طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر

نتناول لكم في هذا الموضوع طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر بخطوات سهلة وبسيطة، حيث يحتوي جوز الهند على فوائد صحية وجمالية عديدة، فهو يتمتع بقيم غذائية مرتفعة، لاحتواءه على على نسبة عالية من الدهون المُشبعة التي تتراوح حوالي 90%، بالإضافة إلي إنه يحتوي على مضادات الأكسدة، ومضاد للفيروسات، ومضادات الجراثيم والفطريات والميكروبات، فهو مكون أساسي يدخل في العناية بالجمال والشعر والبشرة والجسم، كما يستخدم في الكريمات والشامبوات والعديد من الأمور التجميلية، ويتناسب مع جميع الأعمال الكبار والصغار، لإنه مكون طبيعي 100% وغني بالفوائد.

قد يهمك أيضاً

تعرف على فوائد الزعفران Saffron للشعر و طريقة استخدامه

طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر :-

طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر
طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر

زيت جوز الهند له فوائد عديدة للشعر، فيعالج مشاكل كثيرة تواجهه، والتي تتمثل في تساقط الشعر وجفافة، وتقصفه، كما إنه يساعد على قتل البكتريا والجراثيم التي توجد في فروة الرأس وينتج عنها التهابات وحكة وقشرة، وذلك يرجع لاحتواءه على مجموعة من مضادات الأكسدة الفعالة، يوجد طريقة ممتازة يستخدم بها جوز الهند لحل مشاكل الشعر وتغذيتة كما نوضح الآن لكل متابعينا الكرام.

مكونات وصفة جوز الهند للشعر :-

  • عدد 2 فنجان صغير من زيت جوز الهند المُخصص للشعر “هذه الكمية تكفي لشعر متوسط الطول”.
  • قطعة قماش.

طريقة تحضير واستخدام زيت الهند للشعر :-

  • ضعي قطعة القماش على الرقبة، حتي تمنع من تسريب الزيت على الجسم والملابس.
  • ثم قومي بتدفئة زيت جوز الهند قليلاً، ولكن ينصح بتدفئة الزيت على إناء على البوتاجاز، ولا يتسخن في الميكرويف حتي لا يفقد قيمته.
  • ثم ضعي الزيت على فروة الشعر مع التدليك وتوزيعه جيداً، على الفروة وعلى الشعر بأكمله، حتي يتغلغل الشعر جيداً والوصول إلي جذوره، ثم يتم تسريح الشعر بمشط لكي يتم التوزيع جيداً.
  • ثم قومي بلف الشعر دوامة من خلال مشبك، ثم غطيه بقطعة قماش أو غطاء بلاستيك ، واتركيه لمدة 6 ساعات أو أكثر، أو اتركيه فترة الليل، وعند الاستيقاظ قومي بغسل الشعر بالماء والشامبو، علماً بأن كل ما تتركيه الزيت على الشعر يعطي نتائج مذهلة والاستفادة أكثر من فوائده.
  • يمكنك تكرار هذه الوصفة من مرة لمرتين كل أسبوع، إنها تساعد على ترطيب الشعر وتجعله ناعماً وانسيابي ذات مظهر لامع وجذاب.

اقرأ كذلك

تعرف على أضرار الكافيين وفوائده

فوائد زيت جوز الهند بصفة عامة :-

فوائد زيت جوز الهند بصفة عامة
فوائد زيت جوز الهند بصفة عامة
  • يساعد على علاج جميع مشاكل البشرة التي تواجها، فهو يعالج مشملة جفاف البشرة فيعمل على ترطيبها وتغذيتها، وإزاله الالتهابات والطفح الجلدي بها، ويساعد على تفتيح البشرة ونضارتها، حيث أن زيت جوز الهند يدخل في العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالعناية للبشرة، لما يضمه من فيتامينات ومعادن هامه تحتاجها البشرة بصفة مستمرة.
  • يعمل زيت جوز الهند على معالج الأمراض التي تواجه الجلد، والتي تتمثل في الأكزيما والصدفية، بالإضافة إلي إنه يكافح الالتهابات الجلدية، والوقاية من انتشار العدوي.
  • يساعد زيت جوز الهند على سرعة شفاء الجروح البسيطة.
  • يعالج علامات التمدد التي تصيب الجلد بسبب الحمل أو زيادة أو نقص فى وزن الجسم.
  • يساعد زيت جوز الهند على خسارة الوزن، فهو يحتوي على سلسلة من الأحماض الدهنية الأساسية، التي لها دور في إفراز الطاقة بالجسم، مما ينتج عنه فقدان الوزن بشكل سريع، وأمن فى استخدامه ولا يتسبب فى أي ضرر على الجسم على الإطلاق.

قد يهمك أيضاً

اكليل الجبل للشيب وأهم فوائد استخدامه