شروط استقدام سائق خاص للمرأه

شروط استقدام سائق خاص للمرأه… قد تسعي الحكومه السعوديه علي عمل التطور في التكنولوجيا من خلال تقليل الكثير من الصعوبات علي المواطنيين فمن الممكن  استقدام سائق خاص واصدار التاشيره الخاصه بهم من خلال المواقع الالكترونيه دون الذهاب لاي جهات حكوميه او الخروج من المنزل

تعرف على:

نموذج نقل كفالة سائق خاص

السماح للسيدات باستقدام سائق خاص

قد وافقت وزاره العمل علي منح جميع السيدات تأشيره سائق خاص بعد ان كانت هذه التاشيره خاصه فقط للارامل والمطلقات ولكن قاموا كثير من النساء بتقدم شكاوي لعدم الموافقه علي تاشيره سائق خاص وطالبوا وزير العمل بالمساواه بينهم لانه يوجد كثير من النساء موظفين في القطاع العام والخاص وهناك الكثيرمن طالبات الجامعات يحتاجون هذه التاشيره ويجب عدم ربطهم بالحاله الاجتماعيه وبالفعل قد وافق وزير العمل علي منح جميع السيدات تاشيره سائق خاص دون اي شروط ولكن يشترط المقدره الماليه.وقد قامت وزاره العمل علي تطورات تكنولوجيه فقد يحصل المواطنين علي تاشيره استقدام سائق خاص من علي الموقع الالكتروني تابع لهذه الوزاره وهذا قد يسهل عليهم خطوات الحصول علي تاشيره استقدام سائق خاص وهذا افضل من الذهاب للمناطق الحكوميه والمكاتب والشركات او الخروج من المنزل لكي يقوموا بالاستقدام للتاشيره وهذا يقلل بذل الوقت والجهد .

السماح للسيدات باستقدام سائق خاص
السماح للسيدات باستقدام سائق خاص

خطوات التقديم للحصول علي سائق خاص

  1. التسجيل في نظام ابشر حيث يقوم بأملاء بعض البيانات الشخصيه والتاكيد عليها مثل( الاسم_كلمه المرور التي يحددها للدخول للموقع _رقم الهويه) ثم الضغط علي تسجيل الدخول.
  2. يجب ان يتاكد من عدم اي مخالفات علي المواطن وتسديد اي مخالفات قبل البدأ في التسجيل.
  3. تستخدم خدمه الصرف الالي دفع الرسوم الخاصه بتاشيره السائق الخاص وتكون حوالي 2000 ريال سعودي.

يمكنك أن:

تعرف على دخل سائقى شركة أوبر بالتفصيل

خطوات التقديم للحصول علي سائق خاص
خطوات التقديم للحصول علي سائق خاص

الاوراق المطلوب توفرها للتقديم علي طلب الحصول علي سائق خاص

  1. يجب التاكد من الامكانيات الماديه والقدره عليها عن طريق الحساب البنكي او اوراق تثبت الراتب الخاص به وتكون هذه الاوراق حديثه الاصدار ويكون موضح عليها الاسم والتاريخ وراتب المواطن.
  2. تصدر اوراق الراتب من جه العمل اذا كان المواطن موظف حكومي او من التامينات الاجتماعيه اذا كان موظف في القطاع الخاص واذا كان من المتقاعدين فتصدر من المؤسسه العامه للمتقاعدين ويكون قد مر3 اشهر علي تعيين الموظف ويكون موضح بالاوراق الاسم والراتب والختم والتوقيع.

شروط استقدام سائق خاص للمرأه

  1. ان يكون المواطن يحتاج الي السائق بسبب وجود 4 اولاد له في المدرسه او كان رجلا كبيرا غير قادر علي القياده ويكون عمره 60 سنه واكثر.
  2. يجب تسديد اي مخالفات قبل طلب الحصول علي سائق خاص .
  3. يجب ان يكون له حساب في البنك لا يقل عن 35 الف ريال سعودي او يكون راتبه لا يقل عن 5 الاف ريال سعودي.
  4. يجب علي الشخص الاعزب الذي يريد استقدام سائق خاص ان يكون عمره لا يقل عن 25 سنه .

قد يهمك:

فسخ عقد ايجار سيارة منتهي بالتمليك …. تعرف على أهم عناصر العقد

خطوات اصدار تاشيره سائق خاص الكترونيا

  1. يجب الدخول الي الخدمات الالكترونيه التي توجد في بوابه وزاره العمل. ثم نقوم بالضغط علي زر الاصدار الالي للتاشيرات لطلب تاشيره جديده ثم نضغط عليها.
  2. سيتم طلب تسجيل دخول من خلال طلب بيانات شخصيه مثل الاسم ورقم الهويه وكلمه المرور التي يتم بها الادخال بعد ذلك الي الموقع ويجب ان نتاكد من البيانات وصحتها ثم نضغط علي تسجيل الدخول.
  3. يتم الضغط علي زر خدمه تاشيره العماله المنزليه ، فاذا كان هناك طلبات قديمه فيظهر البيانات مكتمله اما اذا لم يوجد اي طلبات قديمه فتظهر الخانات فارغه ثم نقم بتعبئتها ونضغط علي طلب اصدار تاشيره.
  4. ثم ننتقل الي صفحه يوجد بها بان عليه التسديد المالي لطلب اصدار تاشيره سائق خاص الكترونيا وبعد اختيار المهنه الخاصه بنا نضغط علي خانه سائق خاص.
  5. تضيف جنسيه السائق الخاص والدوله القادم منها الي المملكه العربيه السعوديه.
  6. ثم نقوم بتعبئه البيانات للحصول علي طلب التاشيره من خلال تقديم رقم الحساب البنكي ومستند تعريف الراتب في خانه اثبات القدره الماليه وكتابه الراتب الشهري للسائق بالارقام.
  7. رفع مستند سجل الاسره وبعد التاكد من البيانات نضغط علي زر ارسال الطلب .
  8. ستظهر النتيجه علي البريد الالكتروني الخاص بالمتقدم ويكون خلال يوم الي 4 ايام من وقت الارسال.

يجب المراعاه بان يوجد سيدات حالتهم الاجتماعيه لا تسمح بان يقوموا بعمل استقدام سائق خاص وان يكون لهم الحريه الي ذلك غير الارامل والمطلقات لان الكثير منهم المتزوجون او العزاب يحتاجون الي هذا خاصه المراه العامله او طالبات الجامعه