السياحة في الطائف وأهم الوجهات السياحية بها

السياحة في الطائف من أجمل الرحلات التي من الممكن أن نقوم بها، لأنها بالفعل بلد تستحق الزيارة لما تتمتع به من المناطق السياحية، بالإضافة إلى مناخها المعتدل وطبيعتها ومنتزهاتها الخضراء والتي تجذب إليها العديد من الزوار من المدن المجاورة .

السياحة في الطائف وأهم الوجهات السياحية بها

الطبيعة في الطائف
الطبيعة في الطائف

تقع مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية وتشتهر هذه المدينة بالمناخ المعتدل وكذلك تمتاز بتباين خلاق بيئتها الطبيعية، وبها أكثر من 400 قمة جبلية في سلسلة تمتد من الغرب إلى جنوب شرق الطائف، وتعتبر الطائف واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية، نظراً لطقسها المعتدل واللطيف بالإضافة إلى النباتات الجميلة التي تحتوي عليها في الربيع، حيث أنها تتميز بانتشار رائحة الورد الزكية من البساتين وكذلك بها العديد من المناظر الطبيعية الرائعة والتي تشد إليها الأنظار، كما تتميز هذه المدينة بالعديد منى الأماكن السياحية الجذابة .

إقرأ أيضاً : السياحة في هونج كونج وأفضل المناطق السياحية 

اهم الاماكن السياحية في الطائف

  • مدينة الهدا

تعتبر منطقة الهدا من أهم الوجهات السياحية بالطائف وهي عبارة عن منطقة جبلية خضراء ترتبط بطريق مزدوج بمكة المكرمة يمر عبر جبال كرا  ترتفع إلى 2000 متر عن مستوى سطح البحر، وتمتاز بجمال جوها وطبيعتها الساحرة، وتضم هذه المدينة العديد من الشاليهات والفنادق والمنتجعات السياحية الهامة، بالإضافة إلى عدد كبير من المدن الترفيهية وأماكن التنزه والرحلات، وهناك المدينة المائية التي تضم العديد من الألعاب التي تناسب كافة الأعمار.

  • حديقة الملك فهد

وهي من المعالم السياحية الهامة في مدينة الطائف وهي تتميز بساحة العشب الأخضر الكبيرة المحاطة بالبحيرة التي تغذيها البحيرات الصناعية، وتحتوي على المطاعم والمقاصف ومحلات بيع الهدايا التذكارية ولعب الأطفال .

  • سوق عكاظ

  • سوق عكاظ بالطائف
    سوق عكاظ بالطائف

يتميز السوق والمنطقة المحيطة به بالمناخ المعتدل وهو يقع ضمن منطقة سهلية مسطحة خضراء محاطة بعدد من الجبال والأودية، وقد تم افتتاحه عام 2007 م في مدينة الطائف ضمن برنامج التطوير الاستراتيجي التنموي للسياحة في المدينة، وهو أشهر الأماكن الاستراتيجية بالسعودية وأكثرها زيارة،  ويقدم السوق العديد من الجوائز المادية ضمن العلوم الاجتماعية والانسانية، إلى جانب الحرف والصناعات اليدوية ومسابقات الإبداع في الفنون والشعر والأدب .

  • مزارع الورد

تتميز مدينة الطائف بإنتاج الورود وتشتهر كذلك بإنتاج البرفان والعود وماء الورد، والتي تعود إنتاجها للورود لأكثر من 100 عام، ويتم زراعة الورود في المناطق الزراعية الباردة مثل الهدا والشفا، وهناك الكثير من المصانع المنتشرة في منطقة الهدا المتخصصة في صناعة العطور .

شاهد كذلك : السياحة في البانيا آخر لؤلؤة مكتشفة بأوروبا

  • تلفريك الطائف

التلفريك عبارة عن حلقة وصل بين أعلى قمة في قرية الكر السياحية إلى أسفل الجبل ضمن رحلة مسافتها تقارب 4 كيلومترات، وتصل العربات إلى ارتفاع يزيد عن 2 كيلو متر فوق مستوى سطح البحر ويعتبر تلفريك الطائف من أهم النشاطات التي تهتم بها المدينة، ومن أكثر الوجهات السياحية في السعودية زيارة سواء على المستوى المحلي أو العالمي .

  • قصر شبرا

وكان هذا القصر مقر لإقامة الملك عبد العزيز وفي وقت سابق فقد استخدم في وقت لاحق كمكان لرئاسة مجالس الوزراء خلال فترة الصيف، وقد استخدم أيضاً كمقر لوزارة الدفاع والطيران، وقد أصبح مؤخراً من أهم المتاحف في المملكة .

افضل منتزهات الطائف التي تستحق الزيارة

التلفريك بالطائف
التلفريك بالطائف

بالطائف العديد من المنتزهات الخضراء والتي تجذب إليها الكثير من الزوار والتي تستحق الزيارة وهي :

1- منتزه الردف في الطائف وهو منتزه اصطناعي تم

إنشائه ليلبي متطلبات الزوار المحليين والدوليين .

2- حديقة حيوانات الطائف والتي تتضمن العديد من الحيوانات الأليفة و المفترسة والطيور وكذلك العديد من المرافق .

3- حديقة الفيصلية والتي تعتبر من أفضل حدائق الطائف وتتضمن أماكن للجلوس والتنزه وممرات للمشاة .

4- منتزه الحدبان وهو يحتوي على عدد من المجالس المظللة وبيوت الشعر التي تتمتع بإطلالات خلابة على طبيعة المكان الخضراء ضمن مناخ معتدل

5- منتزه سيسد الوطني ويبرز كمحمية طبيعية محاطة بالجبال التي تكسوها الأشجار الكثيفة والمساحات الخضراء الشاسعة .

6 -قرية الشعلة السياحية والتي تضم العديد من الخدمات الترفيهية والسكنية .

بالإضافة إلى منتزه الملك عبدالله وحديقة الملك فيصل ومنتزه الملك فهد .

قد يهمك أيضاً : السياحة في إثيوبيا وأجمل الأماكن السياحية بها