السياحة في البندقية أجمل الوجهات السياحية الأوروبية

السياحة في البندقية ..تعد مدينة البندقية أو فينيسيا من أجمل المدن الإيطالية ، حيث تتميز بشوارعها الضيقة وقنواتها الرائعة ، وطبيعتها الساحرة ،ولكي تتمكن من إكتشاف أفضل الأماكن السياحية في فينسيا فإن السير على الأقدام يعد أنجح السبل لإكتشاف هذه المدينة التاريخية ، تستطيع الوصول إلى مدينة البندقية عن طريق مطار فينيسيا الدولي والمعروف بإسم مطار ماركوبولو ويبعد عن المدينة حوالي 8 كم .

اقرأ كذلك

السياحة في ايطاليا الساحرة وأجمل مدنها علي الإطلاق

فنادق البندقية

يوجد في البندقية الكثير من الفنادق والشقق والتي تعد مختلفة ومتنوعة في كل مميزاتها ومستوى الخدمات بها وكذلك في الأسعار ،ولكن الفنادق الأفضل للسياح هي الفنادق القريبة من الأماكن السياحية.

إليكم أهم معالم السياحة في البندقية :

هناك العديد من الأماكن والمعالم السياحية في مدينة فينيسيا ،والتي تجذب السياح إليها من جميع أنحاء العالم، القتال الكبير
وهو من أهم الأنشطة التي تمكن السائح من التعرف على جمال و سحرالمدينة ، يستغرق ركوب الجندول حوالي الساعة والنصف ، يتعرف السياح فيها على اجمل اماكن السياحة في فينيسيا .

كاتدرائية سان ماركو

كاتدرائية سان ماركو
كاتدرائية سان ماركو

تتميز هذه الساحة بعمارتها الفنية والفريدة المقامة على الطراز البيزنطي ،حيث تقع هذه الساحة في قلب مدينة البندقية ،علاوة على ذلك فقد سميت هذه الكنيسة باسم الكنيسة المذهبة ،نظرا لتصاميمها المميزة والفريدة التي يدخل بها الفسيفساء المطلية بالذهب ،يأتي السياح إلى الكاتدرائية خصيصا ،وتعتبر من أهم وأبرز الأماكن السياحية في فينيسيا .

جسر ريالتو :

جسر ريالتو
جسر ريالتو

يعد أكثر الجسور الاربعة شهرة والتي تربط ضفي البندقية ، يضم الجسر الكثير من المتاجر الصغيرة ، والتي ينجذب لها السياح ،مبنى الجسرموجود بداية من أضيق منطقة في القناة المائية . لدى جسر ريالتو ثلاثة مسارات اثنان من هما يطلان على القناة والأخير يقع في الوسط ويطل على المتاجر، ويعد الجسر من أهم الاماكن السياحية في فينيسيا .

سان ماركو كامبانيل

سان ماركو كامبانيل
سان ماركو كامبانيل

يتبع سان ماركو لكاتدرائية سان ماركو المشهورة ، تم بناء هذا البرج منذ أكثر من ألف سنة ،حيث يعد من أبرز وأهم الأماكن السياحية الموجودة في إيطاليا ،فلا تزال أجراسه الخمسة تعمل إلى وقتنا هذا ولهذه الأجراس أصوات رنين مختلفة ،يستطيع السائح الصعود إلى أعلى البرج والإستمتاع بمشاهدة معالم المدينة من الأعلى .