افضل انواع طيور الكناري

افضل انواع طيور الكناري التي تصلح تربيتها في المنازل ، و تصدر صوتا جميلا و عذبا يريح النفسية ، و يعطى المزيد من الطاقة الإيجابية ، فطيور الكناري لها الكثير من الأنواع ، و هي أكثر أنواع الطيور تغريدا على مستوى العالم ، و أفضل الأنواع الموجودة من الطيور ، التي يسهل تربيتها في المنازل ، للاستمتاع بالصوت و الشكل الرائع ، و يمكن أيضا استغلالها كفرصة للتجارة و الربح .

افضل انواع طيور الكناري

يرجع اسم الكناري المطلق على هذا النوع من الطيور ، إلى جزر الكناري في دولة أسبانيا ، و ذلك لأنها هي موطن طيور الكناري الأصلي ، و تم تربيته بعد ذلك في أقفاص ، و بدأ الأسبانيون بنقل هذا الوع من الطور ، إلى كافة أنحاء الدول الأوربية ، مما عمل على تكاثرها ، و ظهور العديد من السلالات المتنوعة بمختلف أشكالها .

طائر اللولر 

طائر اللولر 
طائر اللولر

طائر اللولر من  أكثر أنواع الطيور إشتهارا ، و يتسم هذا النوع بالصوت العذب و التلحين الرائع ، حيث يقوم بالتغريد من داخل ، الحنجرة فقط و فمه مغلقا ، انتشر طائر اللولر في عدد كبير من الدول حول العالم ، و لكن تم إكتشافه في دولة ألمانيا ، و دولة أوروبا منذ بدايته ، و يتميز بلونه الأصفر الزاهي ، و يسهل تربيته في المنازل ، للاستمتاع بالتلحين و التغريد .

إقرأ أيضا

موضوع تعبير عن الطيور و صفاتها و بنيتها الداخلية

طائر التمبرادو

هذا الطائر من الطيور المكتشفة حديثا ، من حوالي خمسون عاما فقط ، و يتوفر منه العديد من الأشكال بألوان مختلفة ، و يفضله الكثير من الأشخاص لتربيته داخل منازلهم ، و التجارة و الربح من خلاله ، نظرا لصوته العذب الذي يتشابه مع أصوات الكنيسة .

طائر فاسر شليكر

طائر فاسر شليكر
طائر فاسر شليكر

طائر فاسر شليكر من أنواع طيور الكناري ، و يتميز بنشاطه و حيويته و حركته الكثيرة ، و بصوته الجميل أثناء التغريد ، فيجعلك تشعر بالراحة النفسية و الهدوء ، و موطنه الأصلي ألمانيا ، و تختلف درجات اللون الخاصة به ، ما بين الذكر و الأنثى ، فالذكر من هذا النوع يتميز بلونه الأصفر الفاتح ، بينما لون الأنثى هو اللون الأصفر الشاحب ، و يختلف تغريده عن اللولر لأنه يغرد من فمه .

إقرأ أيضا

ماهو الطائر الذي يرى بأذنيه ؟

طائر كناري السحلية

هذا النوع انقرض في فترة من الفترات السابقة ، ثم عاد ثانيا بألوان متعددة و جذابة ، فيوجد من طائر كناري السحلية اللون الفضي  ، و اللون الأصفر و اللون الأحمر ، و يتميز ببقع سوداء في الجهة السفلى من ظهره ، و هو نوع فرنسي يغرد بصوت عذب و هادئ ، و يرغب هذا النوع من الطيور بتناول الخضروات ، و الفاكهة ، و التوت و البذور ، و يمل كثيرا من حبسه في القفص ، فيجب على من يود تربيته في منزله ، أن يخرجه من القفص للاستمتاع بشئ من الحرية ، و الحد من الملل .

إقرأ أيضا

طائر السنونو المهاجر

طائر الفيفي

طائر الفيفي
طائر الفيفي

هذا الطائر من أكثر الطيور شهرة و انتشارا ، و يتسم بحجمه الصغير الذي لا يزيد عن 10 سنتيمتر ، و له ألوان متعددة منها اللون الأسود ، و اللون الأخضر ، و اللون الأزرق ، و اللون الأبيض ، و اللون الأصفر ، و الموطن الأصلي الخاص بهذا النوع دولة اسكتلندا ، و يأكل أنواع مختلفة من الفواكه و الخضروات و البذور ، و التوت ، و يهوى الإستحمام بشكل يومي .