تعرف على افضل افلام السفر عبر الزمن

افضل افلام السفر عبر الزمن، يأخذنا هذا المقال الى عالم الفضاء والخيال وحلم تحقيق اجتياز الزمن وعبور المستحيل، بالإضافة إلى قضاء وقت رائع في السفر عبر الزمن، وهو أمرًا ليس سهلاً للغاية.

فهناك بعض الأفلام الهائلة التي تنطوي على أحداث السفر عبر الزمن، وتستغل الحكايات والقوالب التي لا تنسى وتبدع في الابتكار والكثير منها لطالما اجتاز اختبار الزمن.

ونستعرض معًا هنا افضل افلام السفر عبر الزمن التي يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها:

Back to the Future

Back to the Future

العودة إلى المستقبل هو فيلم خيال علمي أمريكي لعام 1985، أخرجه روبرت زيمكيس ، من تأليف زيمكيس وبوب غيل ، أنتجه ستيفن سبيلبرغ ، وهو من بطولة الننجو م مايكل ج. فوكس ، وكريستوفر لويد ، ويا تومبسون ، وكريسبين غلوفر ، وتوماس ويلسون.

يلعب فوكس دور مارتي مكفلي، وهو مراهق يتم إعادته في الوقت المناسب إلى عام 1955، حيث يلتقي بوالديه المستقبليين في المدرسة الثانوية.

ويجب على مارتي إصلاح الضرر الذي يلحق بالتاريخ من خلال التسبب في سقوط والده في الحب، وبمساعدة العالم إيميت “دوك” براون يجب أن يجد طريقة للعودة إلى عام 1985، وبالفعل يعد هذا الفيلم من افضل افلام السفر عبر الزمن.

تعرف هنا على:

افضل افلام رومانسية كوميدية يمكنك مشاهدتها

Terminator 2: Judgment Day

Terminator 2: Judgment Day

هو فيلم إخباري عن أفلام الخيال العلمي الأمريكية لعام 1991، كتبه وأخرجه وأخرجه جيمس كاميرون وبطولة النجم أرنولد شوارزنيجر ، ليندا هاميلتون ، روبرت باتريك وإدوارد فورلونج.

وهذا الفيلم هو الجزء الثاني من Terminator وتكملة لفيلم The Terminator لعام 1984،وبالفعل يعد من افضل افلام السفر عبر الزمن

المدمر 2 يتبع سارة كونور وابنها جون البالغ من العمر 10 سنوات حيث تتم ملاحقتهما بواسطة فصيل جديد أكثر تقدمًا، وهو من المعدن السائل ، T-1000، وقد أعيد في الوقت المناسب لقتل جون كونور ومنعه من أن يصبح قائدًا من المقاومة البشرية، وهو فيلم مميز أنصحك بمشاهدته.

يمكنك الاطلاع على:

افضل افلام اكشن هندي ستستمتع بمشاهدتها

Bill & Ted’s Excellent Adventure

Bill & Ted’s Excellent Adventure

 بيل وتيد مغامرة ممتازة هو فيلم كوميدي لأفلام الخيال العلمي لعام 1989، وأول فيلم في امتياز Bill & Ted ، حيث يتنقل اثنان عبر الزمن لتجميع حيوانات من الشخصيات التاريخية لعرضها في معرض التاريخ بالمدرسة الثانوية.

هذا الفيلم من إخراج ستيفن هيرك، وبطولة النجوم Keanu Reeves كـ Ted “Theodore” Logan، وبالفعل يعد من افضل افلام السفر عبر الزمن .

12 Monkeys

12 Monkeys
12 Monkeys

 12 قرد هو فيلم خيال علمي أمريكي لعام 1995 من إخراج تيري غيليام، مستوحى من فيلم La Jetée القصير لكريس ماركر 1962 ، وبطولة بروس ويليس ، مادلين ستو ، وبراد بيت ، وبالفعل يعد من افضل افلام السفر عبر الزمن .

تعرف على:

افضل افلام نينجا ستستمتع بمشاهدتها

The Butterfly Effect

The Butterfly Effect

تأثير الفراشة هو فيلم إثارة نفسية أمريكي لعام 2004، تم كتابته وإخراجه وهو من بطولة اشتون كوتشر وايمي سمارت ، يشير العنوان إلى تأثير الفراشة، وهو مثال افتراضي شائع لنظرية الفوضى التي توضح كيف أن الاختلافات الأولية الصغيرة قد تؤدي إلى عواقب كبيرة غير متوقعة مع مرور الوقت، وبالفعل يعد من افضل افلام السفر عبر الزمن .

حيث  يلعب فيه كوتشر دور الطالب الجامعي البالغ من العمر 20 عامًا إيفان تريبورن ، مع إيمي سمارت كحبيبته الطفولية كايلي ميلر، وليام لي سكوت كأخها السادي تومي ، وإلدن هينسون كجيرانهما ليني، ويرى إيفان أن لديه القدرة على العودة إلى الوراء في الوقت المناسب ليعيش في نفسه السابقة ويغير الحاضر.

Donnie Darko

Donnie Darko

دوني داركو هو فيلم درامي أميركي خارق لعام 2001 من تأليف وإخراج ريتشارد كيلي وبطولة جيك غيلينهال ، درو باريمور ، باتريك سوايزي ، ماجي غيلنهال ، نوح ويل ، جينا مالون ، وماري ماكدونيل. وبالفعل يعد من افضل افلام السفر عبر الزمن .

X-Men: Days of Future Past

 

X-Men: Days of Future Past

اكس مان : أيام من الماضي المستقبلي عبارة عن فيلم خارق لعام ،2014 يستند إلى شخصيات X-men الخيالية التي تظهر في Marvel Comics.

 القصة تركز على فترتين زمنيتين مع عودة ولفيرين إلى عام 1973 لتغيير التاريخ، ومنع وقوع حدث يؤدي إلى الموت لكل من البشر والخارقين.

الفيلم بطولة هيو جاكمان ، وجيمس ماكافوي ، ومايكل فاسبندر ، وجنيفر لورنس ، وهالي بيري ، وآنا باكين ، وإلين بيج ، وبيتر دينكلاج ، وإيان ماكيلين ، وباتريك ستيوارت وبالفعل يعد من افضل افلام السفر عبر الزمن.