علاج الكحة الناشفة وقت النوم

يبحث العديد من الأشخاص على علاج الكحة الناشفة وقت النوم، وتأتى الحكة الناشفة لجميع الأعمال فى فترة الليل سواء صغار أو كبار، وتجعل الشخص غير قادر على النوم ويصحبه بعض الآلام الناتجة عن الكحة فى الصدر، وهو شعور مؤلم للغاية ومزعج فى الحلق، حيث أن يبدأ بالدغدغة ثم يرتفع لسعال سطحي متقطع، أو حدوث تأثيرات مع الإصابة بالزكام، وبالرغم أن الكحة تساعد الجسم للتخليص الرئتين من المهيجات التي تتمثل فى المخاط والتلوث والميكروبات، ولكن تتسبب فى التعب والإرهاق البدني عندما تكون السبب فى عدم أخذ قسط كبير من الراحة أثناء اليوم وخاصةً فى فترة الليل، لذلك من خلال موقعنا نقدم لكم علاج الكحة الناشفة وقت النوم.

قد يهمك كذلك

علاج الكحة والسعال بالوصفات الطبيعية

علاج الكحة الناشفة وقت النوم :-

علاج الكحة الناشفة
علاج الكحة الناشفة

1_ النوم على وسادة عالية لرفع الرأس:

يجب وضع وسائد عالية والنوم عليها لرفع الرأس عن السرير بحوالي 6 ألي 8 بوصات،

2_ التوقف عن التدخين:

التدخين يزيد من الحكة إذا كنت مدخناً، أم إذا كنت غير مُدخن يجب الابتعاد عن الأشخاص المُدخنين أو الجلوس فى أماكن بها دخان كثير.

3_ تحسين مناخ غرفة النوم لتقليل الحساسية:

الأشخاص الذين يعانون من الحساسية، قد يتعرض للسعال المستمر، وحساسية الغبار أو وبرت الغطاء “البطانية الشعر أو الصوف” سبباً شائعاً لدى الكثير للسعال خاصةً فى فترة الليل، فعليك اتباع تلك الخطوات التالية التي تساعد على تحسين مناخ غرفة النوم كالتالي:

  • شراء أغطية مُخصصة للحساسية، يجب الابتعاد عن استخدام البطانية التي بها شُعيرات خفيفة.
  • عدم دخول الحيوانات الأليفة إلى غرفة النوم، والجلوس على السرير.
  • غسل الفراش بالماء الساخن، مرة كل أسبوع.
  • تنظيف السجاد دائمة بالمكنسة الكهرباء.

4_ العسل:

إضافة لعسل مع المشروبات الساخنة وتناولها دافئة، لها دور فعال وجيد في التخلص من إزالة المخاط في الحلق وتهدئة السعال، يمكنك استخدام شاي الأعشاب وإضافة ملعقتين عسل نحل عليت، وتناوله قبل النوم، وعند الاستيقاظ صباحاً.

اقرأ أيضاً

أفضل علاج الكحة والبلغم بالاعشاب

علاج الكحة الناشفة بالأعشاب الطبيعية:-

علاج الكحة الناشفة بالأعشاب الطبيعية
علاج الكحة الناشفة بالأعشاب الطبيعية

1_ الزنجبيل والملح:

لعلاج الكحة الناشفة أثناة فترة النوم، يمكنك تناول الزنجبيل والملح، من خلال تقطيع الزنجبيل لقطع صغيرة، وقُم برش القليل من الملح عليها، أو عمل طريقة آخري وهى قُم بغلي قطع الزنجبيل مع الماء على النارـ ثم تصفيتها وإضافة العسل لتحلية لتخفيف النكهة الشديدة الخاصة بالزنجبيل، وتناوله دافئ قبل النوم.

2_ الليمون والعسل:

الليمون مع العسل علاج فعال وقوي لمعالجة الكحة الناشفة أثناء فترة النوم، يمكن استخدامه عص ليمونه ووضع كمية مناسبة من العسل وخلطهم جيداً، ثم تناوله.

3_ الكركم:

يحتوي الكركم على العديد من المُغذيات للجيم التي تساعد للتخلص على أي مشكلة له ومنها السعال، يمكنك استخدامه من خلال وضع ملعقة صغيرة من المسحوق الكركم، على كمية منسابة من العسل ويخلط جيداً، ويتناول، إنها وصفة لها تأثير فعال لتهدئة السعال والقدرة على النوم متواصل ليلاً.

الوقاية من الحكة الناشفة وقت النوم:-

الوقاية من الحكة الناشفة وقت النوم
الوقاية من الحكة الناشفة وقت النوم
  • تناول كميات كافية طوال اليوم يومياً، للحماية الحلق من الجفاف.
  • عدم تناول مشروب القهوة بكميات كبيرة فى اليوم، لإنها تساعد على التخلص من السوائل فى الجسم بشكر سريع، وينتج عنه الجفاف، والجسم فى أشد الحاجة لهذه السوائل.
  • تجنب التدخين، والجلوس فى الأماكن التي بها دخان كثير.
  • تهوية المنزل والغرفة دائماً، من خلال فتح الشبابيك والمنافذ ليدخل الهواء فى المنزل وتجديد هواءه، لخروج أو ميكروبات أو جراثيم موجودة بالمنزل، لمنع العدوس وزيادة الإصابة.

قد يهمك أيضاً

علاج الكحة فى المنزل بأبسط الطرق وأسهلها