بحث عن القراءة

بحث عن القراءة نقدمه اليوم، تلعب القراءة دور كبير جداً فى تطوير القدرات الإبداعية والمهارات الشخصية لدي الشخص، وهذا من خلال كثرة الإطلاع والقراءة الكثيرة، كما تجد أن القراءة وسيلة جيدة للتعرف على الثقافات الأخري والعادات المختلفة، كما تعود على القارئ بالمنفعة فهي تساعد على تنمية الحصيلة اللغوية لديه، وتنشيط الذاكرة، فكل ما تحتاجه عن القراءة هو تهيئة جلسة هادئة وعقل نشط واعي لكي تستوعب ما تقرأه والتعلم منه.

قد يهمك أيضاً

بحث عن الالعاب الالكترونية

بحث عن القراءة :-

بحث عن القراءة
بحث عن القراءة

فوائد القراءة:

فوائد القراءة
فوائد القراءة

1_ تنشيط الذاكرة:

القراءة بشكل دائم ومنتظم تساعد على تنشيط الذاكرة وتقليل مشكلة فقاد أو نسيان الذاكرة الذي يصاب بها الكثير في عمر صغير، وهذا يعني إنها تعمل على خفض الإصابة بمرض الزهايمر، وظهرا دراسات علمية أثبتت أن مرض الزهايمر يصيب الأشخاص الذي لا يقرأو، وهذا يثبت إن القراءة تلعب دور ملحوظ على صحة الإنسان، بالإضافة لزيادة معلوماته وخبراته في الحياة.

2_ زيادة التركيز:

عندما يقوم الشخص بالقراءة تجد أن المخ يقوم بعدة عمليات تتمثل في التخيل والتأمل والتفكير، وربط المفاهيم بالظاهر، وهذا ينتج عنه تنمية القدرية التأملية والكتابية لدي الشخص، كما تساعد القراءة على تنمية قدرة الشخص على التحليل وارتفاع مستوي التركيز بحد كبير، لإن العقل يأخذ جهد كبير في تتبع سياق وأحداث ما يقرأه ويقوم بربط الأفكار والأحداث.

3_ مقاومة الاكتئاب:

يوجد الكثير من الأشخاص وبالتحديد علماء النفس اللجوء للقراءة للتخلص من القلق والتوتر والاكتئاب، لما تفعله القراءة من التخلص من الصداع النفسي وكذلك الصداع العصبي والأرق والتوتر.

4_ تقوية الوصلات العصبية:

القراءة تساعد على تحفيز المخ لما تعمله ببعض المهام من تركيز وربط أحداث ما تقرأه، وهذا يساعد على تقوية الوصلات العصبية بالمخ وهذا يحدث بالتحديد عند الأطفال، فهي تساعد على زيادة القدرة التحليلية للطفل وتنمي قدراته التواصلية في المخ.

5_ توسيع المدارك:

القراءة لها فضل كبير جداً في توسيع مدارك وأفكار والقدرات الشخصية للقارئ، وهذا بسبب القراءة في العديد من المواضيع بثقافات كثيرة ولغات مختلفة، والقراءة في الأدب والفقه والعلوم والتفسير وغيرها من المجالات.

6_ التعليم الذاتي:

تعمل القراءة على التعليم الذاتي، حيث يتمكن الإنسان أن يعلم نفسه بنفسه دون اللجوء للغير، فتجد أن التعلم أصبح في تطور دائم، ومن خلال الأنترنت تتمكن من التطلع والقراءة في العديد من الثقافات والمجالات المختلفة، وتعلم الكثير من ثقافات آخري لم تعرفها من قبل.

7_ تقوية الشخصية:

عند مداومة الشخص على القراءة تجده يتمتع بشخصية قوية، ويصبح لديه ثقة بالنفس كبيرة عندما يجلس مع خبراء أو علماء ويتحدث معهم بطريقة جيدة مليئة بالعلم والثقافات الكثيرة التي استمدها من القراءة.

اقرأ كذلك

بحث عن التعاون

شعر عن القراءة :-

شعر عن القراءة
شعر عن القراءة

قال أحمد شوقي عن الكتاب و القراءة :

أنا من بدل بالكتب الصحابا … لم أجد لي وافيا إلا الكتابا … صاحب إن عبته أو لم تعب … ليس بالواجد للصاحب عابا … كلما أخلقته جددني … و كساني من حلى الفضل ثيابا … صحبة لم أشك منها ريبة … ووداد لم يكلفني عتابا … رب ليل لم نقصر فيه من … سمر طال على الصمت و طابا … كان من هم نهاري راحتي … و ندامى و نقلى و الشرابا … إن يجدني يتحدث أو يجد مللا يطوي الأحاديث اقتضابا …. تجد الكتب على النقد كما … تجد الإخوان صدقا و كذباً … فتخيرها كما تختاره …. واد خر في الصحب والكتب اللبابا … صالح الإخوان يبغيك التقى ورشيد الكتب يبغيك الصوابا.

قد يهمك أيضاً

بحث عن البيئة