افضل فاكهه لتنزيل الضغط

افضل فاكهه لتنزيل الضغط نتناولها بالتفصيل اليوم، يُعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة ارتفاع ضغط الدم، وبالتالي يلجأون لشراء العلاجات الطبية المخصصة له التي تساعد على خفض ضغط الدم، وبعض الأفراد تواجه مشكلة في تناول تلك الأدوية لما يحتويه من أعراض جانبية تؤثر عليهم، ثم يلجؤن للطرق الطبيعية والتي تتمثل في الفواكه، لما تحتويه من عناصر غذائية تعمل على توازن الجسم، وتمده بالصحة والقوة والعناصر الغذائية التي يحتاجها.

قد يهمك أيضاً

تعرف على أضرار فاكهة الكيوي حتى تأخذ الحذر منها

افضل فاكهه لتنزيل الضغط :-

افضل فاكهه لتنزيل الضغط
افضل فاكهه لتنزيل الضغط

1_ فاكهة البطيخ:

البطيخ
البطيخ

يعد البطيخ من الفواكه المليئة بالألياف ومادة الكاروتينات، التي تلعب دور كبير في تحسين إمتصاص الطعام، بالإضافة إلي إنه يحمي الجسم من الإصابة بأمراض إرتفاع ضغط الدم وأمراض تصلب الشرايين، كما يساعد على تدفق الدم في الجسم بشكل جيد.

البطيخ من الفواكه المضرورية التي تساعد على خفض ضغط الدم بشكلٍ طبيعي، علماً بأن الدراسات الحديثة أثبتت أن البطيخ يحتوي على مادة الكاروتينات التي بدورها تخفض من احتمالية الإصابة بمرض تصلب الشرايين، كما تقلل من ارتفاع ضغط الدم.

2_ فاكهة الأفوكادو:

يعد الأفوكادو من الفواكه المثالية لموازنة ضغط الدم، حيث يحتوي على نسبة دهون طبيعية التي تعمل على خفض ضغط الدم، كما يحتوي على عنصر البوتاسيوم الذي يساعد أيضاً على إعادة توازن ضغط الدم الناتج عن خفض مستوي الصوديوم، بالإضافة إلي إنه مصدر غني للدهون النباتية التي تعمل على تزيل الضغط أيضاً.

3_ فاكهة التوت البري:

يعمل التوت البري على الحفاظ على مستوى ضغط الدم في الجسم.

4_ فاكهة البابايا:

تعد هذه الفاكهة من أفضل الفواكه التي تساعد على خفض نسبة ضغط الدم، وهذا يرجع لما يحتويه من مركبات الفلافونويد.

اقرأ كذلك

فاكهة استوائية على شكل نجمة

5_ فاكهة البرقوق:

يتميز البرقوق بالطعم اللذيذ الشهي، كما يتميز بالفائدة الكبيرة لخفض ضغط الدم، لما يحتويه من عنصر البوتاسيوم، والذي يلعب بدوره على خفض ضغط الدم، كما يساعد على خفض نسبة الكولسترول في الدم، كما إنه يَحد من تجلط الدم في الأوعية الدموية.

6_ فاكهة الموز:

يحتوي الموز على كميات عالية من عنصر البوتاسيوم، التي يقوم بدوره على خفض ضغط الدم العالي، كما يعد البوتاسيوم من العناصر الهامة التي تعمل على الحد من آثار زيادة نسبة الصوديوم بالدم.

7_ فاكهة العنب:

يُعد العنب من الفواكه الفعالة التي تساعد على خفض ضغط الدم، وهذا يرجع لما يحتويه الغنب من نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم الذي يساعد على الحماية من ارتفاع ضغط الدم.

8_ الرمان:

الرمان من الاواكه الصحية التي يمكنك الاستمتاع بها في صورة الفاكهة الطازجة أو العصير، وأثبتت إحدى الدراسات أن تناول كوب من عصير الرمان كل يوم، ولمدة 4 أسابيع متواصل يساعد على خفض ضغط الدم.

9_ الفراولة:

فاكهة الفراولة
فاكهة الفراولة

أثبتت الدراسات الحديثة أن فاكهة الفراولة من الفواكه الهامة جداً في الوقاية من ضغط الدم، لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة، والتي بدورها تقلل ضغط الدم بشكلٍ فعال.

10_ الأناناس:

يُعد الأناناس من أهم الفواكه التي تخفض ضغط الدم بحد كبير، حيث أثبتت الدراسات الحديثة إنه يضم على كميةٍ قليلة من عنصر الصوديوم، مما ينتج عنه احتمالية الإصابة بضغط الدم.

11_ الفواكه المجففة:

تضم الفواكه المجففة على نسبة مرتفعة من الفيتامينات والمعادن الهامة التي تحافظ على صحة الجسم وبالتالي تحسن من ضغط الدم وتوازنه بالجسم، وهذه الفواكه تتمثل في التين المجفف والمشمش المجفف وغيرهم.

12_ الشمام:

يُعد الشمام من الفواكه المُفيدة للغاية، وبالفعل ينصح بتناولها لمرضى ضغط الدم، ويعمل على الوقاية من ارتفاع ضغط الدم.

13_ الحمضيات:

الحمضيات تحتوي على عنصر البوتاسيوم بكمية قليلة مثل الجريت فروت والليمون والبرتقال واليوسفي.