علاج تسوس الأسنان بالطب النبوي والطرق الطبيعية

علاج تسوس الأسنان باستخدام الطب النبوي والطرق الطبيعية يظهر المزيد من النتائج الناجحة والتي تقضي علي هذه المشكلة لأنها تعتبر من أكثر المشاكل شيوعاً في العالم .

علاج تسوس الأسنان بالطب النبوي

تسوس الأسنان
تسوس الأسنان

تسوس الأسنان والشعور بألم الأسنان  من  أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، وهناك طرق طبية لعلاج مشاكل تلوث الأسنان وهي اللجوء إلى الطبيب، ولكننا سوف نخص الحديث هنا على علاج مشكلة تلوت الأسنان بالطب النبوي واستخدام الطرق الطبيعية، وتختلف هذه المشكلة من شخص لأخر حيث تختلف درجة التسوس من شخص لأخر وهو لا يقتصر على مرحلة بعينها وإنما هو يصيب الكبار والصغار، والسبب وراء حدوث تسوس الأسنان هو كثرة تناول الحلويات وعدم الاعتناء بتنظيف الأسنان بشكل صحيح.

إقرأ أيضاً : علاج ارتجاع المريء بالعسل

دور الطب النبوي في حل مشكلة تلوث الأسنان

يوفر لنا الطب النبوي  الطريقة التي يمكن من خلالها علاج مشكلة تسوس الأسنان والتمتع بأسنان صحية  وتتمثل هذه الطريقة في :

السواك

فقد حثنا الرسول” صلى الله عليه وسلم” على أهمية السواك في القضاء على مشاكل الأسنان والمحافظة عليها، وقد ورد ذلك في الحديث الشريف حيث قال” رسول الله صلى الله عليه وسلم” (لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك عند عند كل صلاة) وذلك لما أوضح لنا رسولنا الكريم من الأهمية القصوى لاستخدام السواك وفائدته الكبيرة للأسنان فهو يحتوي على مواد عطرية وزيوت مطهرة للفم تساعد في علاج تقرحات الفم، كما أنه يجعل رائحة الفم زكية .

الطب النبوى وعلاج تسوس الأسنان
الطب النبوى وعلاج تسوس الأسنان

بعض الطرق الطبيعية لعلاج مشكلة تسوس الأسنان

وبجانب الطب النبوي هناك بعض الطرق  الطبيعية التي يتم بها علاج مشكلة تسوس الأسنان والتي تذكر منها ما يلي :

  • الثوم

يتم عمل خليط من 3 فصوص نمن الثوم مع ملعقة صغيرة من الملح الصخري ووضع هذا الخليط على الأسنان المصابة وتركه 10 دقائق ثم شطفه وتكرار هذه العملية مرتين أسبوعياً ولمدة بضع أسابيع يساعد على القضاء على التسوس، وذلك لما يمتلكه الثوم من خصائص مضادة للجراثيم .

  • الشاي

يساهم الشاي في التقليل من تراكم البلاك على الأسنان مما يحفظها من التسوس، حيث يساعد تناول كوب واحد من الشاي الأخضر والشاي الأحمر على قتل البكتريا التي تتواجد على الأسنان .

  • القرنفل

وضع من2 إلى3 قطرات من زيت القرنفل مع ربع ملعقة صغيرة من زيت بذور السمسم ووضعه على الأسنان كل ليلة باستخدام قطعة قطن نظيفة  يساعد على تسكين ألم الأسنان، كذلك يساعد مضغ قرنفلة ووضعها تحت اللسان بضع دقائق على تسكين الألم، لأن القرنفل له خصائص مضادة للالتهاب، ويساعد على تخفيف الألم ومنع التجويف من الانتشار.

علاج تسوس الأسنان بالطرق الطبيعية
علاج تسوس الأسنان بالطرق الطبيعية
  • العلكة الصحية

من أفضل طرق علاج تسوس الأسنان بالمنزل هو مضغ علكة صحية فهي تعمل على تسكين الألم وتنظيف الأسنان من بقايا الطعام .

شاهد كذلك : منتوثيكون كبسولات Mentothicone لعلاج التقلصات و الإنتفاخ

  • الملح

إذابة ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ والمضمضة به لمدة دقيقة واحدة وتكرار هذه العملية ثلاث مرات باليوم يساعد على علاج التسوس، وذلك لما يتمتع به الملح من خصائص مطهرة ومضادة للبكتريا، فهو يعمل على تقليل الالتهابات وتخفيف الألم ومنع نمو البكتريا في الفم .

وينبغي الإشارة هنا إلى أهمية الاعتناء بالأسنان حتى وإن كانت غير مصابة بالتسوس لتفادى هذه المشاكل لاحقاً وذلك من خلال الابتعاد عن تناول الحلويات، والحرص على استخدام فرشاة الأسنان يومياً وبمعدل مرتين يومياً على الأقل حتي نتخلص من الأطعمة المتراكمة بين الأسنان، والتي قد تشكل بيئة مناسبة لنمو البكتريا داخل السن  .

شاهد أيضاً : كيفية علاج انسداد الاذن بسبب البرد بطرق بسيطة للغاية