النزاع في المنام لابن شاهين وابن سيرين

النزاع في المنام لابن شاهين وابن سيرين ، يشير إلى عدة تأويلات تختلف على حسب حالة الرائي ، و طريقة النزاع و حدته ، فالنزاع عبارة عن المشادة الكلامية ، و العراك و الشجار سواء بالكلام أو بالضرب ، و هو من الرؤى التي تتسبب في انزعاج من يراها ، و تجعله في حيرة و قلق من هذا الحلم ، و من معناه و دلالته .

إقرأ أيضا

تفسير حلم القاضي والمحكمة ….. تعرف على دلالات رؤية المحكمة فى المنام

النزاع في المنام لابن شاهين وابن سيرين

النزاع في المنام لابن شاهين

النزاع في المنام لابن شاهين
النزاع في المنام لابن شاهين

– يرى ابن شاهين أن رؤية النزاع في المنام ، مع أحد الأشخاص في أي أمر من أمور الدنيا ، فهذا يشير إلى اجتهاد الرائي في طلب رزقه ، و إذا تم إنتصاف الرائي في النزاع في المنام ، فهذا يدل على عدم وصوله لمطلبه ، و مقصده .

– و إن رأى أنه يتنازع مع أحد ، الأفراد على أمر من أمور الآخرة ، فهذا يشير إلى أن المنتصر في هذا النزاع ، هو المنتصر في الواقع .

– إذا رأى الشخص أنه ينازع شخصا ، بغرض نصرة الله عز وجل ، فهذا يشير إلى أنه هو المنتصر ، و ذلك لقول الله تعالى في كتابه ( و لينصرن الله من ينصره ) .

– و يشير أيضا النزاع في المنام ، إلى إصابة الشخص بمرض ، لا قدر الله .

– إذا رأى الشخص أن يقوم بالنزاع مع سلطان ، فهذا يشير إلى وقوع مصيبة شديدة ، قد تحل على الشخص  .

– و إذا رأى الشخص أنه يقوم بالنزاع مع طفل ، فهذه من الرؤى الغير محمودة في المنام ، و تشير إلى قدوم أخبار غير سعيدة ، و كذلك النزاع مع النساء في المنام .

– إذا رأى الشخص أنه يقوم بالنزاع ، مع شخص في أمر قد أبهم عليهم ، فهذا يشير إلى الحكم من خلال الشرع ، و اتباع السنة النبوية الشريفة .

إقرأ أيضا

تفسير حلم رؤية صديق متخاصم معه

النزاع في المنام لابن سيرين

النزاع في المنام لابن سيرين
النزاع في المنام لابن سيرين

يرى ابن سيرين أن النزاع في المنام ، مع أحد الأقارب أو فرد من أفراد العائلة ، يشير إلى وجود اضطراب في العلاقة بين الأفراد ، و عدم الشعور بالدفئ و المحبة ، و وجود بعض المشاحنات و التراكمات ، التي تترك أثرا سلبيا على الرائي .

– من رأى أنه يقوم بالنزاع مع أقرب الأقربين له ، فهذا الحلم يشير إلى وجود الأفكار المتراكمة ، في العقل الباطن لدى الرائي و الكثير من المشاعر السلبية التي تتفرغ من خلال الحلم ، و ليس يدل على وقوع خصام شديد ، أو عداوة في الواقع .

– من يرى أنه يقوم بالنزاع مع أحد والديه ، فهذا الحلم يشير إلى فقدان الرائي  ،للاهتمام من الوالدين و الحنان و الألفة ، و عدم العناية به ، و الرعاية من قبل والديه .

– من يرى أنه يقوم بالنزاع مع أحد إخوته ، فهذا يشير إلى توطيد العلاقة الأخوية و تقويتها في الواقع ، و خاصة إذا كان يقوم بضربه في المنام .

إقرأ أيضا

الكلب الاسود في المنام … ما تفسيره ؟

النزاع في المنام للمتزوجة

النزاع في المنام للمتزوجة
النزاع في المنام للمتزوجة

– إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تتشاجر مع زوجها ، فهذا يشير إلى عدم قدرة المرأة على المواجهة ، للحفاظ على العلاقة الزوجية ، و وجود بعض المشاكل ، و الخلافات بينهما التي قد تنتهي سريعا .

– إذا رأت المتزوجة أنها تقوم بالنزاع و العراك ، مع عائلة زوجها ، فهذا يشير إلى وجود التراكمات ، و المشاحنات في الواقع ، و التي قد يتم تفريغها من خلال الحلم ، لكي تفرغ الرأس من التشنجات بداخلها ، و التخلص من الطاقة ، و المشاعر السلبية التي تكمن داخل الجسم .