بحث عن الانترنت

بحث عن الانترنت نقدمه اليوم بالعناصر، الانترنت يعرف بالشبكة العنكبوتية، فهو شبكة عالمية تتيح لك بتبادل المعلومات حول العالم، مع العلم أن الانترنت يعمل تبعاً  لأنظمة معينة ويعرف ببروتوكول الأنترنت، حيث يسمح بالاتصال والتواصل بين الناس ونقل المعلومات من خلال وسائل كتابية ووسائل بصرية، كما يتميز بسرعة التواصل والتخلص من قيود المسافات والمكان.

قد يهمك أيضاً

بحث عن الالعاب الالكترونية

بحث عن الانترنت :-

بحث عن الانترنت
بحث عن الانترنت

مفهوم الأنترنت:

الأنترنت شبكة اتصال عالمية تستخدم لنقل البيانات من خلال أنواع كثيرة من الوسائط، فالأنترنت شبكة تبادلات عالمية فهي تضم الشبكات العامة والخاصة والحكومية، التي تتصل من خلال التقنيات لاسلكية وألياف ضوئية.

خدمات الإنترنت:

خدمات الإنترنت
خدمات الإنترنت

يحتوي الانترنت على خدمات كثيرة تتمثل في التالي:

  • البريد الإلكتروني.
  • شبكات التواصل الاجتماعي.
  • خدمات المؤتمرات الصوتية و المرئية.
  • الرسائل أو الدردشة الفوريّة.
  • مشاهدة وتحميل الأفلام والألعاب.
  • نقل البيانات و مشاركة الملفات.
  • المنتديات.
  • التسوق عبر الانترنت.
  • الخدمات المالية.

اقرأ كذلك

بحث عن المهارات الحياتية والتربية الاسرية

فوائد الإنترنت:

فوائد الإنترنت
فوائد الإنترنت
  • توفير معلومات الاتصال والعناوين والخرائط:

الانترنت يلعب دور هام وملحوظ في رسم الخرائط والتوجيهات في كل مكان في العالم، كما يساعد الأشخاص على الانتقال في الطرق بشكل سريع وسهل، ومعرفة أماكن الأنشطة التجارية في المناطق التي تبحث عنها، ومع محركات البحث الحديثة تساعدك على معرفة موقع المستخدم.

  • التواصل ونقل ونشر المعلومات:

الانترنت يضم الكثير من الخدمات التي تمكنك من التواصل الفوري مع أي فرد تريد التواصل معه في العالم، الانترنت يوفر أشكال كثيرة من الوسائط يمكن أن تستخدمها للتواصل مع الغير، والتي تتمثل في الدردشة والبريد الإلكتروني والمنتديات، حيث تساعدهم هذه الوسائط على مشاركة نفس الاهتمامات والتفاعل والتواصل مع بعضهم البعض.

  • التسوق والتسلية:

الانترنت لديه ميزة الترفيه لإنه يحتوي على الكثير من الألعاب المختلفة التي تتناسب مع جميع الأعمال، وجميع الأزواق، كما يحتوي على ألعاب الفتيات وألعاب للأولاد ومن أكشن لعنف وغيره، كما يعمل الانترنت على تعزيز عملية التسوق فهو يمكنك من خلاله التسوق عبر مواقع الويب المختلفة، واستلام البضائع دون الخروج من منزلك من خلال خدمة التوصيل، فهو وسيلة سهلة وممتعة جداً ونافعة.

  • زيادة التبرع والتمويل:

كما يلعب الانترنت دور كبير جداً وهام في تمويل المشاريع والأفكار، وهذا يتم من خلال عرض فكرة المشروع لجمهور كبير على الأنترنت، وتجد الأشخاص الذين يهتمون بفكرة المشروع المشاركة بها وتمويلها، كما يساعدك الانترنت على المساهمة في الأعمال الخيرية والمساعدة والتبرع لهم، ومعرفة الأماكن التي تكون محتاجة للمساعدة والتمويل.

أضرار الانترنت:-

أضرار الانترنت
أضرار الانترنت

ك شئ يوجد في الحياة لها فوائد وأضرار، ومن المعروف عند زيادة استخدام الشئ يضر بك، فالأنترنت هام جداً في حياة كل شخص، فالكثير يستخدمه في عمل ما أو البحث على معلومات يريدها وغير ذلك، بجانب إنه من مظاهر التطور الحضاري والاجتماعي والفكري، ولا ننكر إنه يمثل خطر على العقول، بسبب ما يضمه من معلومات كثيرة جداً، منها مفيد ومنها ضار، وتلك المعلومات متاحة للجميع للكبار والصغار، وكل عقل يستقبل المعلومة على حسب فهمه لها، قد يكون صحيح وقد يكون خاطئ.

الانترنت عبارة عن مكتبة معلومات واسعة ولا يوجد به رقيب، بمعني لا يسألك كم عمرك لكي يعطيك المعلومة موضحة على عمرك، لذلك يشكل خطر ٌنه به الكثير من الشائعات والخداع، يجب الانتباه جيداً من الانترنت وأن نستخدمه بشكل صحيح يعود علينا بالمنفعة وليس الضرر.

قد يهمك أيضاً

بحث كيمياء عن مركبات الكربونيل