أفضل 5 افلام موسيقية Music Films في تاريخ السينما

افلام موسيقية Music Films … الفن يختلط معا ليعطي شكلا مميزا، مثلما يحدث عندما تجمع الأفلام الأغاني والموسيقى المميزة لتكون جزءا من قصتها بدلا من كونها مجرد خلفية تأثيرية للمشاهد .

قد يهمك كذلك

جون ويليامز عبقري الموسيقي التصويرية

نقدم لكم أفضل 5 افلام موسيقية في تاريخ السينما العالمية :

افلام موسيقية Music Films
افلام موسيقية Music Films

Singin’ in the Rain

Singin' in the Rain
Singin’ in the Rain

ربما يأخذ البعض حصول الفيلم على الجوائز في سنوات سابقة لوضعه ضمن أفضل الأفلام، لكني لا اتفق كثيرا بذلك لأن هذا الفيلم لم يحقق ما حققه غيره، لكنه كان أفضل فيلم موسيقي رغم أنه صدر في 1952. فلماذا أفضل فيلم موسيقي؟ لأنه يتمحور بكل أركانه حول الموسيقى بطريقة مثيرة وقصة جميلة جعلت الجميع بعد سنوات طويلة يصنفه من الأفضل في التاريخ، في مقدمته معهد السينما الأمريكي.

Mary Poppins

Mary Poppins
Mary Poppins

فيلم عائلي بمعاني كثيرة، لكن الموسيقى كانت الركيزة الأساسية في إظهار تلك المعاني. لذلك فإن هذا الفيلم تميز عن غيره بكونه يتحدث عن العاطفة والعلاقة اليومية بين الأطفال وأباءهم. وإذا أردنا الحديث عن تميز الفيلم، فيكفي القول أن الأخوين شيرمان قد كتبا ولحنا كلمات الأغاني فيه.

Amadeus

Amadeus
Amadeus

يتحدث الفيلم عن أعظم موسيقار في التاريخ بنظر البعض، وبالفعل كان الفيلم تحفة فنية كموسيقى موزارت. هذا الفيلم قدم صورة مختلفة عن الأفلام الموسيقية السابقة، حيث القصة المميزة التي قدمت نظرة مختلفة عن موزارت الذي لا يقارن، وعرضت صورة مغايرة من وجهة نظر الموسيقار ساليري، لكن الفيلم حمل لمحات موسيقية رائعة من أعمال الإثنين.

La La Land

La La Land
La La Land

قصة رومانسية حملت في طياتها نفحات موسيقية مميزة، وعند الحديث عن الفيلم لا نجد وصف مناسب لوصف جميع زواياه. الفيلم قدم صورة رائعة، قصة مميزة، موسيقى جميلة، وأداء تمثيلي رائع. فماذا يرغب المشاهد بأكثر من ذلك؟ ربما مشاهدة الفيلم وحدها قد تمنح تلك المتعة.

My Fair Lady

My Fair Lady
My Fair Lady

الفيلم مبني على عرض موسيقى يحمل نفس الاسم، لكن ما قدمه جورج كوكور في فيلمه حمل أكثر من مجرد اقتباس عن المسرحية، فقدم مزيج بين الكلمات والموسيقى في العروض وبين ترابط الأحداث التي استمرت لحوالي ثلاث ساعات لسرد قصة اختلاف الطبقات وكيفية الوصول لمستوى أعلى. ويعتبر الفيلم حتى اليوم واحدا من النماذج الفريدة في الأفلام الموسيقية.