عشر نصائح ذهبية للتخلص من دهون البطن

عشر نصائح ذهبية للتخلص من دهون البطن ، وهي عبارة عن أكياس دهنية تتجمع في منطقة الخصر،  والعضلات الأمامية في منطقة البطن في فترة الحمل ، وبعد الولادة في حالة تعرض لزيادة الوزن تخزن الدهون في تلك المنطقة مكونة السمنة في منطقة البطن ، وإليكم عشر نصائح ذهبية للتخلص من دهون البطن ، وتعمل على التخلص منها للرجال والنساء على حد سواء.

عشر نصائح ذهبية للتخلص من دهون البطن

1- الإكثار من تناول الألياف

تعتبر الألياف من الأغذية الهامة لوظيفة القناة الهضمية ، والتي تعمل على تنظيم حركة الأمعاء،  والعمل على امتصاص المواد الكربوهيدراتية والدهون ، وتعمل على الحماية من مشاكل الهضم ، كما تعطي احساس بالشبع ، ومن الأطعمة الغنية بالألياف الحبوب الكاملة والأرز والفواكه.

2 – ممارسة التمارين القلبية

2 - ممارسة التمارين القلبية
2 – ممارسة التمارين القلبية

اقرأ أيضا

المشي ساعه يوميا كم ينزل من الوزن ؟

يلجأ البعض في سبيل التخلص من الدهون في البطن لاتباع النظم الغذائية ، والتي تعتبر غير مجدية وحدها ، بل لابد من عمل التمارين الرياضية التي تعمل على تشغيل عضلة القلب ، وهي ليست بتمارين قوية أو شديدة ، ولكنها بحاجة لبذل الجهد الحارق للدهون ، ومنها ممارسة ركوب الدراجة ، أو باستخدام الأجهزة الرياضية المعروفة منزليا.

3- ممارسة المشي

المشية من الرياضيات السهلة والتي يمكن ممارستها في أي وقت ، وتعمل على فقدان الوزن بسهولة ، وتقليل ظهور الدوالي ، والعمل على تنشيط الدورة الدموية،  وتلطيف عضلات الساقين والعمل على تناسق الجسم ، كما تعمل رياضة المشي على الحماية من الإصابة بارتفاع ضغط الدم ، والسكر والكوليسترول في الدم.

4- ممارسة التمارين الخفيفة يوميا

4- ممارسة التمارين الخفيفة يوميا
4- ممارسة التمارين الخفيفة يوميا

اقرأ أيضا

شيتو Chito أقراص لانقاص الوزن الزائد

تنتشر على الانترنت الكثير من التمارين الرياضية التي تساعد على حرق الدهون في منطقة البطن ، والاستعانة بها منزليا للمحافظة على الجسم ، وتناسقه وقوامه ممشوقا ، ومن أسهل التمارين هو تمرين شفط البطن ، من خلال أخذ نفس عميق مع شفط البطن للداخل ، ومن ثم اخراج الزفير من الرئتين ، مع الاحتفاظ بتلك الوضعية لعشرة ثواني.

5- التخفيف من الأبيضين في الطعام

لابد من العمل على التخفيف من الملح ، لأن الاستهلاك الكثير من الملح له المردود السلبي على صحة الإنسان ، وتساهم في احتباس المياه واكتساب الوزن الزائد ، وكذلك السكر فهو سبب رئيسي في تراكم الدوهن في جسم الإنسان،  ويجعل الإنسان معرضا للإصابة بمرض السكري ، وكذلك الدقيق الأبيض من مسببا السمنة ، وتراكم الدهون في البطن.

6- الإكثار من شرب المياه

 

6- الإكثار من شرب المياه
6- الإكثار من شرب المياه

اقرأ أيضا

اسباب تفشي السمنة في مجتمعنا العربي

يمثل الماء الحافز الأول في التمثيل الغذائي في جسم الإنسان ، والذي كلما قل كان ذلك سببا في عدم تخلص الجسم بشكل سليم من السموم ، وفي حالة ممارسة الرياضة لابد من الحرص على اعطاء لجسم الترطيب اللازم له ، وشرب لترين من المياه يوميا ، يعمل على صحة البشرة والشعر ، وفقدان الدهون من منطقة البطن بشكل أسرع.

7- التقليل من الدهون خاصة بذور دوار الشمس

بذور دوار الشمس غنية بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة ، التي تعمل تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين ومرض السكر ، ولكن لا يقصد بذلك منع الدهون المفيدة للجسم ، وتكون من خلال الإكثار من تناول السمك ، كما أنها غنية بأحماض أوميغا ثري وهي دهون لا تخزن في الجسم ، بل تسهل عملية حرق دهون البطن.

8- تجنب الكحول والتدخين

المشروبات الكحولية ترفع مستويات الكورتيزون في الدم ، وبالتالي يرفع مستويات السكر في الدم ، ويكون سببا في تراكم الدهون في الجسم ، والتدخين له الكثير من الأضرار على الصحة للإنسان ، ويتسبب في أمراض القلب والشرايين والجهاز العصبي أيضا ، ويكون الشخص غير قادر على ممارسة الرياضة.

9- تجنب العادات الصحية  الخاطئة

ومن تلك العادات الأكل الكثير مساءا،  وعدم نيل القسط الكافي من النوم والسهر يوميا لأوقات متأخرة ليلا ، يقلل من حرق الدهون ، وبطء عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

10- تناول المشروبات الحارقة للدهون

تتنوع كل المشروبات الدافئة التي تساعد على التخلص من البطن ، والتي منها اليانسون والكمون والزنجبيل ، والقرفة والشاي الأخضر والبابونج ، والعصائر الطبيعية الخالية من السكر والطازجة.