افضل 10 جامعات في السويد

افضل 10 جامعات في السويد للتعليم الجامعي ، لجميع الطلاب في كافة أنحاء العالم ، فالسويد دولة متقدمة و متطورة بشكل كبير ، فالتكنولوجيا و العلوم يقدمون الدعم لتقوية الإقتصاد ، مما عمل على إزدهار الإقتصاد ، و الاهتمام بالجامعات و توفير كافة التخصصات ، لإخراج جيل يقوم بخدمة الدولة و المجتمع ، فيوجد عدد من الجامعات السويدية ، التي احتلت المراكز الأولى ، كأفضل جامعات على مستوى العالم .

افضل 10 جامعات في السويد

تضم السويد عدد كبير من الجامعات ، التي توفر العديد من التخصصات الجامعية للطلاب ، و من أفضل هذه الجامعات ما يلي .

جامعة أوميو Umea University

جامعة أوميو Umea University
جامعة أوميو Umea University

جامعة أوميو Umea University حصلت على مركز رقم 338 ، لسنة 2019 على حسب التصنيف الخاص بـ QS ، فهي من الجامعات الرائدة في دولة السويد ، على مستوى العالم بأكمله ، حيث قامت الجامعة بتحديد خطة رائعة تجمع بين التعليم ، و الإبتكار ، و البحث ، مع التعاون المشترك ، و بهذه الخطة تتحدى الجامعة كافة أنواع العوائق ، التي لا تسمح بتحقيق التعليم المتطور ، و تتخلص من هذه العقبة ليصبح لها دور متميز ، في تنمية المجتمع .

إقرأ أيضا

ترتيب جامعات السعودية

ستوكهولم للاقتصاد Stockholm School of Economics

هذه المدرسة هي الرائدة في تخصص و مجال الإقتصاد و المعرفة ، من الجامعات الموجودة في أوروبا ، و هي تشتهر برمز SSE إختصارا لاسمها ، و هي الجامعة الوحيدة الخاصة في دولة السويد ، و كذلك هي أفخم الجامعات و أرقاها في البلاد الاسكندنافيه ، و هي مؤسسة جامعية تقدم برامج الدكتوراه ، و الماجستير و برامج البكالوريوس ، و الماجستير الخاص بإدارة الأعمال ، و تم تصنيفها من أفضل الجامعات حسب تصنيف QS .

جامعة جوتينبيرغ

جامعة جوتينبيرغ
جامعة جوتينبيرغ

جامعة جوتينبيرغ هي ثالث أقدم جامعات السويد ، تم إنشاءها سنة 1891 ميلادية ، و هي من أكبر و أهم الجامعات الموجودة ، بالإقليم الإسكندنافي ، و تشمل عدد كبير من الموظفين مما يتجاوز الستة آلاف ، و عدد سبعة و ثلاثون طالبا ، و في سنة 2019 احتلت الجامعة المركز رقم 269 ، حسب تصنيف QS ، فتوفر العمل و التعليم و المعارف المتطورة .

جامعة لينشوبينغ

أكبر المؤسسات الجامعية في الدولة ، و احتلت المركز رقم 302 حسب تصنيف QS ، و توفر الجامعة عدد كبير من البرامج الخاصة بالشهادات المهنية ، في المجال الطبي و تضم عدد أكثر من 27 ألف طالب .

إقرأ أيضا

منح دراسية مجانية في السويد

جامعة شالمر للتكنولوجيا 

تعد واحدة من أكبر و أفضل 100 جامعة ، على مستوى العالم في مجال التكنولوجيا و الهندسة ، فاحتلت المركز رقم 128 حسب تصنيف QS ، و يتم تدريس كافة برامج الماجستير باللغة الانجليزية .

معهد كارولنسكا 

المعهد من الجامعات الرائدة في مجال الطب ، فتم مشاركته في تحسين صحة الانسان ، عن طريق الدراسة و البحث ، و هو مركزا تم تخصيصه لتدريب الجراحين العسكريين .

جامعة أوبسال 

جامعة أوبسال 
جامعة أوبسال

هي أقدم جامعة في الدولة ، و تشمل عدد كبير من الطلاب يتعدى 43591 طالبا ، و احتلت المركز رقم 116 حسب تصنيف QS .

المعهد الملكي للتكنولوجيا

يعد من أقدم الجامعات الدولية التقنية ، و في سنة 2019 احتل المركز رقم 104 حسب تصنيف QS .

جامعة لوند 

من أفضل و أقدم الجامعات في منطقة الشمال الأوربي ، و في هذا العام احتلت مركز رقم 92 حسب تصنيف QS .

إقرأ أيضا

تعرف على أرخص الجامعات في العالم بالتفاصيل

جامعة ستوكهولم 

احتلت الجامعة المركز رقم 200 حسب تصنيف QS ، في مجال العلوم الانسانية و الفنون ، تم إنشاءها عام 1878 ميلادية ، و هي رابع جامعة في دولة السويد .