علاج الثعلبة جابر القحطاني

علاج الثعلبة جابر القحطاني ، وهذه من المشاكل الهامة التي يبحث عنها العديد لعلاجها والتخلص منها سواء رجل أو امرأة، الثعلبة عبارة عن وجود مناطق دائرية بفرو الرأس خالية بدون شعر نتيجة سقوطه، وعند الإصابة بذلك يأتي الشعور بالخوف والقلق لانتشار هذه الفراغات في أماكن آخري بالشعر، لإن في كثير من الأوقات تؤدي الثعلبة لتساقط جميع الشعر، وسبب إطلاق عليها مصطلح الثعلبة أن فرو الثعلب به أماكن لا يوجد به شعر، علماً بأن الثعلبة لا تأتي لفئة عمرية معينة، بل تصب أي شخص أيناً كان عمره كبير أو صغير، فمن خلال السطور التالية نوضح علاج الثعلبة بالأعشاب كما أوضحة الدكتور جابر القحطاني.

قد يهمك أيضاً

الثعلبة عند الاطفال : الأسباب والأعراض والعلاج

علاج الثعلبة جابر القحطاني :-

علاج الثعلبة جابر القحطاني
علاج الثعلبة جابر القحطاني

نقدم لكم عدة وصفات كما أوضحها الدكتور جابر القحطاني عالم طب الأعشاب، حيث تعطي نتيجة جيدة لعلاج مشكلة الثعلبة، الأمر الذي يطنه الجميها إنه ليس له علاج، بل وجده الدكتور له عمدة طرق طبيعية لعلاجها والقضاء عليها كما سوف نوضح الآن.

1_ زيت الخروع:

يحتوي هذا الزيت على العديد من الفوائد المذهلة ومضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من مشاكل عديدة بالشعر، وذكر الدكتور جابر القحطاني على أهميته الكبيرة في علاج الثعلبة، وأثبت نجاحه مع العديد ممن يعانون من تلك المرض، حيث يمكنك استخدام الزيت في المكان التي يوجد به الثعلبة مرتين في اليوم، والانتظام في استعماله.

2_ زيت الثوم:

هذا الزيت يعطي نتيجة جيدة جداً في علاج الثعلبة، من خلال تدفئة زيت الثوم، ثم يُضع مباشرة على المكان المصاب بالثعلبة، مع التدليك بحركة دائرية خفيفة، لمدة خمس دقائق، لكي تمتص فروة الرأس الزيت والاستفادة منه.

اقرأ كذلك

فوائد الثوم على الريق لعلاج أكثر من 40 مرض

3_ عصارة الثوم:

الدكتور جابر القحطاني يقصد بعصار الثوم هو إحضار فص ثوم وقسمه نصفين، ثم يفرك به المكان المصاب بالثعلبة بالمادة التي تنزل من الثوم، تطبيق هذه الطريقة مرتين يومياً.

4_ أوراق البنفسج:

تساعد هذه الأورق على علاج الثعلبة من خلال إحضار عدد 4 أوراق البنفسج، ثم يفرموا، ثم ضعيه على النار مع كوب ونصف ماء، واتركيه يغلو لمدة دقائق، ثم يصفي جيداً، واستخدام الماء على المكان الفارغ في فروة الرأس كدهان، وتطبيق هذه الطريقة خمس مرات في اليوم.

5_ وصفة الثوم وجل الصبار:

هذه الوصفة لها نتيجة رائحة لعلاج الثعلبة، ويتم تحضيرها هكذا:

  • احضري ربع كوب عصير ثوم، وضيفي إليه ملعقة كبيرة من جل الصبار وملعقة عسل نحل طبيعي، وإضافة صفار بيضة واحدة، وقلبي هذه المكونات مع بعضهم البعض.
  • ثم ضعي هذا الخليط على مكان الثعلبة، ودلكي لمدة 15 دقيقة، واتركيها قليلاً، ثم اغسلي الشعر بالماء الفاتر.

6_ إضافة عصير الثوم إلي شامبو الشعر:

عند وضع عصير الثوم على الشعر الذي تستخدميه للشعر، يعطي نتائج مذهلة لعلاج الثعلبة وعدم ظهورها بفروة الرأس مرة آخري، حيث أكد الدكتور على ضرورة استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على الثوم، لإنه غني بالعديد من القيم الغذائية للشعر التي يحتاجها باستمرار.

7_ استخدام الخل المركز:

عند دهان الشعر وخاصة المكان المصاب بمرض الثعلبة بالخل المركز يومياً، ويدهم خلال اليوم 6 مرات منه، يساعد على علاج الثعلبة وله مفعول مذهل عندي استخدامه، فهو قوي المفعول في وقت قصير، ومع الانتظام في الاستخدام تظهر النتيجة بسرعة.

قد يهمك أيضاً

فوائد الخل الاسود للشعر …. كيف يعالج الخل الشعر التالف؟