تبيض الأسنان طبيعياً بوصفات مضمونة

نقدم لكم تبيض الأسنان طبيعياً بوصفات مضمونة وآمنه على الأسنان، حيث أن يرجع السبب فى تغير لون الأسنان وجعلها أصفر إلي عوامل عديدة ومختلفة وعادات خاطئة مثل التدخين وتناول المشروبات الغازية، أو التعرض الكبير للفلورايد، أو يرجع السبب إلي عامل وراثي، أو نتيجة التقدم فى السن، ويجب ألاهتمام بالأسنان من خلال غسلها بالمعجون والفرشاة 3 مرات يومياً، ويواجه البعض من الأشخاص مشكلة اصفرار الأسنان بالرغم من غسل أسنانهم يومياً، ثم يلجأون إلى الذهاب لدكتور الأسنان لتبيض الأسنان وهذا يكلفهم الكثير من المال، فمن خلال موقعنا نقدم لكم طرق طبيعة تساعدكم على تبيض السنان طبيعياً.

قد يهمك كذلك

علاج خراج الاسنان بطرق طبيعية بالمنزل

تبيض الأسنان طبيعياً :-

أفضل الطرق لتبيض الأسنان طبيعياً
أفضل الطرق لتبيض الأسنان طبيعياً

1_ زيت الزيتون:

زيت الزيتون له قدرة هائلة فى تبيض الأسنان وإزالة الطبقة الصفراء بها، بالإضافة إنه يعمل على تقوية اللثة، ومنع وتوقف نزفها، يمكنك استخدامه من خلال غمس قطعة من القطن فى زيت الزيتون وتمريرها على الأسنان، أو استخدام فرشاة الأسنان الخاصة بك وقم بغمسها فى كمية من زيت الزيتون، وقم بفرك السنان جيداً.

2_ الفحم:

الفحم يساعد على تبيض الأسنان، يمكنك إستخدام قطعة فحم يكون نظيف، وقوم بطحنها جيداً للحصول على مسحوق ناعم منه، ثم قوم بخلطه مع نصف ملعقة كبيرة من عسل النحل، حتي تصبح عجينة متماسكة ناعمة،ى وضعها على الأسنان وقوم بفركها على الأسنان للحصول على نتيجة جيدة.

3_ الكركم وصودا الخبز:

يتم خلط معلقتين من الكم، وملعقتين من زيت جوز الهند، وكمية قليل من صودا الخبز، ثم يخلطوا جيداً بعض، للحصول على عجينة ناعمة، ثم تضع على الأسنان من خلال استخدام فرشة الأسنان، ثم يتم تركها لمدة دقيقتين ثم غسلها بالماء الفاتر.

4_ فاكهة الفراولة:

قوم بهرس ثمرة أو أتنين من فاكهة الفراولة، لكي يصبح ناعمة، ثم قوم بخلطها مع مقدار من وبع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم، ويتم خلطهم مع البعض لكر تصبح عجينه، ثم تضع على الأسنان وتفرك جيداً من خلال استخدام فرشاة الاسنان، لمدة 6 دقائق، ثم قم بغسل الأسنان بالمعجون والفرشان لكي تنظف جيداً من هذا الخلطة.

5_ خل التفاح:

قوم بمزج كميات متساوية من خل التفاح وبيكربونات الصوديوم، ثم يخلطوا جيداً للحصول على معجون كريمي ناعم، ثم وضعة على الاسنان، ويتم فركه لبضع دقائق، حيث التخلص من إزالة الجير عن الأسنان، وبالتالي تبييضها.

6_ عصير الليمون الحامض:

يتم خلط مقدار ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الحامض، وضع كمية صغيرة من صودا الخبز، ثم يتم خلطهم بشكل جيد حتى الحصول على مزيجٍ ناعم وطري، ثم يضع على الأسنان، وافرك هذا الخليط جيداً لمدة دقائق، ثم غسلها بالماء، ولا يجب إستخدام تلك الخلطة مع الأسنان الحساسة.

7_ زيت جوز الهند مع النعناع الطازج:

ضع كميات متساوية من زيت جوز الهند، مع مهروس أوراق النعناع الطازج، ويخلط جيداً للحصول على مزيج ناعم وطري، ثم يضع على الأسنان، ويترك لمدة 5 دقائق، ثم يغسل الأسنان بالماء، هذه الخلطة تساعد على قتل البكتريا المتراكمة المتواجدة على سطح الأسنان التي تتسبب فى اصفرارها.

نصائح هامة تساعدك على الحفاظ على بياض الأسنان :-

نصائح هامة تساعدك على الحفاظ على بياض الأسنان
نصائح هامة تساعدك على الحفاظ على بياض الأسنان
  • يجب تنظيف الأسنان بالفرشاة مع عمل حركة دائرية صغيرة.
  • الابتعاد عن التدخين لان يساعد بشكل كبير على اصفرار الأسنان، وكذلك الابتعاد عن المشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على الكافيين التي تتمثل فى القهوة والشاي والنسكافية.
  • يجب التأكيد من شطف الأسنان جيداً من بقايا المعجون في كل مرة تقوم بغسل أسنانك.
  • قم بغسل الأسنان جيداً بالمعجون، واتركها لمدة دقيقة ثم قم بشطفها بالماء الفاتر.

قد يهمك أيضاً

افضل مضاد حيوي للاسنان