اكل الكلاب الجيرمن شيبرد .. تعرف على أفضل الأطعمة

اكل الكلاب الجيرمن شيبرد .. يوجد العديد من الاشخاص هواة تربية الحيوانات الأليفة ومن هذه الحيوانات الكلاب ، والتى تعد رمز للوفاء والصداقة الحقيقة ، كما يوجد أنواع كثيرة من الكلاب والتى تختلف فيما بينها فى الفات والعمل ومن بين هذه الكلاب الكلاب الجيرمن ، وهى كلاب خاصة بالحراسة ، يرجع أصلها إلى ألمانيا ، وقد تحتاج لتربية مميزة . وفى هذا المقال سنتعرف على أفضل الطعام الذى يتم تقديمه لهذا النوع من الكلاب . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

اكل الكلاب الجيرمن شيبرد

توجد العديد من الاطعمة التى يمكن تقديمها للكلاب الشيبرد ، وينصح على كل من يمتلك هذا النوع من الكلاب أن يكون على دراية تامة بكل مايخص الطعام ومعرفة النوعية الملائمة والتى يجب أن تناسب تماما مع حجم وعمر الكلب ومن أهم الأطعمة التى يجب تقديمها للكلاب الجيرمن مايلى :

الطعام الجاهز للكلاب الجيرمن شيبرد

يعد الطعام الجاهز من أفضل الأطعمة التى تناسب الحيوانات الأليفة ، حيث يتسم هذا النوع من الطعام بسهولة تخزينه ويمكن إعطاؤه للطلب فى أى وقت ، كما يمكن تناوله بكمية صغيره حتى وإن كان كبير الحجم .

اقرأ المزيد عن
الطعام الجاهز للكلاب الجيرمن
الطعام الجاهز للكلاب الجيرمن

أفضل اكل الكلاب الجيرمن شيبرد ( العلف )

يعد العلف من الأطعمة المطروحة للكلاب الشيبرد ، كما يعد كمكمل غذائي وليس أساسي للحيوان ، حيث أن به نقص فى الفيتامينات التى قد يحتاج لها الكلب ، لذا ينصح بعدم الإكتفاء بهذا الطعام للكلاب الجيرمن .

طعام ذات جودة عالية

تعد الأطعمة الجيدة هى الخيار المثالى للكلاب ، لأن هذا النوع من الأطعمة يحتوى على المكونات اللازمة لنمو الكلب والحفاظ على صحته كالحبوب والخضار واللحوم .

اكل الكلاب الجيرمن شيبرد
اكل الكلاب الجيرمن شيبرد

الأكل الطبيعى للكلاب الجيرمن 

يعد هذا النوع من الطعام والذى يتمثل فى اللحوم الحمراء والتى تناسب الكلب الجيرمن ، حيث يقوم صاحبه بتقطيع اللحم إلى قطع صغيرة وإعطائها نيئة للجرو الصغير أو إليها ليسهل هضمها ، حيث أن الكلاب الجيرمن عندما تهضم الأكل يجب أن تأكل فورا وبهذا لابد من اختيار اللحوم الخاصة بالخيول أو البقر .

البيض المسلوق

تعد من أفضل الأكلات التى يمكن تقديما للكلاب الشيبرد عندما يكون صغير ، ومن الضرورى تعويد الكلب على أكل الجبنة والألبان والبيض المسلوق منذ الصغر لنموه بشكل صحى .

قد يهمك

الكلاب في الحلم لابن سيرين والنابلسي بالتفصيل

أفضل طعام للكلاب الجيرمن شيبرد
أفضل طعام للكلاب الجيرمن شيبرد

العظم للكلاب الجيرمن شيبرد

يعتبر تقديم العظم للكلاب و تقوية للفك السفلي لديه والعلوى أيضا ، ومن أهم شرو تقديم العظم للكلاب الجيرمن مايلى :

  •  يجب تسوية العظم جيدا وخاصة عظم السكر حتى لاتؤذى الكلب وتصيبه بالإمساك 
  • يجب الأخذ فى الإعتبار تقديم العظام مستوية منعا لحدوث ثقب فى معدة الكلب .
  • من الجدير بالذكر أنه يجب انخفاض عدد الوجبات التى تقدم للكلب فى الشر السادس بمقدار ثلاثة كيلو من الطعام 
  • ضرورة ادخال الخضروات كالبازلاء والبطاطا والعدس والشيكولاته ليستفيد الكلب بشكل كبير .

اكل الكلاب الجيرمن شيبرد .. وفى نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على أفضل طعام للكلاب الجيرمن سيبرد ، كما تعرفنا على الأطعمة المفضلة لهم . وإذا كنت عزيزى القارئ ترغب فى شراء أو تربية الكلاب الجيرمن شيبرد فإن هذا المقال قد يهمك .