الفرق بين جيش كوريا الشمالية و جيش كوريا الجنوبية

جيش كوريا الشمالية و جيش كوريا الجنوبية يجب العلم أن تجارب بيونج يانج النووية و الصاروخية تسببت في زيادة توتر العلاقات مع كوريا الجنوبية بصورة سيئة للغاية و لا تُبشر بالخير و إنما تُنذر بإمكانية وقوع مواجهة عسكرية بين هاتين الدولتين الواقعتين في شبه الجزيرة الكورية.

جيش كوريا الشمالية
جيش كوريا الشمالية

الفرق بين جيش كوريا الشمالية و جيش كوريا الجنوبية :

قد يهمك :

12 فارق بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية قد لا تعرفهم عن الدولتين

في حين يحتل جيش كوريا الجنوبية المرتبة الثانية عشر بين أقوي 133 جيش حول العالم يحتل جيش كوريا الجنوبية المرتبة الثالثة و العشرين .

في كوريا الجنوبية يُمكن تقدير عدد القوة البشرية المتاحة للعمل بحوالي 25 مليون شخص في حين أن تعداد سكان كوريا الجنوبية كلها يبلغ 50 مليون فقط ، و مِن ناحية أخري فإن كوريا الشمالية تملك مِن القوة البشرية 13 مليون شخص فقط في حين أن تعداد سكانها لا يتجاوز 25 مليون نسمة .

جيش كوريا الشمالية
جيش بيونج يانج

إقرأ أيضاً :

اختراق فيسبوك كوريا الشمالية بعد إطلاقها بلحظات

في كوريا الجنوبية مَن يصلحون للخدمة العسكرية لا يتجاوز عددهم 21 مليون نسمة بينما في كوريا الشمالية يتوفر 10 مليون نسمة فقط .

القوة العاملة في جيش كوريا الجنوبية يبلغ تعدادهم 627 ألف جندي و حوالي 5 ملايين شخص في قوة الإحتياط بينما يملك جيش كوريا الشمالية 945 ألف جندي و 5.5 مليون شخص في قوة الإحتياط .

يملك جيش كوريا الجنوبية 1477 طائرة حربية متنوعة بينما يملك جيش كوريا الشمالية 944 طائرة فقط .

تبلغ ميزانية جيش كوريا الشمالية 7.5 مليار دولار أمريكي بينما ميزانية جيش كوريا الجنوبية وصلت إلي 43 مليار دولار أمريكي .

تمتلك كوريا الشمالية 82 مطار عسكري فقط بينما تمتلك كوريا الجنوبية ما يصل إلي 111 مطار عسكري .

تبلغ قوة الدبابات في كوريا الشمالية إلي 5025 دبابة بينما تبلغ قوة الدبابات في كوريا الجنوبية إلي 2654 فقط .

تمتلك كوريا الشمالية ما يصل إلي 4100 مركبة مدرعة في حين لا تملك كوريا الجنوبية سوي 2660 مركبة مدرعة .

جيش كوريا الشمالية
جيش كوريا الشمالية

إقرأ كذلك :

جسر بانبو في كوريا الجنوبية حيث أروع وأكبر نافورة في العالم كله

يمتلك جش كوريا الشمالية 2250 مدفع ذاتي الحركة بالإضافة إلي 4300 مدفع ميداني في حين يمتلك جيش كوريا الجنوبية 1990 مدفع ذاتي الحركة بالإضافة إلي 5374 مدفع ميداني .

في إسطول كوريا الجنوبية لا يتجاوز عدد القطع البحرية في الإسطول 166 قطعة في حين أن عدد القطع البحرية إسطول كوريا الشمالية وصل إلي 967 قطعة بحرية و لكن مِن ناحية أخري فإن كوريا الجنوبية تمتلك شيء لا تملكه كوريا الشمالية و هو حاملة طائرات .

القطع البحرية في إسطول كوريا الجنوبية وصل إلي ثلاثة عشر فرقاطة و خمسة عشر غواصة و ستة عشر كورفت و إثنتي عشر مدمرة و سبعون سفينة دورية و إحدي عشر سفينة كاسحة ألغام في حين يمتلك إسطول كوريا الشمالية إحدي عشر فرقاطة و ستة و سبعون غواصة و 438 سفينة دورية و إثنين كورفت بالإضافة لخمسة و عشرون كاسحة ألغام و لكن لا تمتلك كوريا الشمالية أية مدمرات .

جيش كوريا الشمالية
جيش كوريا الشمالية

تمتلك كلاً مِن كوريا الجنوبية و كوريا الشمالية ثمانية موانيء رئيسية و لكن قوة الإسطول التجارية في كوريا الجنوبية وصل إلي 786 سفينة تجارية في حين أن قوة الإسطول التجاري في كوريا الشمالية لا يتعدي 158 سفينة .

تبلغ مساحة كوريا الشمالية 120.5 ألف كيلو متر مربع في حين تبلغ مساحة كوريا الجنوبية 99.7 ألف كيلو متر مربع .

إجمالي الحدود المشتركة بين كوريا الجنوبية و دول أخري لا يتجاوز 237 كيلو متر في حين أن إجمالي الحدود المشتركة بين كوريا الشمالية و دول أخري يصل إلي 1607 كيلو متر .