عيوب سوزوكي سويفت و مُميزاتها

قبل التطرق لحديثنا عن عيوب سوزوكي سويفت و مُميزاتها يجب العلم أن سيارة سوزوكي سويفت هي يابانية الصنع و واحدة مِن أفضل السيارات صغيرة الحجم فتصميمها الخارجي و متانتها الشديدة يُعطيانها الأفضلية العظمي علي الكثير و الكثير مِن السيارات مِن نفس النوع فهذه السيارة دون غيرها تمتاز بصغر محركها و وزنها الخفيف نسبياً و تصميمها الميكانيكي الفريد و الرائع للغاية .

 

قد يهمك : 

عيوب سوزوكي فيتارا و مُميزاتها

 

عيوب سوزوكي سويفت
عيوب سوزوكي سويفت

 

عيوب سوزوكي سويفت و مُميزاتها

 

1- مِن حيث المحرك

لسيارة سوزوكي سويفت نسختين مِن المحرك الأول ذو 1.4 لتر و بأربعة إسطوانات و هو النسخة القياسية و التي تؤمن للسيارة تسارع مناسب و لا تستهلك سوي 5.5 لتر مِن الوقود في كل 100 كيلومتر ، و النسخة الثانية مِن المحرك تمتلك أربعة إسطوانات كذلك و لكن ذات سعة 1.6 لتر و تأتي كنسخة رياضية تؤمن تسارع أكثر مِن رائع و تستهلك مِن الوقود في كل 100 كيلومتر فقط 6.4 لتر .

 

إقرأ أيضاً :

كيفية تعلم قيادة السيارة في عدة خطوات

 

عيوب سوزوكي سويفت
عيوب سوزوكي سويفت

 

2- مِن حيث ناقل الحركة

تأتي سيارات سوزوكي سويفت بناقل حركة يدوي ذو خمسة سرعات في النسخ القياسية و يُمكن طلب ناقل حركة أوتوماتيكي كإضافة و مِن الجدير بالذكر أن ناقل الحركة اليدوي يُعتبرالأفضل و الأروع بالنسبة لعشاق السرعة فهو يؤمن تسارع أفضل للسيارة .

3- مِن حيث المقصورة الداخلية

 

عيوب سوزوكي سويفت
عيوب سوزوكي سويفت

 

بالنسبة للمقصورة الداخلية فبالرغم مِن صغر حجم السيارة إلا أن المقصورة الداخلية تؤمن مساحة مناسبة للغاية للمقاعد الأمامية فهي تؤمن أقصي راحة للسائق و لكنها لا تمتلك نظام تغيير الوضعيات الكهربائي أي أن وضع المقاعد لا يُمكن تغييره سوي يدوياً ، و مِن الجدير بالذكر أن المقاعد الخلفية للسيارة محدودة للغاية و بشكل عام فإنه تُعتبر غير مريحة بعض شيء و لكن لطوال القامة فإنها غير مريحة تماماً .

4- مِن حيث مساحة التخزين

في صندوق السيارة لا توجد مساحة جيدة و لهذا فإنه لا يُمكن الإعتماد علي سيارات سوزوكي سويفت في وضع الحاجيات الكبيرة أو الكثير .

 

قد يهمك :

تعلم قيادة السيارات من البـداية بسهولة بدون معلم

 

5- مِن حيث الأمان

عالمياً تم تصنيف أمان سيارة سوزوكي سويفت بأنه جيد جداً و هي تصنيف واقعي للغاية فهذه السيارة تمتاز بكونها تحتوي علي سبعة وسائد هوائية للمقاعد الأمامية مِنهم وسادتان مُخصصتان لركبتي السائق ، و لكن مِن الجدير بالذكر أن السيارة لا تمتلك نظام الكبح التلقائي في الحالات الطارئة بالرغم مِن أن هذا النظام موجود في كافة نظيراتها مِن نفس الفئة .

6- نظام التعليق

تمتلك سيارة سوزوكي سويفت نظام كهربائي بدلاً مِن الهيدروليكي و لهذا فإنها أكثر دقة و تفاعل مع السائق خلال السير و هو ما يجعلها أكثر ثباتاً علي المنعطفات الحادة ، و مِن الجدير بالذكر أن الصنوبرصات ( ممتصات الصدمات ) في السيارة مرنة للغاية و توفر مستوي عالي مِن الراحة للركاب و السائق عند السير علي الطرق السيئة .

7- مِن حيث الطلاء

اللون القياسي لسيارات سوزوكي سويفت هو اللون الأبيض و لكن يجب العلم أن السيارة تتوافر بخمسة ألوان أخري و لكن هذه الألوان تتطلب زيادة في السعر .

 

عيوب سوزوكي سويفت
عيوب سوزوكي سويفت

 

قد يهمك :

تعرف علي أغلى 10 سيارات بالعالم علي الإطلاق

 

8- مِن حيث التصميم الخارجي

طابح الإنحنائات علي سيارة سوزوكي سويفت يغلب أكثر مِن الخطوط و الزوايا و هو ما يجعلها أكثر إنسيابية و جاذبية و مُريحة للعين و مُثيرة للإنتباه ، و مِن الجدير بالذكر أن كافة نسخ سوزوكي سويفت أياً ما كان لونها أو محركها فهي مِن فئة الهاتشباك .