افلام السفر عبر الزمن الأفضل علي الإطلاق

افلام السفر عبر الزمن هي النوع المُفضل لعشاق الأفلام الذين يُركزون علي الحبة و الغموض ففي أفلام السفر عبر الزمن بشكل عام دائماً ما نجد الكثير مِن التشويق و الإثارة خاصة إذا ما تعلق الأمر بتغيير الماضي أو إكتشاف ما سيحدث في المستقبل .

أفضل افلام السفر عبر الزمن

1- Back to the Future 1985

Back To The Future
Back To The Future

بالرغم مِن أن هذا الفيلم مِن إنتاج عام 1985 و لكن يُمكن القول أنه مِن افلام السفر عبر الزمن الأفضل علي الإطلاق فهذا الفيلم الكوميدي للمخرج روبرت زيمكيس تدور أحداثه حول كريستوفر لويد العالم غريب الأطوار الذي يقوم بإرسال صديقه مايكل ج فوكس للماضي ثلاثون عاماً للوراء دون قصد .

2- Terminator 2: Judgment Day 1991

Terminator 2: Judgment Day 1991
Terminator 2: Judgment Day 1991

بميزانية منخفضة للغاية قدم جيمس كاميرون واحدة مِن الشخصيات الأكثر شهرة في أفلام الخيال العلمي بشكل عام حيث تدور أحداث الفيلم حول أرنولد شوارزنيجر الذي يلعب دور سايبورغ تم نقله إلي الماضي ليمنع ولادة زعيم المتمردين في المستقبل .

إقرأ أيضاً :

افلام شاروخان الأفضل علي الإطلاق

3-  12 Monkeys 1995

12 Monkeys
12 Monkeys

يُعتبر هذا الفيلم أحد أكثر الأفلام التي تتطلب الكثير مِن التفكير خلال مشاهدتها و فيه يؤدي بروس ويليس دور مجرم يتم نقله إلي الماضي ليمنع إندلاع فيروس ما سوف يمسح أغلب سكان العالم .

4- The Butterfly Effect 2004

The Butterfly Effect
The Butterfly Effect

تدور أحداث الفيلم حول الشاب المضطرب إيفان تريبورن الذي عاني مِن لحظات أكثر مِن قاسية في طفولته و لهذا فعندما يكبر و يجد وسيلة للسفر عبر الزمن يرجع إلي هذه اللحظات و يقوم بتغييرها علي أمل أن يتغير مستقبله للأفضل و لكنه في كل مرة يعود بالزمن يأخذ مسار مختلف عن ما كان يأمله .

إقرأ كذلك :

افضل افلام ليوناردو ديكابريو منذ بدء مسيرته الفنية

5- Project Almanac 2015

المخترع الطموح ديفيد راسكين الذي يبلغ مِن العمر سبعة عشر عاماً يتم قبوله في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا و لكنه لا يتمكن مِن تحمل الرسوم الدراسية فتُخطط والدته لبيع المنزل و يقوم ديفيد بمساعدة شقيقته كريستينا و أصدقائه كوين غولدبيرج و ألين إفانجيليستا بفحص ممتلكات والده بن راسكين أملين أن يعثروا علي شيء يُمكن بيعه أو يستطيعون إستخدامه ليحصل ديفيد علي المنحة الدراسية  فيجدون في ممتلكات بن راسكين المخترع الذي توفي في حادث سيارة خلال عيلاد الميلاد السابع لديفيد كاميرا قديمة و تسجيل فيديو لحفل عيد الميلاد السابع لديفيد فيتجه ديفيد للطابق السفلي الذي كان يمنع والدة دخول أي شخص له فيجد مجموعة مخططات لجهاز نقل مؤقت كان بن يقوم بتطويره فيقوم ديفيد بإستخدام الموارد المتاحة في بناء ألة الزمن و مِن هنا تبدأ قصة الفيلم .

6- Primer 2004

أرون و أبي هما مهندسين يعملان في مرأب أرون علي بحث علمي بخصوص تخفيض الكهرومغناطيسية مِن وزن الأجسام فعن طريق الخطأ يكتشفون حلقة تأثير جانبي تُمكنهم مِن السفر عبر الزمن فيقوم أبي بتحسين هذا المفهوم و يبدأ في إنشاء ألة زمنيه مستقرة تُمكنه مِن السفر عبر الزمن لمدة ستة ساعات إلي الماضي .

بالرغم مِن ميزانية الفيلم الضئيلة و كونه معقد بعض الشيء لأغلبية المشاهدين إلا أنه أثار دهشة النقاد فقد فاز بجائزة لجنة التحكيم الكبري .

قد يهمك :

افضل افلام جوليا روبرتس التي بسببها إستحقت و بجدارة أن تنال لقب موناليزا هوليوود

7- About Time 2013

تدور أحداث هذا الفيلم الدرامي الرومانسي حول تيم الذي يؤدي دوره دومنال جليسون و الذي يكتشف أن لديه القدرة علي السفر عبر الزمن و تحديداً إلي الماضي فيُسارع في العمل علي تغيير بعض الأحداث في الماضي لكي يتحسن مستقبله و يُقرر أن لا يستغل هذه الموهبة أبداً في الحصول علي المال أو شيئاً مِن هذا القبيل بل إن حياته كلها سوف تتمحور فقط حول الحب .