جمع مقالات تتناول قضايا العمل من مصادر المعلومات

جمع مقالات تتناول قضايا العمل من مصادر المعلومات برامج حاسوبية من ضمن الأسئلة التي جاءت في للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثاني بالواحدة الرابعة وهي قضايا العمل، حيث يوجد العديد من مصادر المعلومات التي تتاح لك الاعتماد عليها لكي تحصل على المعلومات ومن أبرزها برامج الحاسوبية المختلفة، التي تمكنك الحصول على المعلومات الهامة التي تتعلق بقضايا العمل، فمن خلال الفقرات التالية الإجابة على تلك السؤال بالتفصيل.

قد يهمك أيضاً

اجمع قصاصات من الجرائد والمجلات حول موضوع الانترنت

جمع مقالات تتناول قضايا العمل من مصادر المعلومات :-

جمع مقالات تتناول قضايا العمل من مصادر المعلومات
جمع مقالات تتناول قضايا العمل من مصادر المعلومات

مشكلة العمل الخاصة للمواطنون والعامة للوطن:

مشكلة العمل الخاصة للمواطنون والعامة للوطن
مشكلة العمل الخاصة للمواطنون والعامة للوطن

مشكلة العمل التي تتعلق بالمواطنون تمكن في آن كل واحد من المواطنين، حيث يوجد البعض برغب في أن يعمل في بداية حياته مثل رئيس شركة، فمنذ بداية هذه الدولة وجعلها أكثر الدول تجارة ومجالاً للعمل، حيث مرت بالعديد من المراحل الصعبة مثلها مثل أي دولة أخرى، لذلك فلابد ألا نعرض تلك الدولة لأي إنحدار بل يجب تقويتها ونرعاها مثلما يرعاها أمرائها.

فالوطن لديه مشكلة عامة وهي أن الجميع يري أن تلك الدولة بها أجمل وأفضل ما وجد على الأرض والتي تتمثل في الكعبة الشريفة، بجانب مقام سيدنا محمد “صلي الله عليه وسلم”، لذلك الجميع لديه قناعه كبيرة أن الله عز وجل سوف يحمينا من أس أذي وشر، ولكن الله سبحانه وتعالي لا يحب الكسالي، علماً بأن الغعمل عبادة مثله مثل تأدية الصلاة في الحرم الشريف.

فالمشكلة الأساسية لدي الجميع بين أيديهم، علماً بأن لا يوجد شخص سوف يتمكن أن يحلها مثلما سنقوم بالقضاء على البطالة، والتركيز على البناء وليس الهدم، ويجب جعل السعودية من أنجح الدول تجارياً.

اقرأ أيضاً

وظائف سوف تغزو سوق العمل في المستقبل القريب

جمع مقالات تتناول قضايا العمل من مصادر المعلومات المختلفة:

1_ انخفاض الأجور:

انخفاض الأجور
انخفاض الأجور

على الرغم من اتقان العامل للعمل والالتزام بعدد الساعات التي تحددهل الشركة أو المؤسسة الذي يعمل بها، لا يحصل العامل على الأجر التذي يستحق أخذه مقابل المجهود الذي سقوم ببذله في وظيفته، حيث يوجد العديد من الشباب يعزفون عن العمل في بعض المهم، ومن أبرزها المهن الحرفية نتيجة انخفاض الأجر مقابل الجهد.

2_ ارتفاع نسبة البطالة:

نسبة البطالة مرتفعة في معظم الدول وبالتحديد في الدول العربية، وذلك نتيجة خفض الاقتصاد مما ينتج عنه الاستغناء عن عدد كبير من العمال على الرغم من الخبرة والكفاءة، حيث لا يوجد الكثير من الشباب الوظيفة التي تتناسب مع طبيعة التعليم وخبرته، فيلجأون للالتحاق بالوظائف التي تبعد نهائي عن تخصصهم، أو يقبل العامل عمل بأقل أجر ويكون منخفض تماماً، لكي يهرب ومن شبح البطالة الذي يواجه العديد من الشباب.

3_ زيادة الأسعار:

يعاني المواطنين والعمال من مشكلة زيادة الأسعار في كافة السلع التي لا يستغني عنها الجميع من طعام وشراب ومسكن والتزامات عديدةـ وبالتالي يصبح الدخل غير كافي تماماً لتلبية احتياجاتهم واحتياح عائلتهم ومتطلبات الحياة الضرورية.

4_ التمييز والعنصرية:

ينبغي أن يكون التميز بين العمال والموظفين بناءً على الكفاءة مع حسن أداء العمل، ولكن ما يؤدي إلي إهدار حقوق العمال وهو تميز بعضهم على حساب أشخاص آخرين يكونون أكفاء وذلك يرجع لاعتبارات شخصيى ليس لها علاقة بالعمل نهائياً، وهذا يعد من أكبر العيوب التي تواجه الشخص في مكان وظيفية وهو عدم التميز والعنصرية لأشخاص آخري.

قد يهمك أيضاً

نماذج مكتب العمل نقل كفالة .. خطاب عدم ممانعة نقل كفالة .. نموذج نقل كفالة