طريقة إستخدام مقشر بيجمانورم للوجه

طريقة إستخدام مقشر بيجمانورم للوجه .. يتطور العلم مرة أخر لينتج دواء يتعبر هام لنفسية المرأة ليظل جمالها كما هو ولا يتاثر حيث يعالج المناطق التي إكتسبت لون وأصبحت غامقة عن باقي أجزاء البشرة كما يقوم بتفتيح البشرة وأيضا مخصص للمناطق الحساسة ، حيث يتكون من مواد تريتينوين والهيدروكورتيزون والهيدروكينون لذلك هو دواء فعال وينصح به .

تعرف على:

التخلص من قشرة الوجه عند الرجال

نتعرف معاً في هذا المقال على طريقة إستخدام مقشر بيجمانورم للوجه 

ينتج بحجم 30 جرام (كريم) بصلاحية ممتدة على 24 شهر وبداخل 3 مواد فعالة هم :

الهيدروكورتيزون : وهو المصطلح الصيدلي للكورتيزول الذي يعمل كمضعف للمناعة وعلاج للحساسية الشديدة والطفح الجلدي ويتناول إما موضعي أو عن طريق الفم أو بالحقن .

الهيدروكينون : هو مركب عضو عطري ومضاد للاكسدة يتسخدم لتقليل عملية تلوين البشرة وتهدئة عملية التصبغات التي تصيب الجلد ولكن هذه المادة خطيرة لا يجب أن تستخدم  إلا باستشارة الطبيب طبقا للموقع (https://ar.wikipedia.org/wiki/هيدروكينون) حيث الإفراط منه قد يؤدي إلى أورام سرطانية .

والتريتينوين :عبارة عن فيتامين (أ) الحمضي حيث يستخدم لمعالجة حب الشباب ويساهم في تخفيف حدة الشيخوخة وتجاعيد الوجه

فهو يساعد على تقليل عملية تلوين الجلد وذلك بعمق وليس الظاهر فقط ، كما يخفف عملية سريان بعض خلايا الدم التي تسبب الحساسية والإلتهابات مما يساعد على تقليل إلتهابات الجسم

قد يهمك:

تعرف علي أفضل خلطات تفتيح الوجه

متى يستخدم مقشر بيجمانورم
متى يستخدم مقشر بيجمانورم

متى يستخدم مقشر بيجمانورم :

  • يعالج حب الشباب وأي تشوهات أخرى ناتجة عن لدغات الحشرات ، تقليل البقع الناتجة عن تقدم العمر وكذلك عملية تنظيف البشرة من البقع الناتجة عن الحبوب وتؤدي لتشوه الجلد وأيضا الناتجة عن الأمراض الجلدية – كما تعالج إلتهابات الجلد وحساسية البشرة – كما يعالج الحبوب الناتجة عن إزالة الشعر عند النساء وأيضا البقع الداكنة التي تأتي مع الحمل وتسمى (كلف) – تقشير الجلد التالف او الميت وإبداله بالجلد الحيوي الجديد ويفتح مكان تلك الطبقات مثل المرفقين والركبتين وتحت الإبط ، وأيضا الاسمرار بالمناطق الحساسة ولكن يجب استشارة الطبيب في ذلك .
  • دائما أطباء الجلد يفضل الكريمات التي تحتوى على أكثر من مادة فعالة لكي تقوم بالعلاج كما يجب .
  • هذا الدواء يعتبر علاج بنسبة أكبر بكثير من أنه مستحضر تجميل ، حيث يستخدم في الحالات الشديدة ، وهناك صيادلة يقومون بتحضير هذه المجموعة يدويا ولكن لا يفضل ذلك حيث تكون النسب غير دقيقة وقد تضر في الاستخدام .

إقرأ:

بياض البيض للوجه … تعرف على فوائدة

متى يستخدم مقشر بيجمانورم
متى يستخدم مقشر بيجمانورم

كيفية الإستخدام :

  • بالنسبة للوجه توضع نقاط صغيرة على منطقة الحبوب وتترك من ثلث ساعة إلى نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء .
  • بالنسبة للمناطق السمراء مثل المرفقين والكربتين وتحت الإبط يتم وضع الكريم عليهم بطريقة خفيفة ولطيفة ثم يترك ايضا من ثلث ساعة إلى نصف ساعة مع تفضيل وضع الكريم في المساء ، وكذلك اليدين يتم وضع الكريم عليهم لإزالة التصبغ من عليهم .
  • وإذا كانت البقع والحبوب منتشرة في الوجه بالكامل يتم فرد الكريم على الوجه بالكامل مع تجنب فتحات الأنف والفم والعينين ويترك ايضا من ثلث ساعة إلى نصف ساعة .
  • يجب الحذر عن الإستخدام ويتم تحديد المدة بإستشارة الطبيب ومتابعة الطبيب دائما في حالة الإحساس بأي تغيير .
  • بالنسبة للنساء الحوامل يمنع إستخدام هذا الدواء أثناء فترات الحمل وكذلك المرضعات لمدة فترة معينة ويفضل إستشارة الطبيب قبل تناول مثل هذه الأدوية حتى لا يؤذي الجنين أو الرضيع .

شاهد ايضاً:

أفضل تمارين تنحيف و شد الوجه السمين بالصور

يحذر إستخدام هذا الدواء في أوقت معينة :

مثل وجود أعراض للحكة والإحمرار على سطح الجلد ، حساسية بعض الأجسام للمواد الفعالة التي توجد في هذ الدواء ، نتيجة لسوء الإستخدام وعدم العناية وإتباع تعليمات الطبيب يؤدي للحساسية من هذا الدواء أو التعرض لأشعة الشمس أيضا لذلك يفضل وضعه في المساء أو لو إضطر المريض للنزول نهارا فيجب وضع واقي للشمس .

هذا الدواء هام ولكن يجب عمل إختبار حساسية قبل إستخدامه لتفادي أي أعراض نحن في غنى عنها عن طريق غسل اليدين جيدا ثم وضع القليل من الكريم وإنتظار طوال اليوم للتأكد من أن الجسم يقبله ولا يتفاعل معه ، وفي حالة التهيج والإحمرار يجب ايقافه فورا ومتابعة الطبيب للبديل .