اقوى منشط للبنكرياس … تعرف عليه

 اقوى منشط للبنكرياس ….. يتساءل بعض الاشخاص عن أقوى منشط للبنكرياس وخاصة الاشخاص اللذين يعانون من مض السكر ، والذى يتعرضون للإصابة به فى حالة تعرض خلايا البنكرياس لخلل ما فى وظائفها ، حيث يلعب البنكرياس دور مهم فى العمليات التى يقوم بها الجهاز الهضمى بجانب العمليات التى تتعلق بالغدد الصماء ، وبالرغم من أهمية الدور الذى يلعبه البنكرياس فى جسم الإنسان إلا أن الأطباء لم يتوصلوا إلى دواء يقوم بإعادة تنشيطه . وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .

تعرف على 

زراعة البنكرياس في السعودية

سوف نتعرف معا فى هذا المقال على اقوى منشط للبنكرياس 

تعرف على اقوى منشط للبنكرياس
تعرف على اقوى منشط للبنكرياس

 اقوى منشط للبنكرياس

يلعب البنكرياس دور مهم فى جسم الإنسان بالرغم من صغر حجمه ، حيث يبلغ طوله حوالى 15 سم ويوجد داخل البطن خلف المعدة ولا يستطيع الإنسان لمسه أو الشعور به ، كما يحيط به المعدة والأمعاء الدقيقة وكذلك الطحال والمرارة ، حيث يسبب الخلل الذى يصيب خلايا البنكرياس فى حدوث اضطرابات عديدة وخطيرة للإنسان فى حالة إصابة جهاز البنكرياس ومن الأمراض والاضطرابات التى يتسبب فيها خلل البنكرياس ما يلى :

  • مرض السكر
  • التليف الكيسى
  • تضخم البنكرياس
  • سرطان البنكريس وغيرها من الأأمراض الأخرى

أهم الوظائف التى يقوم بها البنكرياس

  • عملية الهضم

يساعد البنكرياس على عملية هضم الطعام بواسطة انزيمات تقوم بإفرازها الأنسجة خارجية الإفراز التى توجد فى البنكرياس ، ثم تلتقى هذه الإنزيمات بالعصارة الصفراء التى تقوم المرارة بإفرازها ، ويدخلان بعد التقائها للإثنى عشر للمساعدة فى عملية هضم الطعام .

  • عملية تنظيم مستوى السكر فى الدم

تعمل الخلايا الداخلية الإفراز والتى عرف باسم جزر لانغرهانس على انتاج نوعين من الهرمونات وهما :

  1. هرمون الأنسولين : المسئول عن خفض نسبة السكر فى الدم
  2. هرمون الجلوكاجون : المسئول عن زيادة نسبة السكر فى الدم والذى يتعاونوا معا لتنظيم مستوى السكر فى الدم وفقا لما يحتاج إليه الجسم .
تعرف على أهم وظائف البنكرياس
تعرف على أهم وظائف البنكرياس

اقرأ المزيد عن 

كولوسبازمين فورت Colospasmin fort … دواعي الاستخدام والآثار الجانبية

وصفات طبيعية لتنشيط البنكرياس

يجب على مرضي السكر تناول الأغذية الغنية بالدهون والتى تحتوى على سعرات حرارية عالية ، كما يجب التقيل من الأغذية التى تشتمل علي الحمضيات واستبدال هذه الأغذية بالأطعمة التى تحتوى على الطعم القلوى مثل التفاح والليمون ، أما بالنسبة للوصفات الطبيعية التى تساهم فى تنشيط البنكرياس فهى متعددة ومن هذه الوصفات نذكر ما يلى :

أوراق الزيتون أحد الوصفات الطبيعية لتنشيط البنكرياس
أوراق الزيتون أحد الوصفات الطبيعية لتنشيط البنكرياس
  • أوراق الزيتون 

تتميز هذه الأوراق بفوائدها المتعددة التى تعزز من الوظائف التى يقوم بها البنكرياس والكبد والغدة الدرقية ، والتى تعمل أيضا على تحسين الدورة الدموية وخفض ضغط الدم ، فضلا عن الحد من خطر الإصابة بأنواع من السرطان مثل سرطان البنكرياس

  • الثوم

يعمل الثوم كمضاد حيوى وينصح البعض بتناوله على معدة فارغة ممزوجا بالعسل ، حيث يساعدف ى تعزيز عمل المناعة ويصلح الأنسجة الخاصة بالأعضاء الداخلية فى جسم الإنسان مثل البنكرياس .

  • عرق السوس

يعالج العرق سوس اضطرابات عديدة قد يتعرض البنكرياس إليها ، مثل التهاب البنكرياس من خلال تعزيز عمل المركبات التى تعمل كمضاد للإلتهابات وتقوم بتقليل اتلورم والألم الذى يحدث فى البنكرياس .

  • البروكلى 

يساعد البنكرياس فى زيادة نشاطه ويزيد من قدرة البنكرياس على انتاج الأنسولين ، حيث يحتوى على مركبات من شأنها الحماية والوقاية من الإصابة بمرض السرطان .

قد يهمك

أزومايسين Azomycin مضاد حيوى واسع المجال

فوائد الهندباء لتنشيط البنكرياس
فوائد الهندباء لتنشيط البنكرياس
  • الهندباء

يشتهر بفوائده المتعددة فى إزالة السموم من البنكرياس ومن الكبد ، كما يعمل على إصلاح الخلايا التى تعرضت للتلف فى البنكرياس .

  • الكركم

يستخدم كعلاج طبيعى ومضاد للإلتهابات ، كما يساعد على تخفيف الألام التى تسبب لحرقة فى البنكرياس ، كما أنه محفز لإنتاج الأنسولين فى البنكرياس

اقوى منشط للبنكرياس ….. لقد تعرفنا معا فى هذا المقال على اقوى منشط للبنكرياس ، كما تعرفنا أيضا على أهم وأفضل الوصفات والاعشاب الطبيعية التى تساعد فى تنشيط البنكرياس .