .

افضل الدول المنتجة لزيت الزيتون

ثمار الزيتون تنبت بكثافة ، في منطقة حوض البحر المتوسط ، و يتم إستخراج خلاصة زيت الزيتون بعد عصر الثمار ، و له الكثير من الاستخدامات و أهمها استخدامه في الطب البديل ، و في المنتجات الطبيعية ، و في إنتاج الصابون ، و غير ذلك إستخدامه في المأكولات ، و الأطعمة للحصول على أكل صحي خالي من الدهون ، و الكوليسترول للحفاظ على الصحة العامة .

دولة اسبانيا

دولة اسبانيا
دولة اسبانيا

اسبانيا من أكثر الدول و أولها إنتاجا لزيت الزيتون ، و كذلك هي الأكثر استهلاكا له  ، فهي تزرع مساحة كبيرة من ثمار الزيتون ، فيصل عدد أشجار الزيتون بها إلى 230 مليون شجرة ، فتوفر انتاج نسبة 35 % من النسبة الكاملة ، لانتاج زيت الزيتون على مستوى العالم ، و هذا انتاجا كافيا بشكل كبير لتوفيره بجدارة لاستخداماتها ، و لاحتياجات الدول الأخرى .

إقرأ أيضا

كيف تعرف جودة زيت الزيتون ؟

دولة ايطاليا

ايطاليا هي ثاني دولة تقوم بانتاج زيت الزيتون بكثرة  ، فهي تنتج نسبة 24 % من نسبة انتاج العالم بأكمله ، و هذه نسبة كبيرة إلى حد ما ، و تتسم بإنتاج النوع الأصلي من زيت الزيتون ، و ذلك يرجع لمناخها المعتدل و طبيعة أرضها ، التي تنبت أفضل و أجود نوع من زيت الزيتون .

دولة اليونان

دولة اليونان
دولة اليونان

اليونان تحتل المركز الثالث ، في انتاج زيت الزيتون و علاوة على ذلك هي ، من أوائل الدول المنتجة لأنقي نوع زيت زيتون ، على مستوى العالم  ، و يرجع لذلك لمناخها المتلائم مع أشجار الزيتون ، و توفير احتياجاته في الزراعة ، و تنتج نسبة 17 % من نسبة ، زيت الزيتون على مستوى العالم .

دولة سوريا 

دولة سوريا 
دولة سوريا

سوريا تحتل المركز الرابع في انتاج زيت الزيتون ، بينما في الدول العربية تحتل المركز الأول لانتاجه  ، فهي تتيح أجود الأنواع و أفضلها ، و لذلك هي الرائدة في مجال تجارة زيت الزيتون ، في البلاد العربية ، و هي تنتج نسبة 8 % من نسبة انتاج زيت الزيتون على مستوى العالم .

إقرأ أيضا

فوائد شرب زيت الزيتون

دولة تونس

تونس تحتل المركز الخامس في انتاج زيت الزيتون ، على مستوى العالم بأكمله ، بينما في الدول العربية تحتل المركز الثاني في الانتاج  ، فهي توفر نسبة 4% من انتاج زيت الزيتون ، على مستوى العالم .

دولة تركيا 

دولة تركيا 
دولة تركيا

تركيا تحتل المركز السادس لانتاج زيت الزيتون ، و تشتهر بتوفير أفضل أنواعه ، فهي تنتج نسبة 5% من انتاجه عالميا ، فتتميز تركيا بتلائم مناخها ، و أرضها مع زراعة أشجار الزيتون .

دولة المغرب

المغرب تحتل المركز السابع في الانتاج عالميا ، و تتنافس مع دول أوروبا في توفير أجود أنواع زيت الزيتون ، و تنتج نسبة 3 % من نسبة ، الانتاج على مستوى العالم ، بينما على مستوى الدول العربية تحتل المركز الثالث .

إقرأ أيضا

علاج التهاب الجيوب الانفية بزيت الزيتون

دولة الجزائر 

الجزائر تحتل المركز الثامن في الانتاج ، على مستوى العالم بأكمله ، فهي تنتج أفضل الأنواع ، بسبة 2 % من انتاج زيت الزيتون عالميا .