اقراص ستيوس لعلاج قرحة المعدة

اقراص ستيوس CITIUS TAB 200MG تستخدم لعلاج قرح المعدة والأمعاء ومنع التقرح من العودة بعد أن يلتئم، و يستخدم هذا الدواء أيضا لعلاج بعض مشاكل المعدة والحنجرة (المريء) الناجمة عن الكثير من حامض المعدة (على سبيل المثال ، متلازمة زولينجر-إليسون ، التهاب المريء التآكلي) أو التدفق الخلفي لحمض المعدة إلى المريء (مرض ارتداد الحمض / GERD).

فيمكن أن يساعد تقليل حمض المعدة الإضافي في تخفيف الأعراض مثل ألم المعدة وحرقة المعدة وصعوبة البلع والسعال المستمر ومشاكل النوم. ويمكن أيضا منع تلف الحمض الشديد في الجهاز الهضمي (على سبيل المثال ، القرحة وسرطان المريء)،و الاسم العلمي سيميتيدين

وتنتمي اقراص ستيوس CITIUS TAB 200MG إلى فئة من العقاقير تسمى عادة حاصرات H2. يعمل عن طريق تقليل كمية الحمض في معدتك.

هذا الدواء متاح أيضا بدون وصفة طبية. يتم استخدامه لعلاج حرقة في بعض الأحيان الناجمة عن الكثير من الحمض في المعدة (وتسمى أيضا عسر الهضم الحامض أو المعدة الحامضة). كما أنها تستخدم لمنع حرقة المعدة وعسر الهضم الحمضي الناجم عن بعض الأطعمة والمشروبات. إذا كنت تتناول هذا الدواء من أجل العلاج الذاتي ، فمن المهم قراءة تعليمات حزمة الشركة المصنعة بعناية حتى تعرف متى تستشير طبيبك أو الصيدلي. انظر أيضا الاحتياطات.

كيفية استخدام اقراص ستيوس CITIUS TAB 200MG (سيميتيدين ) :

كيفية استخدام اقراص ستيوس CITIUS TAB 200MG (سيميتيدين ) :
كيفية استخدام اقراص ستيوس CITIUS TAB 200MG (سيميتيدين ) :
  • تناول هذا الدواء عن طريق الفم مع أو بدون طعام حسب توجيهات الطبيب، وتستند الجرعة وطول فترة العلاج على حالتك الطبية والاستجابة للعلاج. اتبع تعليمات الطبيب بعناية. إذا كنت تتناول مضادات الحموضة أيضًا لتخفيف آلام المعدة وفقًا لما يوصي به طبيبك ، فافصله عن هذا الدواء بساعة واحدة على الأقل.
  • خذ هذا الدواء بانتظام على النحو المنصوص عليه من أجل الحصول على أكبر استفادة منه. لمساعدتك على التذكر ، خذها في نفس الوقت (الأوقات) كل يوم. لا تزيد الجرعة أو تناولها أكثر من توجيهها. استمر في تناول هذا الدواء لفترة العلاج المقررة حتى إذا كنت تشعر بتحسن. وقف العلاج المبكر قد يؤخر عملية الشفاء.
  • إذا كنت تستخدم cimetidine بدون وصفة طبية للعلاج الذاتي من عسر الهضم الحمضي أو الحرقة ، خذ قرص واحد عن طريق الفم مع كوب من الماء حسب الحاجة. لمنع حرقة المعدة ، تناول قرصًا واحدًا عن طريق الفم مع كوب من الماء قبل أو قبل 30 دقيقة من تناول الطعام أو شرب المشروبات التي تسبب حرقة الفؤاد. لا تأخذ أكثر من 2 حبة في 24 ساعة ما لم تكن موجّهة من قبل طبيبك. لا تأخذ أكثر من 14 يوما على التوالي دون التحدث مع طبيبك.
  • أخبر طبيبك إذا كانت أعراضك لا تتحسن أو إذا ساءت.

يمكنك الاطلاع على

دواء أزار azar لعلاج ضغط الدم المرتفع

الآثار الجانبية لاقراص ستيوس CITIUS TAB 200MG :

الآثار الجانبية لاقراص ستيوس CITIUS TAB 200MG :
الآثار الجانبية لاقراص ستيوس CITIUS TAB 200MG :
  • قد يحدث الصداع ، والدوخة ، والنعاس ، أو الإسهال. إذا استمر أي من هذه التأثيرات أو ساءت ، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور.
  • إذا كان الطبيب قد وجّهك إلى استخدام هذا الدواء ، فتذكر أنه أو أنها قد رأت أن الفائدة التي تعود عليك أكبر من خطر الآثار الجانبية. كثير من الناس الذين يستخدمون هذا الدواء ليس لديهم آثار جانبية خطيرة.
  • أخبر طبيبك فوراً إذا حدث أي من هذه الآثار الجانبية غير المحتملة ولكن الخطيرة: التغيرات الذهنية / المزاجية (على سبيل المثال ، التحريض ، الارتباك ، الاكتئاب ، الهلوسة) ، صعوبة التبول ، آلام العضلات / المفاصل ، تورم / تألم الثدي عند الذكور ، انخفاض القدرة الجنسية (مع جرعات عالية جدا من هذا الدواء).
  • أخبر طبيبك فوراً إذا حدث أي من هذه الآثار الجانبية النادرة ولكنها شديدة الخطورة: كدمات / نزيف سهل ، علامات العدوى (مثل الحمى ، التهاب الحلق المستمر ، السعال ، صعوبة التنفس) ، ضربات القلب السريعة / البطيئة / غير المنتظمة ، الإرهاق غير المعتاد ، الغثيان / التقيؤ المستمر ، آلام شديدة في المعدة / البطن ، والبول الداكن ، و اصفرار العينين / الجلد ، وعلامات من مشاكل في الكلى (مثل تغيير في كمية البول).
  • من المستبعد حدوث رد فعل تحسسي شديد الخطورة لهذا الدواء ، ولكن التماس الرعاية الطبية الفورية عند حدوثه. تشمل أعراض الحساسية التحسسية الخطيرة: الطفح الجلدي ، والحكة / التورم (خاصةً في الوجه / اللسان / الحلق) ، والدوخة الشديدة ، وصعوبة التنفس.
  • هذه ليست قائمة كاملة من الآثار الجانبية المحتملة. إذا لاحظت تأثيرات أخرى غير المذكورة أعلاه ، اتصل بطبيبك أو الصيدلي.

تعرف على

اقراص غلورا GLORA 10MG TABLETS لتخفيف أعراض الحساسية

الاحتياطات الواجب إتخاذها قبل وأثناء تناول اقراص ستيوس CITIUS TAB 200MG

الاحتياطات الواجب إتخاذها قبل وأثناء تناول اقراص ستيوس CITIUS TAB 200MG
الاحتياطات الواجب إتخاذها قبل وأثناء تناول اقراص ستيوس CITIUS TAB 200MG
  • قبل أخذ السيميتيدين ، أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك حساسية من ذلك ؛ أو حاصرات H2 الأخرى (على سبيل المثال ، فاموتيدين ، نيزاتيدين ، رانيتيدين) ؛ أو إذا كان لديك أي حساسية أخرى. قد يحتوي هذا المنتج على مكونات خاملة ، والتي يمكن أن تسبب حساسية أو مشاكل أخرى. للمزيد من المعلومات تحدث مع الصيدلى الخاص بك.
  • قبل استخدام هذا الدواء ، أخبر طبيبك أو الصيدلي بتاريخك الطبي ، خاصة: مشاكل الجهاز المناعي ، مشاكل الكلى ، مشاكل الكبد ، بعض أمراض الرئة (مرض الانسداد الرئوي المزمن ، مرض السدة الرئوية المزمنة) ، مرض السكري ، مشاكل أخرى في المعدة (مثل الأورام).
  • قد تكون بعض الأعراض في الواقع علامات على وجود حالة أكثر خطورة. الحصول على المساعدة الطبية على الفور إذا كان لديك: حرقة مع الدوار / التعرق / الدوخة ، ألم في الصدر / الفك / الذراع / الكتف (وخاصة مع ضيق في التنفس ، وتعرق غير عادي) ، وفقدان الوزن غير المبررة.

قد يهمك التعرف على

دواء أدلات adalat لعلاج الذبحة الصدرية و إرتفاع ضغط الدم

إحتياطات هامة:

  • بالإضافة إلى ذلك ، قبل أن تعالج نفسك بهذا الدواء ، احصل على مساعدة طبية فورًا إذا كان لديك أي من هذه العلامات الدالة على حالة خطيرة: مشكلة / ألم تناول الطعام ، والقيء الدموي ، والقيء الذي يشبه القهوة ، وبراز دموي / أسود ، حرقة لمدة تزيد عن 3 أشهر ، ألم متكرر في الصدر ، صفير متكرر (خاصة مع حرقة الفؤاد) ، غثيان / قيء ، ألم في المعدة.
  • قد يجعلك هذا الدواء بالدوار أو النعاس. الكحول أو الماريجوانا يمكن أن يجعلك أكثر دوخة أو نعسان. لا تقم بقيادة السيارة أو استخدام الآلات أو القيام بأي شيء يحتاج إلى اليقظة حتى تتمكن من القيام بذلك بأمان. الحد من المشروبات الكحولية. 
  • لا تستخدم هذا الدواء لعلاج الأطفال الأصغر من 12 عامًا ما لم يوجههم الطبيب.
  • قد يكون كبار السن أكثر حساسية للآثار الجانبية لهذا الدواء ، وخاصةً الالتهابات وعدوى الرئة (الالتهاب الرئوي). يمكن أن يزيد الارتباك من خطر السقوط.
  • يجب استخدام السيميتيدين فقط عند الحاجة إليه بوضوح أثناء الحمل، لابد من مناقشة المخاطر والمنافع مع طبيبك.      
  • اقراص ستيوس CITIUS TAB 200MG يمر في حليب الثدي، استشيري طبيبك قبل الإرضاع من الثدي.