علاج التهاب المعدة والقولون بالأعشاب

نقدم لكم علاج التهاب المعدة والقولون بالأعشاب لكل من يُعانى من تلك المشكلة، التهاب المعدة من أحد المشاكل التي تصيب العديد من الأشخاص وإصابتهم بالقرحة والحموضة والحرقان ، ويحدث عن التهابات المعدة أعراض آلام حادة بها وعسر الهضم والغثيان والقئ، وأصبحت الأعشاب تلع دوراً هاماً في علاج تلك المشاكل لاحتواءها علي العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعالج جميع مشاكل المعدة بشكل صحي وسليم، فتناول الأعشاب الطبيعية لها سحر هائل في تهدئه علاج التهاب المعدة والأمعاء والقولون.

علاج التهاب المعدة والقولون بالاعشاب
علاج التهاب المعدة والقولون بالاعشاب

علاج التهاب المعدة والقولون بالأعشاب :-

ينتج عن مشاكل التهاب المعدة بعد الآلام المُتمثلة في عسر الهضم والعثيان والقئ، وينتج عن مشاكل القولون شدة الآلام وانتفاخ البطن، ولمعالجة تلك المشاكل التي تصيب الكثير تناول بعض الأعشاب التي تعالجها كالتالي:

  • النعناع:

النعناع
النعناع

أعشاب النعناع يُعد من النباتات التي تضم مجموعة من الزيوت العطرية مثل زيت “المنثول”، الذي يعمل علي مُساعدة حل مشكلة التهاب المعدة، ويمنع من الإصابة بحموضة المعدة المزعجة، ويعالج ويقضي علي قرحة المعدة، ويخفف الأعراض الناتجة من التهابات المعدة وهى القئ المستمر وعسر الهضم، لاحتواءه علي خصائص مهدئة تعمل علي تقليل التهاب بطانة المعدة، وبه خصائص مضادة للجراثيم، يمكنك تناول النعناع عن طريق مضغ أوراق النعناع الطازجة، أو إضافة أوراقة إلي السلطة أو علي المشربات.

  • العرقسوس:

العرقسوس
العرقسوس

يُعد العرقسوس علاج ممتاز وفعال لعلاج التهاب المعدة والقولون بالأعشاب الطبيعية، لاحتواءه خصائص مُهدئه ومضادة للالتهابات، التي تساعد علي إعادة التئام القناة الهضمية، ويساعد علي تخفيف حرقان المعدة وعسر الهضم وغيرة من مشاكل المعدة، ويعمل علي حماية بطانة المعدة من إصابتها بقرحة التهاب المعدة، بالإضافة إنه يحتوى علي سعرات حرارية منخفضة، فتناوله كثيراً لا يؤدي إلي زيادة  وزن الجسم.

يمكنك تناول مشروب أعشاب العرقسوس عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من بودرة العرقسوس علي كوب من الماء المغلي، ويغطى الكوب ويترك لمدة تتراوح ما بين 10 إلي 15 دقيقة، ثم يتناول، ويفضل تناوله 3 مرات في اليوم لمدة أسبوع.

وله طريقة آخري في تحضيره وهي وضع إناء على النار وإضافة أوراق العرقسوس وثمرة تفاح، ويتركوا حتي الغليان، وبعد الغليان يترك لمدة 5 دقائق، ثم يتم تصفيته جيداً، ويتم إضافة ملعقة عسل أبيض للتحلية، ويتناول 3 مرات في اليوم قبل كل وجبة.

اقرأ كذلك

علاج نقص الألبومين بالأعشاب و الطعام

  • اليانسون:

اليانسون
اليانسون

اليانسون من ضمن علاج الأعشاب الفعال في حل مشكلة التهابات المعدة، لإنه يساعد علي ارتخاء تشنجات المعدة وتهدئتها، بالإضافة إلي إنه يساعد علي التخلص من غازات الطن، وطارد للغازات، ويعالج كافة الأعراض التي تصيب المعدة، يمكنك تناوله عن طريق إضافة ملعقة ينسون إلي كوب ماء مغلي وتحليته بملعقة عسل أبيض، ويفضل تناوله مرتين في اليوم لمدة أسبوع.

  • الريحان:

الريحان
الريحان

معالج قوي وفعال لالتهابات المعدة، وذلك يرجع لاحتواءه على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم، تقوم بوظيفة منع العدوي التي تسببها البكتريا في المعدة، فقد يمكنك تناوله عن طريق مضغ أربعة أوراق من أعشاب الريحان الطبيعية الطازجة يومياً لمدة أسبوعين.

وقد تناوله أيضاً عن طرق غلي أوراق الريحان في الماء، ثم تصفيتها، وإضافة العسل الأبيض عليها وتناوله 3 مرات في اليوم والمداومة علية لمدة أسابيع حتي التخلص من ألام المعدو والقئ والغثيان.

  • الفراولة:

الفرولة
الفراولة

تحتوى الفراولة سواء كانت أعشاب أو فاكهه علي مضادات الأكسدة ونسبة مرتفعة من مركبات “الفينول”، فذلك يجعلها تساعد علي شفاء التهاب المعدة والقولون، ومقاومة الالتهاب من البداية في بطانة المعدة، يتم تناول فاكهة الفراولة بكميات قليلة يومياً، أو يكمنك شراء أعشاب ورق الفراولة المُجففة، وإضافة ملعقة منها إلي كوب ماء مغلي، ثم اتركها لمدة 10 دقائق وتصفي، وتتناول من 2 أو 3 مرات يومياً.

قد يهمك أيضاً

أعشاب خافضة للحرارة .. تعرف علي الطرق الطبيعية لخفض الحرارة