تفسير حلم اكل التمر

تفسير حلم اكل التمر لها العديد من الدلالات ، وهنا العديد من القصص التي توضح تأويل رؤية التمر في المنام ، كما روي عن عمر عندما رأى في منامه أنه يأكل التمر ، وحكى ذلك الى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: ذلك حلاوة الإيمان.

تعرف على 

تفسير حلم الصلاة فى المسجد

تفسير حلم اكل التمر

تفسير حلم اكل التمر
تفسير حلم اكل التمر

قد تدل رؤية التمر في المنام على المطر .

وقد تشير الى رزق كثير قادم الى صاحب الرؤيا. .

قد يدل التمر على قراءة القرآن ، وقد يكون مال يدخره .

وقد تم تفسيره أنه من رأى كأنّه يأكل تمراً جيداً، فإنّه يسمع كلاماً حسناَ نافعاً.

ورؤيا الأكلِ الدقل يكون للذميين.

من رأى في منامه أنه يدفن التمر فإنه قد ينال مالا من بعض الخزائن ، أو يخزن مالا .

ومن رأى في منامه  كأنّه شق تمرة واخرج منها نواها، فإنّه يرزق ولداً، لقوله تعالى: ” إنَّ الله فَالِقُ الحَبِّ والنّوى ” الاية.

وإذا رأت المرأة أنها تأكل تمرا بالقطران فإنها تطلق سرا .

نثر التمر في المنام يشير إلى السفر .

رؤية الكيل من التمر غنيمة .

تفسير حلم اكل التمر
تفسير حلم اكل التمر

من رأى أنه أخذ ثمرة من نخلة في ابانها، فإنّه يحصل على مالا من قوم كرماء دون تعب ، او  يتزوج بامرأة جليلة غنية مباركة، او يحصل على مال من ضيعة له وقيل يصيب علماً نافعاً يعمل به.

ومن رأى أنه يأخذ تمرة من نخلة في غير أوانها فإنّه يسمع علماً ولا يعمل به.

ومن رأى أنه جنى نخلة عنباً أسود، فإنّ امرأته تلد ولداً من مملوك أسود.

اقرأ أيضا

تفسير الأسنان فى الحلم

ومن رأى  في منامه كأنّه جنى من نخلة يابسة رطباً، فإنّه يتعلم  علما ينفعه من رجل فاسق .

وإذا رأت امرأة أنها تأكل تمرا بالقطران فإنها ترث زوجها وهي طالق منه سرا.  

ومن رأى أنه يجني  تمر يابسة رطبا من نخلة وكان  مغموماً جاءه الفرج، لقول الله عزّ وجلّ في سورة مريم: ” وهزِّي إليَك بِجذع النَخْلَة ” . رؤية التمر المنثور دراهم لا تبقى.

اذا رأى شخص في منامه أنّه يجنى إليه التمر، فإنهّ يجنى إليه مال من رجال ذوي أخطار يلي عليهم ولايه.

تفسير حلم اكل التمر
تفسير حلم اكل التمر

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: رأيت كأنّ رجلاً أتاني فألقمني لقمة تمر، فذهبت أعجمها، فإذا نواة، فلفظتها. ثم ألقمني لقمة ثانية فإذا نواة فلفظتها. ثم ألقمني لقمة ثالثة فإذا نواة فلفظتها. فقال أبو بكر: دعني يا رسول الله أعبرها. فقال: عبرها. قال: تبعث سرية فيغنمون ويسلمون ويصيبون رجلاً، فينشدهم ذمتك فيخلونه. ثم تبعث سرية، وقال ثلاثاً، فقال صلى الله عليه وسلم: كذلك قال الملك.

وقيل انّ رجلاً عارياً رأى كأنّ سلات من التمر البسر في نغض من بطون الخنازير، وهو يدفعها ويحملها إلى بيته. فسأل المعبر عنها، فعبرها غنائم من مال الكفار، فما لبث أن خرجت الروم وكان الظفر للمسلمين، ووصل إليه ما عبر له.

وقيل أن  أنس بن مالك رأى في المنام كأنّ ابن عمر يأكل بسراً، فكتب إليه إني رأيتك تأكل بسراً، وذلك حلاوة الإيمان.

 وسئل ابن سيرين عن امرأة رأت في منامها كأنّها تمص تمرة وتعطيها جاراً لها فيمصها، فقال: هذه المرأة تشاركه في معروف يسير، فإذا هي تغسل ثوبه.


قيل أنّ رجلاً أتى ابن سيرين فقال: رأيت كأنّي وجدت أربعين تمرة، فقالت: تضرب أربعين عصا. ثم رآه بعد ذلك بمدة فقال: رأيت كأني وجدت أربعين تمرة على باب السلطان. فقال: تصيب أربعين ألف درهم. فقال الرجل: عبرت رؤياي هذه المرة بخلاف ما عبرت في المرة الأولى. فقال: لأنّك قصصت علي رؤياك في المرة الأولى وقد يبست الأشجار وأدبرت السنة، وأتيتني هذه المرة وقد دبت الحياة في الأشجار. وكان الأمر في المرتين على ما عبره.

وأتى ابن سيرين رجل فقال: رأيت كأنّ بيدي سقاء وفيه تمر، وقد غمست فيه رأسي ووجهي، وأنا آكل منه وأقول: ما أشد حموضته. فقالت ابن سيرين إنك رجل قد انغمست في كسب مال يميناً وشمالاً، ولا تبالي أمن حرام كان أمن من حلال، غير أنّي أعلم أنّه حرام. فكان كذلك.