التخلص من قشرة الوجه عند الرجال

قشرة الوجة عند الرجال أمر مُزعج للغاية لهم، وتزداد هذه المشكلة معهم خصوصاً فى فصل الشتاء، عند ظهور القشر فى الوجة تعطى شكل غير لائق على الوجه، وتعرض صاحبها للإحراج، قشرة الوجه نتيجة تعرض البشرة للجفاف وعدم الاهتمام، وقد يكون السبب إلي التعرض للإصابة بالأمراض الجلدية التي تتمثل فى الفطريات أو الاكزيما أو الصدفية، فإذا كنت تعانى من هذه المشاكل يجب التوجه إلى الطبيب فوراً، بينما إذا كانت سبب وجود القشرة نتيجة عوامل آخري بعيدة عن تلك الأمراض، فمعالجتها سهلة وبسيطة، من خلال استخدام طرق طبيعية تساعدك على التخلص من قشرة الوجه نهائياً، فمن خلال السطور التالية نقدم لك طرق التخلص من قشرة الوجه عند الرجال.

قد يهمك أيضاً

تعرف على فوائد أقراص الفحم الصحية والجمالية

التخلص من قشرة الوجه عند الرجال :-

التخلص من قشرة الوجه عند الرجال
التخلص من قشرة الوجه عند الرجال

1_ العسل والموز:

ماسك الموز والعسل يساعد على إزالة قشرة الوجه، بالإضافة إنه إنهم يحتوا على عناصر غذائية تمدها للبشرة وتجعلها نضرة وفريق ولمعان، يمكنك استخدامه من خلال هرس الموز وإضافة العسل عليه، ويخلطوا جيداً، ثم يتم وضع الماسك على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بالماء الفاتر، سوف تلاحظ ترطيب جيد للبشرة ومع الاستمرار تزول القشرة نهائياً.

2_ الفازلين:

الفازلين يلعب دور فعال فى معالجة جفاف البشرة والقضاء على القشرة المُزعجة التي تظهر عليها، والفازلين يعمل على تكوين طبقة مرطبة على البشرة، مما يساعد على إزالة القشرة وتدوم فترة طويلة تجعلك تتخلص منها نهائياً.

3_ زيت الزيتون:

يحتوي زيت الزيت على العديد من الفيتامينات والمعادن والخصائص التي تعمل على ترطيب البشرة بشكل كبير، ولدية القدرة فى التخلص من قشرة الوجه نهائياً، فيمكنك إستخدامه من خلال وضع القليل ومن زيت الزيتون على البشرة، وتقوم بتدليك البشرة به لمدة دقائق، ثم بترك 10 دقائق، ويشطف بالماء البارد.

اقرأ أيضاً

الألوان التي تناسب البشرة السمراء للرجال

4_ كريم مرطب:

البشرة الجافة تحتاج دائماً إلى وضع كريم مرطب عليها لكر يزول الجفاف والقشرة الناتجة عن جفاف البشرة، فيمكنك عمل مساج من خلال استعمال كريم مرطب مناسب لبشرتك، وضعة على بشرتك وقُم بالتدليك للوجه كلة، و يكثر تدلكك المناطق التي بها قشرة زائدة، يجب الاستمرار يومياً على تلك الوصفة لترطيب الوجه وبالتالي تتخلص من القشرة نهائي.

5_ مقشر للوجه باستخدام الماء والسكر:

تقشير البشرة له نتيجة مُذهلة فى إزالة القشرة، فيمكنك استخدام المقشر الطبيعي الذي يتكون من الماء والسكر الأبيض، من خلال يُبلل البشرة بالماء، ثم ضع القليل من السكر، ويم التدليك به على البشرة بلطف وحذر شديد لمدة دقيقتين، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ثم الماء البارد لقفل مستم الوجه، تستخدم هذه الوصفة مرتين فى الأسبوع الأول ثم مرة واحدة فى الأسبوع، وتستمر عليه لمدة شهر لتخلص من القشرة نهائياً.

6_ البن والبيض:

البن له فوائد عديد ومُذهلة للبشرة، تستخدم هذه الوصفة كالتالي:

  • قُم أخذ صفار بيضة واحدة، وضعة فى طبق صغير، ثم إضافة كمية مناسبة من البن المطحون، ثم يتم خلطهم جيداً مع البعض، حتى تحصل على عجينة لينة، ثم إضافة ربع ملعقة من عصير الليمون، ويخلط معهم.
  • توضع الوصفة على الوجه ماعدا منطقة حول العينين، وتترك ليجف الماسك قليلاً على البشرة، ثم قُم بالتدليك بحركة دائريه بلطف لمدة دقائق، ثم غسل الوجة بالماء الفاتر، سوف تلاحظ الوجه نظيف ومن القشور ونضر واكتسابه حيوية ولمعان.

ملاحظة: أصحاب البشرة يستخدمون فى الوصفة صفار البيض، أما أصحاب البشرة الدهنية يستخدمون فى هذه الوصفة بياض البيضة.

قد يهمك أيضاً

طريقة عمل ماسك لتفتيح البشرة