المشي ساعه يوميا كم ينزل من الوزن ؟

المشي ساعه يوميا كم ينزل من الوزن ؟ رياضة المشي من أسهل أنواع الرياضة ، التي تتناسب مع جميع الأشخاص ، و لها العديد من الفوائد أهمها ، الحفاظ على صحة الجسم البدنية و العقلية ، و تساعد على التخسيس و إنقاص الوزن بسهولة ، و لكن يفضل اتباع نظانم غذائي ، للوصول إلى الوزن المثالي المطلوب ، بشكل سريع بجانب المشي .

المشي ساعه يوميا كم ينزل من الوزن ؟

المشي ساعه يوميا كم ينزل من الوزن ؟
المشي ساعه يوميا كم ينزل من الوزن ؟

المشي يوميا لمدة ساعة ، يعمل على حرق نسبة كبيرة من الدهون ، و الشحوم الموجودة في الجسم ، و تفيد رياضة المشي في انقاص الوزن الكلي للجسم ، و ليس تنحيف مناطق معينة في الجسم فقط ، مثل الكثير من الرياضات كالزومبا و غيرها ، و تختلف نسبة نزول الوزن على حسب نوع المشي ، هل كنت تمشي بشكل اعتيادي أم مهرولا ، و على حسب المدة التي قمت بمشيها ، فقد أثبتت الدراسات أن هناك علاقة تربط بين كتلة الجسم ، و المشي ، فعند المشي يوميا لمدة ساعة فسوف تخسر ، من 250 إلى 300 سعر حراري يوميا ، فلو كنت ترغب في انقاص الوزن اسبوعيا بمعدل نصف كيلو ، فيجب أن يتم حرق 500 سعر حراري يوميا ، و تزيد نسبة حرق السعرات الحرارية ، كلما كان المشي أقرب إلى الهرولة ، أي الجري أو السرعة في المشي .

إقرأ أيضا

فوائد ممارسة الرياضة “العلاج المعجزة”

هل هناك علاقة بين زيادة الوزن و حرق الدهون ؟

هل هناك علاقة بين زيادة الوزن و حرق الدهون ؟
هل هناك علاقة بين زيادة الوزن و حرق الدهون ؟

يوجد علاقة وطيدة بين زيادة وزن الشخص ، و نسبة حرق الدهون ، فكلما كان وزن الشخص أكثر ، كلما زادت نسبة حرق السعرات الحرارية ، أي الأشخاص أصحاب الأوزان الثقيلة ، التي تصل إلى 120 كيلو جرام ، عندما يمارسون رياة المشي يوميا ، يتم خسارة نسبة أكبر من الوزن ، من خلال حرق معدل كبير من السعرات الحرارية ، أكثر من الأشخاص أصحاب الأوزان البدينة بعضا ما ، أي بداية من 80 كيلو جرام حتى 100 كيلو جرام ، فمن يزن 120 كيلو جراما ، و قام بالمشي ساعة يوميا ، فقد يفقد 4.7 سعر حراري يوميا ، بينما من يزن 180 كيلو فأكثر فقد يفقد يوميا ، نسبة  7.7 سعر حراري من خلال ، ممارسة رياضة المشي لمدة ساعة .

طريقة المشي الصحيح لانقاص الوزن

طريقة المشي الصحيح لانقاص الوزن
طريقة المشي الصحيح لانقاص الوزن

تختلف نسبة إنقاص الوزن باختلاف طريقة المشي ، فعندما يقوم الشخص بالمشي الإعتيادي البطئ ، فهذا يعمل على انقاص الوزن بشكل بطئ جدا ، بينما من يمشي مهرولا أو سريعا ، يفقد نسبة أكبر من المشي المعتاد ، و زيادة وقت المشي تساعد على زيادة ، نسبة حرق السعرات الحرارية يوميا .

إقرأ أيضا

اعتقادات خاطئة لانقاص الوزن …. تعرف عليها

فوائد المشي لمدة ساعة يوميا

– المشي لمدة ساعة يوميا ، يعمل على منع تراكم الدهون و تخزينها في الجسم ، و ذلك يؤدي إلى عدم زيادة الوزن نهائيا ، و خسارة السعرات الحرارية ، خاصة في منطقة الأفخاذ و منطقة البطن .

– المشي ساعة يوميا يساعد على تحسبين وظائف الجسم  ، و بالأخص التخلص من الانتفاخ ، و الغازات التي يتم تراكمها في منطقة الأمعاء ، مما يؤدي إلى حدوث الكثير من المتاعب ، و يساعد أيضا على تنظيف الأمعاء ، و تنظيم عملية الهضم ، و الحد من اضطراب الجهاز الهضمي .

– يساعد المشي يوميا على القضاء على السيلوليت ، و يعمل على شد ترهلات البطن ، و جعل الجسم رشيق و متناسق ، و لكي يتم الوصول للوزن المثالي يجب ، اتباع نظام غذائي مع المشي ، لكي يتم الحفاظ على الجسم من تخزين الدهون .