تعرفي على بديل البيض في الكيك والذى يمكن أن يحل محله

بديل البيض في الكيك … الكيك هو واحد من الأكلات المحببة للصغار والكبار، فهو هش ولذيذ ويصلح تناوله في معظم الأوقات، كما أنه يعتبر طبق لذيذ تستطيع سيدة المنزل تقديمه لضيوفها في أي وقت ، ولكن هناك من لا يحب تناول البيض أو يكون لديه حساسيه منه، بالإضافة إلى أنه قد ينفذ من المنزل في أي وقت، وهذا بالطبع يؤثر على مذاق الكيك، لذا لا بد من وجود بديل البيض .

الأطعمة والمشروبات التي تصلح أن تكون بديل البيض في الكيك :-

  • عصير التفاح

    عصير التفاح بديل البيض في الكيك
    عصير التفاح بديل البيض في الكيك

استخدمي ¼ كوب من عصير التفاح بدلًا من بيضة واحدة في معظم وصفات المخبوزات ليس في الكيك فحسب، فالتفاح بديل صحي للبيض ولكن عليكِ أن تقللي من كمية السكر في الوصفة.

تعرف على

طريقة عمل بلح الشام بوصفاته المتنوعه

  • الموز

استخدمي ¼ كوب من الموز المهروس (حوالي نصف موزه) فهي مناسبة جدًا أن تكون بديل البيض في الكيك، كما أن قيمة الموز الغذائية عالية جدًا، لأنه غني بالمعادن المغذية كالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم.

  • بذور الكتان

بذور الكتان من أفضل بدائل البيض في الكيك
بذور الكتان من أفضل بدائل البيض في الكيك

يمكنكِ استخدام بذور الكتان لتكون بديل البيض ، فما عليكِ سوى مزج معلقة كبيرة من بذور الكتان مع 3 ملاعق كبيرة من الماء؛ حتى تمتص اللزوجة تمامًا وهذه الكمية يمكن استخدامها بدلًا من بيضة واحدة.

ويمكنكِ عزيزتي استخدام بذور الكتان قبل طحنها إن أردتِ، أو تقومين أنتِ بطحنها في المنزل بمطحنة التوابل والقهوة، لتعطيكِ القوام المطلوب.

  • بذور الشيا

استخدمي نفس مقدار بذور الكتان وتمتعي بكل الفوائد الصحية لبذور الشيا التي تشبه بذور الكتان.

قد يهمك

طريقة عمل الكيكة الاسفنجية الناجحة

  • البطاطس المهروسة

البطاطس المهروسة هي عنصر رائع في تماسك الكيك، فيمكنك استخدام معلقتين كبيرتين بدلًا من بيضة واحدة في بعض الوصفات التي تحتاج قوام كثيف.

  • الصودا

الصودا من أشهر بدائل البيض
الصودا من أشهر بدائل البيض

تعتبر الصودا اختراع مذهل فهي التي تدعم عملية التخمر، وتعطي الكيك قوامًا هشًا وحجمًا مناسبًا وطعمًا لذيذًا، يمكنكِ استخدام الصودا لتكون بدل البيض ، جربيها وستلاحظين النتيجة بنفسك.

  • التوفو

يعد التوفو واحد من البدائل المناسبة للبيض في صنع الكيك، والتوفو هو نوع من الجبن النباتي المصنوع من حليب الصويا، وهناك أنواع أخرى تدخل في صناعتها مكونات كالبازلاء أو الجوز.

يمكنك استخدام ¼ كوب من التوفو اللين ليكون بديل البيض في الوصفة الواحدة ، فهو بديل رائع لا يفسد بسرعة مثل البيض ويصلح في عمل الكاسترد والمخبوزات والكيك اللذيذ.

  • الخل والبيكربونات

البيكربونات بديل مناسب للبيض
البيكربونات بديل مناسب للبيض

يعد الخل واحد من أهم الأشياء التي لا غنى عنها بالمنزل، فهو متعدد الاستخدامات في الطهي والتنظيف والغسيل، وغيرهما من الأشياء .

يمكنكِ استخدام الخل ليكون بديل البيض ، فقط ضيفي ملعقة كبيرة من الخل مع ملعقة صغيرة من البيكربونات مقابل كل بيضة.

  • الزبادي

الزبادي أيضًا من الأشياء التي تعطي للكيك طراوة وتجعله هشًا لذيذًا، فقط ضيفي ربع كوب من الزبادي إلى العجين مقابل كل بيضة، ووبهذا ستكونين استطعتي توفير بديل البيض في الكيك بكل سهولة.

  • الزيت

يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الزيت على ملعقة كبيرة من الماء، ويذاب فيهم ملعقتين من البكينج بودر فهذا الخليط يساوي بيضة جربيه بنفسك فهو بديل البيض في الكيك الهش.

  • بودرة بديل البيض

وأخيرًا عزيزتي يمكنك استخدام بودرة بديل البيض، فهي الأنسب لتكون بديل البيض في الكيك ، ضعي ملعقة ونصف من بودرة بديل البيض على ملعقتين من الماء، وقومي بمزجهما معًا ثم ضعيهم على العجين، واستمتعي بالطعم الجيد.