طريقة عمل ماسك لتفتيح البشرة

تبحث كل فتاة وسيدة علي طريقة عمل ماسك لتفتيح البشرة، يكون آمن ويمد البشرة بكل الفيتامينات التي تنقصها، حيث أن تتعرض البشرة للعديد من العوامل الخارجية التي تؤثر علي نضارتها وجمالها، وإفراز مادة “الميلانين” التي تؤدي إلي أسمرار البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة، جمال الوجه هام جداً للمرأة، لذلك يجب الحفاظ علية باسخدامك أشياء تفيده وليس تضره، فشراءك للمواد الكيميائية لتفتيح البشرة يؤدي إلي دمارها علي المدي البعيد، ده غير أسعارها العالية، ولان موقعنا موقع ميديا أرابيا يهتم بكل ما يخص المرأة للحفاظ علي جمالها وإظهاره، نقدم لكم طريقة عمل ماسك لتفتيح البشرة بمواد طبيعية وبدون تكلفة علي الإطلاق.

قد يهمك أيضاً

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة

طريقة عمل ماسك لتفتيح البشرة :-

ماسك لتفتيح البشرة
ماسك لتفتيح البشرة
  • ماسك القهوة:

قومي بخلط بودرة القهوة معل قليل من السمر، وقليل من زيت الزيتون الأصلي، ويتم خلطهم جيداً، ثن افركي البشرة بالماسك لدقائق بحركة دائرية، واتركيه لمدة 10 دقائق علي الوجه، ثم يشطف بالماء الفاتر.

  • ماسك الخيار:

قومي بعصر ثمرة خيارة، ثن خذي ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة عصير ليمونه، وادهني به الوجه والركبة، ويترك لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بالماء البارد.

  • ماسك الطماطم:

قومي بخلط ملعقتين كبار من الدقيق مع 3 ملاعق كبار من عصير الطماطم، ويخلط الماسك جيداً، ثم يوضع علي البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر.

  • ماسك الحليب:

ضعي ملعقة من الحليب البودرة مع ملعقة عسل أبيض، وإضافة ملعقة من عصير الليمون، ثم يوضع علي البشرة والرقبة، ويترك لمدة 15 دقيقة، ويشطف بالماء البارد.

  • ماسك العسل:

قومي بخلط معلقتين من العسل، مع إضافة ملعقة من عصير الليمون، ويدهن الوجه بتلك القناع، واتركيه لمة 5 دقائق ، ثم يشطف بالماء البارد.

  • ماسك النشا:

قومي بخلط ملعقة من النشا، مع ملعقة من لبن بودرة، مع ملعقة من بودرة ألتلك “الخاص بالأطفال”، وإضافة 10 نقاط من زيت اللوز، وعصير نصف ليمونه، وملعقة من ماء الورد، اخلطيهم جيداً، ثم يتم وضع هذا الماسك علي البشرة، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم يتم فركة بطرف الأصابع، ويشطف الوجه بالماء الدافئ، ثم الماء الفاتر، يكرر الماسك مرتين في الأسبوع.

  • ماسك الدقيق:

أحضري طبق صغير وضعي فيه 4 ملاعق كبار من الدقيق، و3 ملاعق كبار من الحليب، وملعقة كبيرة من الماء الفاتر، وملعقة صغيرة من العسل الأبيض، و2 ملعقة كبار من عصير الليمون، يتم خلطهم جيداًـ ثم يضع الماسك علي البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

ملاحظة: إذا كانت البشرة حساسة يتم تخفيف عصير الليمون حتي لا يهيجها ويؤثر عليها باحمرار بالوجه.

اقرأ أيضاً

فوائد القرفة للبشرة وطريقة استخدامها

ماسكات فعالة لتفتيح البشرة في أسبوع :-

  • ماسك دقيق الأرز واللبن:

ماسك دقيق الأرز واللبن
ماسك دقيق الأرز واللبن

_ في وعاء ضعي 3 ملاعق في كبار من دقيق الأرز ” يتم طحن حبات الأرز حتي يحول لدقيق”.

_ ثم ضيفي 3 ملاعق من اللبن البودرة، وقومي بخلطهم جيداً حتي يصبح عجينة خفيفة.

_ ضعي الماسك عل وجهك لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ.

هذا الماسك ممتاز في تبيض البشرة و يجعلها مُشرقة وناعمة، لاحتواء دقيق الأرز علي مواد مضادة للالتهاب ومبيضة.

  • ماسك ماء البطاطس:

ماسك ماء البطاطس
ماسك ماء البطاطس

_ قومي ببشر البطاطس، ثم اعصريها من خلال الضغط عليها لأخراج الماء منها.

_ ثم ضعي ماء البطاطس علي وجهك من خلال إستخدام قطنة، اغمسيها بماء البطاطس ومرريها على وجهك.

_ اتركيه علي الوجه لمدة لمدة تتراوح ما بين 15 إلي 20 دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر، يُكرر هذا الماسك لمدة 3 مرات في الأسبوع.

_ بعد غسل الوجه من ماء البطاطس، ضعي كريم مرطب علة لاحتمال أن تكون بشرتك جافة.

ماسك البطاطس يجعل البشرة نضرة وأكثر إشراقاً، لاحتواء البطاطس علي مضادات أكسدة، وخصائص تُساعد علي تبيض البشرة، وإزالة الخلايا الميتة بها.

قد يهمك كذلك

منتجات بيوديرما وايت أوبجيكتيف Bioderma White Objective لتفتيح البشرة