افضل سناك صحي أثناء فترة الرجيم

افضل سناك صحي أثناء فترة الرجيم ، أو النظام الغذائي الذي يتبعه الكثير من الأشخاص ، من أجل الحصول على جسم رشيق و صحي ، و خلال فترة الرجيم يحتاج الجسم إلى سناك ، بين الوجبات أثناء شعور الشخص بالجوع ، و هذه السناك يجب أن تكون بسعرات حرارية قليلة إلى حد ما ، للحفاظ على الوزن ، و البعد عن الأكلات الدسمة ، التي تحتوي على مقليات ، و دهون و نشويات .

افضل سناك صحي أثناء فترة الرجيم

السناك عبارة وجبات خفيفة بدون سعرات حرارية ، أو بسعرات حرارية قليلة جدا ، للحد من الشعور بالجوع ، و تتميز بأنها تعمل على تحسين الحالة النفسية ، و المزاج العام للشخص ، و تساعد على إنقاص الوزن ، بسبب زيادة معدل حرق الدهون ، الموجودة في الجسم .

الفشار المنزلي

الفشار المنزلي
الفشار المنزلي

الفشار يحافظ على الوزن لأن سعراته الحرارية قليلة ، فهو يساعد على عدم الشعور بالجوع ، و العمل على تحسين و تنظيم عملية الهضم ، نظرا لاحتواءه على نسبة كبيرة ، من الألياف الطبيعية ، و يفضل تناوله بدلا من الوجبات التي ، تحتوي على النشويات مثل البسكويت ، و البطاطس و غيرها ، لأن نسبة الدهون بالفشار قليلة جدا .

إقرأ أيضا

الزبادي اليوناني للرجيم ….. تعرف على أهم فوائده

الشوفان

الشوفان أفضل وجبة سناك بين الوجبات ، فهو يساعد بشكل جيد على التنحيف ، و انقاص الوزن ، و يتناوله معظم الأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا ، و يعمل على الحد من الشعور بالجوع ، و تنظيم عملية الهضم ، و العمل على تنظيم نسبة الانسولين ، في الجسم و توازنه .

المكسرات بكافة أنواعها

المكسرات بكافة أنواعها
المكسرات بكافة أنواعها

المكسرات من السناك الخفيفة ، المفيدة في فترة الرجيم لاحتواءه ، على نسبة قليلة من الدهون الغير مشبعة ، التي تعمل على التنحيف ، و إذابة الدهون و التخلص منها ، و تتميز المكسرات بمختلف أنواعها ، أنها تمنح الجسم الشعور بالشبع لفترات طويلة .

إقرأ أيضا

فوائد الحرنكش للرجيم و التخسيس

الأناناس

الأناناس
الأناناس

الاناناس يفيد الجسم أثناء الرجيم ، و إتباع برنامج غذائي لأنه يمد الجسم ، بنسبة كبيرة من الماء ، التي لا تترك أي تأثير سلبي على الحمية الغذائية ، و خاصة إن تم إضافة بعض قطرات الليمون ، و ذرة من الملح ، لزيادة معدل حرق الدهون ، والشحوم الموجودة بالجسم .

البيض و الافوكادو

البيض و الافوكادو
البيض و الافوكادو

هذه الوجبة رائعة في سد الشهية ، لفترة طويلة جدا و تساعد على انقاص الوزن ، فيتم وضع شرائح البيض المسلوق ، داخل ثمرة الأفوكادو مثل الكأس ، و يتم تناولها ، فيحتوي الأفوكادو على نسبة كبيرة ، من الألياف الطبيعية ، و البيض يحتوي على الكولين ، و هو يعمل على التخسيس و انقاص الوزن .

البطيخ 

البطيخ 
البطيخ

البطيخ يمنح الجسم الشعور بالشبع ، و خاصة إن تم إضافة الخل الأسود له ، فالبطيخ يمد الجسم بنسبة كبيرة من الماء ، التي يحتاجها الجسم ، و التي تحفز الجسم على حرق الدهون .

إقرأ أيضا

افضل اكلات للرجيم بدون دهون

الزبادي

الزبادي تعمل على تنظيم عملية ، الهضم بالجهاز الهضمي ، و الحد من الانتفاخ و الغازات لاحتوائها ، على البكتريا النافعة للجسم ، و على الخمائر الحيوية ،  و لذلك تساعد على حرق الدهون ، فهي وجبة سناك رائعة في فترة الرجيم .

التوت 

التوت 
التوت

التوت الأحمر و الأزرق يعمل على إذابة ، الدهون الموجودة في منطقة البطن ، لاحتواءه على مادة الأنثوسيانين ، و على المواد المضادة للأكسدة التي ، تحارب البكتريا التي تهاجم الجسم ، و الأمراض ، و يمد الجسم بالطاقة اللازمة ، و الكثير من العناصر الغذائية .