هل شخصية ليكس لوثر مبنية في الأصل علي شخصية دونالد ترامب ؟

شخصية ليكس لوثر حسبما رأي أحد المواقع المختصة بتحليل عالم القصص المصورة ، تعتبر نسخة أو تنويع قوي علي شخصية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، وليكس لوثر في الحقيقة هو من قاطني مدينة متروبوليس حتي من قبل ظهور سوبرمان فيها ، وقد وصل في بعض أعداد سلسلة سوبرمان المصورة إلي منصب رئيس الولايات المتحدة .

قد يهمك كذلك

مسلسل متروبوليس يحكي قصة مدينة متروبوليس قبل ظهور سوبرمان فيها

شخصية ليكس لوثر وأصل الشخصية الحقيقي 

ليكس لوثر
ليكس لوثر

وحسب العديد من الإستطلاعات التي نشرها موقع CBR إن أصل الشخصية مقتبس ومشابه للغاية لشخصية دونالد ترامب ، حيث أن ليكس لوثر يُمثل شخصية رجل الممارسات الغني المتعجرف والذي من المحتمل أن يفعل أي شيء للحصول على مراده، بما في هذا القتل ضاربًا بعرض الحائط أي أعراف أو إرشادات أو حتى أخلاق.

وبحسب جون بيرني (مطور الروايات المصورة) والذي عمل على الكثير من الشخصيات بما فيها ليكس لوثر، فإن دونالد ترامب كان النموذج الذي ساعدهم في تشييد الشخصية، لكنه قال بأن أفراد مثل تيد تيرنر وهاورد هيوز ساهموا في تعديل الشخصية أيضاً.

وقد تساءل القلة في وقت ماضي عن حقيقة الشأن، حيث ظهرت رواية ليكس لوثر بغلاف مشابه لكتاب دونالد ترامب “فن لصفقات” أو The Art of The Deal والذي يتحدث فيه عن إنجازاته، بل جون بيرني شدد الشأن للجميع هذه اللحظة! .

ليكس لوثر ودونالد ترامب
ليكس لوثر ودونالد ترامب

وفي الحقيقة هناك العديد من المقارنات بين شخصيات خيالية شريرة في عوالم القصص المصورة ، تمت مقارنات بينها وبين ترامب مثل شخصية دكتور دوم من عالم مارفل وشخصية باين من عالم باتمان وغيرهم .