علاج آلام الظهر بأسهل الطرق

نقدم لكم علاج آلام الظهر  الذي يُعاني منه الكثير ولا يعرفون سبب تلك الألم، وذلك يرجع لبعض الأساليب الخاطئة التي يرتكبها العديد خلال يومهم، حيث أن الظهر يتكون من فقرات وأوتار وعظام وعضلات وأربطة، وهو عمود الجسم، فعند الإصابة به بآلم يصبح الأمر مؤلم للغاية ولا يستطيع الشخص الحركة جيداً كما قبل، لذلك من خلال السطور التالية نقدم لكم علاج الظهر لكل من يبحث طرق علاجه بشكل آمن.

قد يهمك أيضاً

أين يتم اختزان السكر الزائد على حاجة الجسم ؟

علاج آلام الظهر :-

من المعروف اختفاء آلام الظهر الحادة بعد عدة أيام من العلاج النزلي له، من خلال استخدام مسكنات الألم التي لا تستدعي الذهاب لطبيب، ومضاد للالتهاب، والعديد يعتقدون عند شعورهم بألم فى الظهر يجب أن يلتزموا الفراش، وهذا غير صحيح فيجب عمل الأنشطة الطبيعية ولكن حسب قدرته على التحمل، وعند زيادة الشعور بالآلم يجب التوقف عن ممارسة أى شئ، وينصح بالمشي لمن يعانى من ألم فى الظهر، بجانب اتباع الطرق التالية للتخلص من الآلام الخاصة بالظهر.

1_ العلاج الطبيعي:

تعالج آلام الظهر من خلال الموجات فوق الصوتية والعلاج الحراري وكذلك التحفيز الكهربي من أهم ضروريات علاج آلام الظهر، بجانب معرفة المريض بمجموعة تمارين تساعد على تقوية الظهر وزيادة مرونته، وتمنع رجه هذه المشكلة مرة آخري.

2_ استخدام مسكنات الألم:

تناول مسكنات الآلم التي تزيل ألم الظهر مثل دواء نابروكسين الصوديوم، أو دواء الآيبوبروفين، ويجب قبل آخذ أى دواء استشارة الطبيب أو الصيدلي، وعدم تناول جرعات زائدة قد تتسبب فى حدوث آثار جانبية لك.

3_ استخدام مسكنات موضعية:

الأشخاص الذين يعانون من آلام بالظهر ولا يرغبون فى تناول الأدوية، يمكنك استخدام مسكنات موضعية من خلال وضع كريمات أو مرهم تضع على مكان الألم الموجود فى الظهر.

4_ مرخيات العضلات:

لتخفيف آلام الظهر المتوسطة يستخدم مرخيات العضلات، إنه علاج أمن وآثار الجانبية خفيفة مثل الشهور بالنعاس والاحساس بالدوخة.

5_ استخدام الأدوية الناركوتية:

لا تستخدم الأدوية الناركوتية إلا تحت إشراف الطبيب مثل الكوديين أو الهيدروكودون لفترة محدودة.

6_ اللجوء للجراحة:

الجراحة على الاختيار الأخير الذي يلجئ إليه الطبيب مع المريض عندما يصيب بآلم الظهر مزمن مصحوب بضعف العضلات أو الساق، وذلك يرجع بسبب ضغط الأعصاب، وكذلك يحتاج المريض للجراح فى حالات آخري مثل الإصابة بالانزلاق الغضروفي، الإصابة بتضيق العمود الفقري.

اقرأ كذلك

دواء إبيفيناك Epifenac لعلاج الروماتيزم و التهاب المفاصل و آلام الظهر

علاج آلام الظهر بالأعشاب :-

علاج آلام الظهر بالأعشاب
علاج آلام الظهر بالأعشاب

1_ أعشاب الزنجبيل:

يتم وضع أعشاب الزنجبيل مع ماء فى إناء على النار، ويقلب حتي الغليان، ثم تطفئ النار ويصفي جيداً، ثم يوضع فى الشاش، ويضع فى مكان ألم ظهر 3 مرات فى الظهر، ويمكنك خلط الزنجبيل مع القرفة والقرنفل وغليه على النار، ويتناول هذا المشروب ثلاث مرات كل يوماً يعمل على تخفيف آلام الظهر.

2_ زيت الزيتون:

قُم بتسخين زيت الزيتون، ثم يضع علة المنطقة المصابة بالآلم ويدلك  لمدة 15 دقيقة، ويكرر استخدام من 3 لـ5 مرات كل يوم.

3_ أوراق الكرنب:

يتم وضع أوراق الكرنب في اللبن الساخن حتي تصبح نضجه ولينه، ثم فوراُ تضع علي مكان الألم، ويستحسن أن تبقي ليلة كاملة أو يوم كامل.

4_ الحلبة:

يتم طحن الحبلة جيداً ثم تخلط بالماء أو اللبن حسب الرغبة، وخلطهم جيداً حتي تصبح عجين، ثم يضع العجين وهي دافئة علي مكان الألم 3 مرات كل يوم.

5_ العسل:

العسل له قدرة هائلة على علاج العديد من الأمراض، عند تناوله مشروب، ويتم تحضيره من خلال وضع كمية 3 ملاعق عسل على نصف كوب ماء على النار، لتدفئته، ثم تناوله.

قد يهمك كذلك

فوائد القرفة والعسل لعلاج العديد من الامراض